×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

عبداللطيف جميل للسيارات تحتفل بإنتاج 10 مليون تويوتا لاندكروزر

02 ديسمبر 2019
12/02/2019
عبداللطيف جميل للسيارات تحتفل بإنتاج 10 مليون تويوتا لاندكروزر


عبدالرحمن الرمّال - الرياض

أعلنت شركة تويوتا عن تحقيق إنجاز بارز في المبيعات التراكمية لسلسلة مركبات تويوتا لاند كروزر الأسطورية على مستوى العالم، إذ تجاوزت حاجز الـ 10 ملايين مركبة حتى تاريخ 31 أغسطس 2019. ويُعَد الإنجاز الجديد لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، والتي تتميز بالرقي والتطور التقني وتملك قدرات استثنائية للتعامل مع مختلف أنواع التضاريس، بمثابة تقدير لمكانتها الرائدة ولكونها جزءاً لا يتجزأ من حياة ملايين الأشخاص على المستويين الإقليمي والعالمي. 

وتعليقاً على ذلك، قال المدير التنفيذي لتسويق سيارات الدفع الرباعي في عبداللطيف جميل للسيارات، الموزع المعتمد لمركبات تويوتا في المملكة، المهندس هاني عبيد: "نود أن نتوجه بخالص التهنئة إلى شركة تويوتا، بالإضافة إلى توجيه الشكر إلى جميع ضيوفنا من ملاك لاند كروزر الذين أسهموا في تسطير قصة نجاح عالمية متميزة على مر السنين. لاند كروزر هي إحدى سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات الأكثر جدارة في العالم، عبر تسعة أجيال متعاقبة، وهي من الخيارات المفضلة لدى العائلات في المملكة." 

وأضاف عبيد: "تحمل لاند كروزر بكل فخرٍ إرثها العريق المتمثّل في موثوقيتها العالية وأدائها الاستثنائي على مختلف أنواع الطرق، وقد أصبحت تشكل جزءاً أساسياً من حياة الناس اليومية في مختلف أنحاء العالم. ونحن نؤكد التزامنا بمواصلة العمل الجاد من أجل تحقيق هدفنا الأسمى المتمثل في طرح أفضل مركبات تويوتا في السوق السعودي." 

وكانت مسيرة لاند كروزر، مركبة تويوتا الأكثر استمراراً في الأسواق العالمية، قد بدأت عند إطلاقها لأول مرة في 1 أغسطس من العام 1951، وذلك تحت اسم تويوتا "جيب" BJ. وعلى مدار الـ 68 عاماً الماضية، واصلت شركة تويوتا نجاحها بإنتاج هذه المركبة التي حصلت على اسمها الحالي "لاند كروزر" في العام 1954، لتَطرَح الشركة منها تسعة أجيال فرضت هيمنتها على أسواق العالم من المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات. 

مع نائب كبير مهندسي تويوتا السيد / سادايوشي كوياري

وبدأت شركة تويوتا بتصدير مركبة لاند كروزر على نطاق واسع مع السلسلة 20، والتي تم طرحها في شهر نوفمبر من العام 1955، أي بعد أربع سنوات من إطلاق الجيل الأول. ومنذ ذلك الحين، تستمر شركة تويوتا في تطوير طرازات تلبي احتياجات العملاء المختلفة، مع المحافظة على المفاهيم التي تعتمدها الشركة عند تطوير مركبة تويوتا لاند كروزر، وهي الاعتمادية وقوة التحمل وقابلية القيادة على الطرقات غير المعبدة. 

وبفضل صلابة هيكله وقدراته الاستثنائية للتعامل مع مختلف التضاريس ولا سيما الطرقات الوعرة، حظيت لاند كروزر بالتقدير العالي والدعم المستمر من قبل مستهلكيها حول العالم واحتفظت بسماتها المتأصلة التي ساهمت في ترسيخ سمعتها العالمية. وعلى الرغم من أن شركة تويوتا بدأت بتصدير قرابة الـ 100 مركبة تويوتا لاند كروزر سنوياً، إلا أن هذا الرقم بدأ يتضاعف بعد مضي 10 سنوات من اعتماد تصديره على نطاق واسع أي بحلول العام 1965، ليتجاوز حاجز الـ 10,000 مركبة سنوياً. أما في الوقت الحالي، فيُباع لاند كروزر في حوالي 170 دولة ومنطقة، ويبلغ حجم المبيعات السنوية عالمياً حوالي  مركبة.

وتجدر الإشارة إلى أن التحضيرات مستمرة لفعالية خاصة بعشاق لاند كروزر من ضمن فعاليات موسم الرياض، حيث ستنظم عبداللطيف جميل للسيارات احتفالية خاصة بالسيارة ومتحف يضيئ على التاريخ العريق لمركبة لاند كروزر، وذلك على هامش رالي الرياض بين 28 و30 نوفمبر. 

وتعود العلاقة المتميزة بين شركة تويوتا وعبداللطيف جميل للسيارات لأكثر من نصف قرنٍ مضى، حيث نمت عبداللطيف جميل للسيارات لتصبح إحدى الشركات الرائدة في قطاع السيارات بالمملكة، وواحدة من أكبر الموزعين المعتمدين المستقلين لسيارات تويوتا في العالم. واستناداً لسياستها "الضيف أولاً"، والتزامها بالتميز في كل ما تقدمه، تدعم عبداللطيف جميل للسيارات الانتشار الواسع لسيارات تويوتا في السوق السعودي عبر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في معظم أنحاء المملكة لتوفر راحة البال لضيوفها أينما كانوا.