تقرير خاص : فيراري تعزز سياراتها المعتمدة في السعودية

تقرير خاص : فيراري تعزز سياراتها المعتمدة في السعودية
تقرير خاص : فيراري تعزز سياراتها المعتمدة في السعودية
  • 14 أكتوبر 2019
  • عبدالرحمن الرمّال - جدة 

    تحافظ علامة فيراري على إرثها العريق القائم على التميز المطلق من خلال توفير "شهادة سيارات فيراري المعتمدة" في مقر الشركة الرئيسي في مدينة مارانيللو الإيطالية ووكلائها المعتمدين في مختلف أنحاء العالم. ويسمح تطبيق أعلى معايير الجودة لفريق فيراري بتقديم أفضل مستويات الخدمة لمالكي سيارات فيراري. ويعكس "برنامج شهادات السيارات المستعملة المعتمدة" المعايير المتفردة التي تطبقها العلامة من خلال إجراء عمليات فحص شاملة ودقيقة تضمن تحقيق أقصى مستويات الرضا لعملاء البرنامج.  

    وتتيح هذه الشهادة بعض طرازات فيراري إلى عدد أكبر من عشاق العلامة الراغبين باقتناء هذه السيارات، حيث تخضع هذه السيارات المستعملة لبرنامج شامل من عمليات الفحص واسعة النطاق والعديد من الضمانات المعتمدة من قبل الشركة الأم، قبل طرحها للجمهور.

    ويتمثل الهدف من هذه الخطوة بضمان أن تكون جميع سيارات فيراري المستعملة في حالة تواكب ذات المعايير المطبقة على السيارات الجديدة، حيث يقوم الوكيل المعتمد المحلي لعلامة فيراري بتنفيذ فحص فني مفصّل لكل سيارة، على يد فريق من فنيي فيراري ذوي المهارات العالية ممن خضعوا للتدريب في مقر العلامة الرئيسي في مارانيللو بشمال إيطاليا.

    وتكون إحدى أولى مهام الفريق التحقق من مصدر السيارات وسجل عمليات الصيانة التي خضعت لها، لضمان حصولها على العناية المناسبة وعدم وجود أي حوادث خطيرة في سجل الصيانة. ويقوم فريق الفنيين بتحضير الجسم الخارجي والمقصورة الداخلية لكل سيارة بمنتهى العناية لضمان أن تكون بأفضل حالاتها. وتمكنهم هذه العملية الدقيقة من توفير ضمان لهذه السيارات لمدة 24 شهراً.

    وتجدر الإشارة إلى أن هذه السيارات تخضع لما يصل إلى 190 عملية فحص فردية، قبل أن تمنحها فيراري شهادة "الاعتماد". وتشتمل عملية الفحص المفصّلة على اختبار تشغيل ميكانيكي إلى جانب اختبار تشغيلي للنظام الكهربائي، كما يتم فحص مستويات السوائل بعناية ودقة، إضافة إلى حالة نظام التعليق والمكابح ونظامي التبريد والتوجيه. ولا تمثل هذه الفحوصات سوى جزء بسيط من عمليات الفحص الأساسية التي تخضع لها جميع السيارات.

    وعلاوةً على ذلك، يتم إجراء مجموعة من الفحوصات الثانوية على نظام تكييف الهواء ولوحة القيادة وأنظمة السلامة. ويضاف إلى هذا كله مجموعة من الفحوصات التي تخضع لها المصابيح والعجلات والإطارات (بما في ذلك عمق الشقوق والضغط) لضمان الحالة التشغيلية الممتازة للسيارة. ويتم إجراء جميع هذه الفحوصات وفق معايير فيراري في مجالات السلامة والأداء والموثوقية.

    وبمجرد الانتهاء من هذه الفحوصات، يقوم فنيو الاختبارات المتمرسون باختبار السيارة ضمن جميع الظروف المحتملة لضمان أفضل درجات الأداء. وبفضل عمليات الفحص المفصّلة هذه، سيحصل جميع العملاء الذين يقومون بشراء سيارة مستعملة من وكلاء فيراري المعتمدين على تقرير خطي بنتائج جميع الاختبارات التي خضعت لها السيارة. وتضمن شفافية وموثوقية سجلات سيارات فيراري المعتمدة إمكانية التحقق من صحة جميع المعلومات المتعلقة بالسيارة، ويمكن لأي عميل يقوم بشراء سيارة فيراري أن يحظى بالمزايا التي يكفلها ضمان فيراري إلى جانب خدمة المساعدة الطرقية لمدة تصل حتى 24 شهراً.

    وتغطي خدمة المساعدة هذه قطع الغيار وتكاليف اليد العاملة المطلوبة لإجراء الإصلاحات الرئيسية. وإضافة إلى ذلك تتمتع سيارات فيراري المستعملة المعتمدة بضمان غير محدد بعدد الأميال المقطوعة، باستثناء القطع التي تخضع لعمليات الصيانة الدورية كوسائد وأقراص المكابح والإطارات وغيرها من القطع المعرضة للاهتلاك بصورة طبيعية. ويتوفر برنامج المساعدة على مدار الساعة، ويغطي المساعدة في حالات تعطل السيارة بغض النظر عن الموقع. ويغطي البرنامج أيضاً تكاليف السفر والإقامة وتأمين المواصلات إلى أقرب وكيل معتمد لعلامة فيراري عندما يكون ذلك ممكناً، وكذلك استئجار سيارة مؤقتة خلال فترة الإصلاح.

    وتضمن مبادرة شهادة السيارات المستعملة المعتمدة من فيراري، عبر تطبيق برنامجها الشامل، أعلى مستويات الجودة لجميع السيارات التي يتم بيعها، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم لضمان تجربة فريدة ومميزة لجميع المالكين.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    وفاة وإصابة 8 أشخاص في حادث تصادم مروع على طريق مكة - جدة

      باشرت فرق الهلال الأحمر في مكة المكرمة حادث تصادم على طريق مكة - جدة السريع  نتج عنه مصرع وإصابة 8 أشخاص. وقال المتحدث الرسمي للهيئة...

    100%x200

    توقف الحركة المرورية وإغلاق عقبة ضلع بسبب حادث مروري

      تسبب حادث مروري وقع أمس الأربعاء إلى إغلاق عقبة ضلع، وتكدس السيارات وارتباك في حركة المرور. وتربط عقبة ضلع بين منطقة عسير ومنطقة جازان وت...

    100%x200

    حادث تصادم على طريق الليث يتسبب في وفاة 4 أشخاص من أسرة واحدة

      تسبب حادث تصادم بين مركبتين على طريق الساحل القديم مكة - الليث بالقرب من قرية الخضراء أمس السبت في وفاة 4 أشخاص من أسرة واحدة بينهم أطفال....

    100%x200

    3 مليون مسافر يعبرون جسر الملك فهد للبحرين خلال شهر واحد فقط

    سجل جسر الملك فهد خلال شهر أغسطس الماضي من العام الجاري أعلى رقم عبور للمسافرين منذ افتتاحه بعدد 2,918,993 مسافرًا بمعدل يومي يزيد عن 94 ألف مسافر يوم...