كفاءة الطاقة: استخدام زيت المحرك الموصى به يقلل من استهلاك الوقود

كفاءة الطاقة: استخدام زيت المحرك الموصى به يقلل من استهلاك الوقود
  • 28 يناير 2019
  •  

    قال المركز السعودي لكفاءة الطاقة أن استخدام زيت المحرك الموصى به من قبل الشركة المصنعة للمركبة يمكن أن يقلل من أستهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 2٪.

    ودعا المركز السعودي لكفاءة الطاقة بالصيانة الدورية للمركبة، من أجل إطالة العمر الافتراضي للمركبة، مما يساعد على تقليل استهلاك الوقود.

    الجدير بالذكر أن المركز السعودي لكفاءة الطاقة يسعى لتوضيح الطرق السليمة لتقليل استهلاك الوقود، من خلال الارشادات التي يقدمها المركز لتساعد قائدي المركبات لمعالجة زيادة استهلاك الوقود.

    وبين المركز أن بطاقة كفاءة الطاقة لإطارات السيارات عند شراء الإطار الأعلى كفاءة يقلل من استهلاك الوقود من 2-4 في المئة بالنسبة للمركبات الخفيفة. بينما يقلل بنسبة 6-8 للمركبات الثقيلة.

    وقسم المركز السعودي لكفاءة الطاقة بطاقة كفاءة الطاقة إلى قسمين الأول معني بكفاءة الطاقة، والثاني معني بالتماسك على الطرق الرطبة، وتقسم بحسب المؤشر إلى مستويات من ممتاز إلى سئ جدا.

     

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    زيادة إيرادات ألعاب السيارات في السوق السعودي

    أشارت تقارير متخصصة في رصد إيرادات الدول في الألعاب الالكترونية، إلى ارتفاع إيرادات سوق الألعاب في المملكة وخاصة السيارات بنسبة تقدر بـ 15% حيث ارتفع...

    100%x200

    العمل: السماح للمرأة بالعمل في محلات تأجير السيارات

    كشف المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل  أن عمل المرأة في قطاع تأجير السيارات متاح متى ما توفرت البيئة المناسبة لعملها، م...

    100%x200

    نجم تفتح باب التوظيف أمام النساء السعوديات لمباشرة الحوادث المرورية «محققات»

      قرّرت شركة «نجم» لخدمات التأمين فتح باب التوظيف أمام النساء ليشغلن وظيفة «محققات» في الشركة، لمباشرة الحوادث المروري...

    100%x200

    تخريج 280 طالباً من المعهد السعودي الياباني للسيارات

    رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر ، نائب أمير منطقة مكة المكرمة ، حفل تخريج 280 خريجاً يمثلون الدفعة الخامسة عشر من طلاب المعهد السعودي الي...