كيف تشتري سيارة لم تتضرر من سيول الأمطار ؟

كيف تشتري سيارة لم تتضرر من سيول الأمطار ؟
  • 01 نوفمبر 2018
  • الفيضانات وسيول الأمطار تتكرر باستمرار في معظم البلدان في فصل الشتاء تحديدا، وهناك احتمالات أنها أضرت عددا كبيرا من السيارات. في حين أن هذه السيارات التي تضررت من الفيضانات يجب أن ينتهي بها الأمر في المخلفات ، فإن بعض التجار يقومون ببساطة ببيعها.

    كيف تعرف أن السيارة التي تشتريها لم تتضرر من الفيضان؟ فيما يلي بعض النصائح الهامة حول كيفية تحديد سيارة مستعملة دون المستوى:

     

    ابحث عن خطوط المياه

    إذا لم يقم تاجر السيارات الذكي بتنظيف السيارة التي كانت مغمورة بالمياه قبل وضعها على القطعة ، فقد ترى خطوط المياه على جسمها. يمكن أن يخبرك هذا عن مستوى الماء الذي كانت السيارة مدفوعة فيه. إذا كان خط المياه يبدو أعلى من أرضية السيارة ، فإن أفضل شيء هو فتح باب السيارة وتعقبه إذا كان هناك رطوبة على الداخل عن طريق إزالة السجاد والتحقق من الوحل.

     

     

    تحقق الرطوبة والأوساخ

    فحص داخل السيارة ومعرفة ما إذا كان هناك أي رطوبة أو أوساخ في ذلك. إذا كان غطاء السيارة مغطى بالنسيج ، فقد تلاحظ بعض اللون. كما يمكن بسهولة لصق الطين وبقع صغيرة من الأرض على المصابيح الأمامية وزوايا الجذع. إذا كنت ترى هذه المؤشرات ، فمن الأفضل أن تسأل التاجر عن هذه المشكلة ولا تستسلم لهذا السعر المنخفض اللاصق.

     

    ابحث عن المؤشرات

    الصدأ والعفن هي مؤشرات جيدة جدا أن السيارة قد غمرتها المياه. يتشكل العفن عادة في كل منطقة في المقصورة ، خاصة على الجانبين وتحت المقاعد. بالإضافة إلى ذلك ، قد ترى أيضا الصدأ في الجزء الخلفي من السيارة مثل الإطارات الاحتياطية تحت منطقة الشحن. إذا كانت المنطقة الأمامية للسيارة على ما يرام ، ولكن يبدو أن هذه المؤشرات تحتوي على مؤشرات ، فهذا يعني أن السيارة قد غمرت المياه بينما كانت مائلة أكثر من كونها متوازية.

     

    ارفع مقاعد السيارة

    مصنوعة مقاعد السيارة من الرغوة ، والتي يمكن أن تمتص الكثير من الماء. تحقق مما إذا كانت مملوءة بالماء بمجرد الضغط عليها بعد خروجك منها. إذا كان الماء ينزف من الرغوة ، فهناك احتمال أن تكون السيارة قد غمرتها المياه. يقوم بعض تجار السيارات بالتفريغ ولكنهم ينسون إخفاء الأدلة عن طريق تجفيف تنجيد السيارة بالكامل.

     

    المنبثقة غطاء محرك السيارة

    في بعض الحالات ، قد يكون التصميم الداخلي على ما يرام (أو ربما تم تنظيفه) ، ولكن المحرك يروي قصة مختلفة. تحقق من مستويات السائل في المحرك ، وخاصة النفط باستخدام طريقة عصا تراجع. يجب أن يكون الزيت طازجًا ونظيفًا. تحرك بجوار منظف الهواء وتحقق مما إذا كان قد التقط أي رطوبة.

     

    اتصل بشركة التأمين

    هناك بعض الحالات التي يمكنك فيها تتبع المالك السابق للسيارة من خلال شركة تأمين السيارات التي قامت بالتأمين عليها. اطلب تقريراً مفصلاً عما حدث للسيارة ، خاصة إذا كنت تشك في أنه قد غمرته المياه. تحقق لمعرفة ما إذا كانت السيارة قد غمرتها القيادة في المياه العميقة في الركبة أو إذا كانت متورطة في كارثة طبيعية. يمكن أن يساعدك ذلك في قياس مدى تلف السيارة.

     

    مخاطر الفيضانات السيارات المتضررة

    وبصرف النظر عن إنفاق المزيد على عمليات الإصلاح ، بما في ذلك تجفيف السيارة ، فإن امتلاك سيارة تضرر من الفيضانات يشكل الكثير من المخاطر. وتشمل بعض التهديدات خلل في السيارة في منتصف محرك الأقراص وتشكيل العفن التي يمكن أن تنتج مواد محمولة جوًا.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    إدارة المرور توضح الحالات التي يلتزم فيها قائد المركبة أقصى الجانب الأيمن

      أوضحت الإدارة العامة للمرور وعلى حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر الحالات التي يلتزم فيها قائد المركبة أقصى الجانب الأيمن ومنها إذا كا...

    100%x200

    المملكة تبحث استضافة بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات

        تبحث المملكة مع مسؤولي بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات، مدى إمكانية استضافة سباق في المملكة العربية السعودية، وتم استطلاع رأي رؤ...

    100%x200

    شاهد حادث مروري بجدة بسبب الانشغال بالجوال

      وثّق قائد مركبة على إحدى الطرق السريعة بجدة تعرّضه لحادث مروري نتج عنه اصطدام مقدمة مركبته بأخرى توقفت فجأة أمامه، ما أسفر عن أضرار لحقت بهي...

    100%x200

    أمانة جدة تعلن عن بدء التـأهيل لتنفيذ مشروع تطوير وتحسين طريق النزهة

      أعلنت أمانة محافظة جدة وعلى حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر تعلن عن بدء التـأهيل لتنفيذ مشروع تطوير وتحسين طريق النزهة. ويمكن المش...