×

ابحث فى سعودى أوتو


رئيس الاتحاد السعودي للسيارات سيتم الإعلان عن خطة استقبال المتفرجين قريبا

13 يناير 2021
01/13/2021 13:32:58
رئيس الاتحاد السعودي للسيارات سيتم الإعلان عن خطة استقبال المتفرجين قريبا


قال الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، إن عودة رالي داكار إلى السعودية للعام الثاني على التوالي، مليئة بالتحديات، ولم تكن استضافة أكبر سباق للتحمل على الطرق الوعرة في العالم خالية من الصعوبات، مشيرا إلى أن الحدث حقق نجاحا كبيرا على الرغم من العقبات التي واجهناها.
وعزا الأمير خالد بن سلطان هذا النجاح إلى العمل الجاد والتفاني الذي أظهره الجميع من داخل السعودية وخارجها، وقال "كانت نسخة 2021 مليئة بالإثارة والحماس، وهي بداية مثالية لعامٍ حافلٍ بفعاليات سباق السيارات في السعودية، هناك الكثير بانتظار عشاق رياضة السيارات هنا في المملكة، أولها عودة سباق الدرعية للسيارات الكهربائية الشهر المقبل".
وعن شعوره بعودة سباقات الـ "فورمولا إي" إلى السعودية في افتتاح موسم 2021، قال الأمير خالد بن سلطان "في عام 2018، كانت النسخة الأولى من سباق "فورمولا إي" الدرعية أول حدث دولي كبير من نوعه في رياضة السيارات في السعودية، وفي عام 2019، أصبحت أول بطولة على الإطلاق تنظم سباقين في نفس اليوم في الشرق الأوسط، وفي (فبراير) المقبل، سيقام أول سباق ليلي على الإطلاق‏ ضمن بطولة العالم "إيه بي بي فورمولا إي" وهو أمر نفخر به كثيراً، تتمثل رؤيتنا في بناء إرث حقيقي يجذب جمهور المستقبل ويُلهم المجتمع على مدار السنوات العشر القادمة نحو "رؤية المملكة 2030" وما بعدها".
وزاد "بالنسبة لنا، يُعد سباق الـ "فورمولا إي" فرصة رائعة ليكون بمثابة منصة تنافسية يتم فيها تجربة وتطوير التقنيات المتعلقة بالطرق، وبالتالي المساعدة في تحسين تصميم وعمل مكونات السيارة الكهربائية، وتسريع الانتقال بين السرعات، وتعزيز مفهوم وسائل النقل النظيفة على نطاق عالمي. لدى السعوديون شغف كبير تجاه رياضة السيارات وقد لحظنا مدى تفاعلهم في آخر سباقين أقيما في عطلة نهاية الأسبوع. لذا، نحن متحمسون جداً للترحيب بهم مرةً أخرى في نسخة عام 2021 ونعد الأيام لانطلاق السباق".
وفي سؤاله، هل سيتمكن السباقان من استقبال الجماهير المشجعة، قال الأمير خالد بن سلطان "إن صحة وسلامة المشجعين هي أولويتنا القصوى، ونحن في طور الانتهاء من خطة استقبال المتفرجين والتي سيتم الإعلان عنها قريباً".