صالة سڤن كونكورس عبق الماضي الفاخر في معرض الرياض للسيارات

صالة سڤن كونكورس عبق الماضي الفاخر في معرض الرياض للسيارات
صالة سڤن كونكورس عبق الماضي الفاخر في معرض الرياض للسيارات
  • 26 نوفمبر 2019
  • عبدالرحمن الرمّال - الرياض 

    ضمن فعاليات معرض الرياض للسيارات التابع لموسم الرياض عرضت صالة سڤن كونكورس مجموعة قيمة جدا من السيارات النادرة و الكلاسيكية الخاصة لكبار الشخصيات بالجنادرية . 

    وتنوعت المجموعة ما بين سيارات فاخرة قديمة و حديثة و بعضها مستقبلي  وحتى السباق ، كمرسيدس بولمان 600 المملوكة سابقا لاحد رؤساء دولة توجو الافريقية ، و سيارات سباق  فورمولا  كان اشهرها  ويليامز FW07 و المشهورة بشعار الخطوط السعودية القديم كراعي سابق لها في حقبة نهاية السبعينات .

    ولكن مفاجاة الفورمولا كانت في عرض سيارة ماكلارين MP4/8 بطلة سباق العالم لعام 1993 و التي قادها السائق البرازيلي الراحل آيرتون سينا  والتي تعمل بمحرك V8 فورد HBD7 الشهير  وبوزن 505 كلج فقط !

    كما عرضت الصالة كذلك عدة سيارات مملوكة لمالك السيارات البريطاني الشهير جو ماكاري والتي كانت تحمل لوحات باسمه  كلامبورجيني ميورا  والتي صنع منها 764 نسخة فقط بين الاعوام  1966- 1974 و التي حملت توقيع المصمم الشهير بيرتوني .

    ومن اجمل مقتنيات الصالة كذلك فيراري F40  والتي كانت نجمة فيراري في حقبة نهاية الثمانينات و التي تميزت بانها اخر سيارة اشرف انزو فيراري على تصميمها بنفسه قبل رحيله و التي صنع منها 1310 نسخ فقط و تحمل توقيع بينينفارينا .

    وبجانب الايطاليين كان للانجليز مشاركات جميلة  اجملها سيارة استون مارتن DB6  والتي اشتهرت تاريخيا بانها سيارة العميل السري جيمس بوند في افلامه بحقبة الستينات الميلادية  ، الى جانب مشاركة المانية اجمل كانت في سيارة مرسيدس 300 SL جولوينج ( ابواب النورس )  والتي كانت نجمة السيارات الرياضية في حقبة الخمسينات الميلادية  من 1954-1957 وصنع منها 1399 نسخة فقط .

    الجدير بالذكر ان فعاليات المعرض مستمرة حتى يوم الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 . 

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    إصابة 7 معلمات في حادث تصادم على طريق غميقة بالليث

      تسبب حادث تصادم على طريق غميقة ـ العين الحارة بين مركبتين عن إصابة 7 معلمات ومواطن تم نقلهم إلى مستشفى الليث العام. وفي تفاصيل حادث التصا...

    100%x200

    4 أسباب لاختيار بيجو 2008 الجديدة كليا

      تعد بيجو 2008 سيارة عملية متعددة الاستخدام مدمجة مع شكل خارجي يعزز حضورها، ويعكس تصميمها أهم خصائص فئة السيارات متعددة الاستخدامات، ولكن بقو...

    100%x200

    نجاة شخص من موت محقق بسبب حادث مروري في جدة

      نجا شخص بجدة من موت محقق، بعد أن اصطدمت مركبة بسيارته أثناء توقفها بجوار أحد المحال وأثناء محاولة المواطن فتح صندوق سيارته. وأظهر المقطع...

    100%x200

    52 مليون دولار حصيلة مبيعات معرض الرياض للسيارات

    عبدالرحمن الرمّال - الرياض  اختتم معرض الرياض للسيارات فعالياته خلال موسم الرياض وسباق الدرعية فورمولا e في الفترة من 21 حتى 26 نوفمبر الماضي...