×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/GeelySummerOffers-2021
http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

شاليمار شربتلي في ضيافة سعودي أوتو

18 سبتمبر 2020
09/18/2020
شاليمار شربتلي في ضيافة سعودي أوتو


عبدالرحمن الرمّال - جدة 

في زيارة خاصة الى ورشة عملها بمنتجع اويا بيتش بأبحر شمال مدينة جدة ، كان لنا لقاء خاص مع الفنانة التشكيلية العالمية السعودية شاليمار شربتلي الرائدة في مجال فنها الخاص و التي دمجت بين الفن التشكيلي و عالم السيارات ، بداية من موناكو الى دبي الى جدة .

لماذا السيارات ؟ 

كان هذا هو السوال الاول و التي اجابت عليه شاليمار ( لقد كنت بشارع التحلية بجدة عام 2013  وشاهدت السيارات بجانبي من كل جهة فاحسست بشعور غريب آلهمتني بشعور الرسم على السيارات و جعلها لوحات فنية متحركة بدل ان تكون اللوحات في المعارض الثابتة فآلهمتني بهذه الفكرة ) 

ماهو التعريف الامثل لفن الموفينج آرت ؟ 

هو الفن المتحرك ، و نقل الصورة الى الثقافة البصرية وهو لا يخص السيارات فقط بل اي شي متحرك ، ومستقبلا قد يصل للطائرات و غيرها ففي عام 2019 رسمت لسيارة فورمولا لفريق Boss وقمت آنذاك بعملية خاصة لوزن الالوان كي لا تكون ثقيلة و تمت عملية الرسم بمساعدة مهندس هواء خاص .

نرى اعمالك على السيارت المتهالكة من التشليح وتحويلها للمسة فنية ، هل هنالك شروط لاختيار السيارة ؟ 

لا ، انا لا احولها للمسة فنية ، ولكنها عملية تحويل القبح الى جمال ،  والحمد لله استطعنا تحويل القبح الى ما هو اكثر من جميل  ، ولا يوجد شروط معينة لاي سيارة اقوم باختيارها ! ، كل السيارات محطمة ومتهالكة ، ولكن الهدف هو تحويلها لشي فني مفيد للميادين والتزيين ، وان يكون هنالك شباب سعودي قادر على العطاء وهذه كانت بداية المبادرة مع امانة جدة تحت اسم #رسم_وطن .

ماهي مشاريعك المستقبلية ( الوطنية ) ؟ 

كلنا سفراء لهذا الوطن الغالي ، ويستحق اكثر و اكثر ، سيكون هنالك تدريب قادم للشباب السعودي باستراتيجية مكتوبة ومفعلة من قبل أمانة جدة و منصة يلا جدة لدعم الشباب السعودي وانتاجيته .

احلامك الخاصة ؟

ان شاء الله بعد ان تزين مدينة جدة وباقي مدن المملكة ، ان يكون هنالك لجنة خاصة لترخيص السيارات الملونة ، فمثلا بمدينة فلورانسا ، تم ترخيص احدى السيارات الملونة بعملي تحت اسم ( لوحة شاليمار شربتلي ) في تسجيل السيارة ، وهذا ما اتمناه في وطني قريبا ، تخيل ان ترى سيارات ملونة في الشوارع ، تعطي لوحة فنية طبيعية للشارع .