ما هي الأخطاء الشائعة التي تدمر بطارية السيارات

ما هي الأخطاء الشائعة التي تدمر بطارية السيارات
  • 10 مايو 2018
  •  

    تعد البطارية من أهم أجزاء السيارة فهي كالقلب، فبدونها لا تستطيع السيارة التحرك أو القيام بأي شيء، لذلك من المهم جدا الاهتمام بالبطارية وصيانتها للحصول على أعلى كفاءة لأدائها وأطول عمر افتراضي لها.

    ينصح الخبراء بضرورة توخي الحذر وإتباع الخطوات الصحيحة في التعامل مع البطارية، ونوضح في السطور التالية أكثر الأخطاء شيوعا والأسباب التي تؤدي إلى ما يسمى بـ الموت المفاجئ للبطارية.

    التوقف المفاجئ للسيارة

    توقف السيارة المفاجئ كثيرا من أكثر الأسباب شيوعاً لتلف البطارية، لذا يجب على السائق تلافي تعرض السيارة والبطارية لهذا الأمر كثيراً.

    الشحن الزائد للبطارية 

    يؤدي إلى تلف البطارية تماماً، وعادة ما يكون سبب ذلك تعطل منظم الكهرباء بالسيارة أو عدم عمله بكفاءة، مما يؤدي إلى تحلل وتآكل ألواح البطارية الداخلية وبالتالي يفقدها قوتها ويعرضها للتلف التام.

    نقص الشحن

    هناك كثير من الأسباب التي تؤدي إلى عدم اكتمال الشحن، منها ارتخاء سير المروحة وجود عطل بمنظومة الكهرباء في السيارة أو عدم ضبط عملها بشكل جيد ، مما يؤدي في النهاية إلى انخفاض أداء البطارية بقدر كبير ، وفي حالة عدم تدارك الأمر وعلاجه سريعا يؤدي ذلك إلى تكون طبقة من الأملاح الغير قابلة للتفاعل على الألواح، وبالتالي تصل إلى النتيجة الحتمية وهي تلف البطارية تماما.

    تعطل المحرك

    كثيراً من قائدي السيارات عند تعطل المحرك يضغطون على البطارية لمحاولة تشغيل السيارة كثيرا، مما يؤدي إلى استنفاد طاقة البطارية سريعاً، و أحياناً تعرضها إلى التلف التام أثناء تلك المحاولات.


    تآكل الأقطاب
    من أهم الأسباب لتعرض الأقطاب للتآكل عدم إحكام ربط الكابلات بأطراف البطارية في السيارة ، مما يؤدي إلى انخفاض معدل الشحن، وبالتالي  تتعرض البطارية في نهاية الأمر إلى التلف.

    عدم تثبيت البطارية
    يعد هذا السبب خطير جدا، لأن عدم إحكام تثبيت البطارية بداخل السيارة يؤدي بشكل حتمي  إلى تساقط المادة الفعالة بداخل البطارية بالإضافة إلى تدمير اللحام الواصل بين خلايا البطارية.
     

    1-

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    الوليد للإنسانية تدعم كريم بـ 100 سيارة لتمكين المرأة من العمل

      سلمت مؤسسة الوليد للإنسانية أول دفعة من 100 سيارة تكفلت بها لكابتنات شركة «كريم»، وذلك كمبادرة منها من أجل دعم وتمكين السيدات ال...

    100%x200

    موبيل خدمة الزيوت تواصل تنفيذ خططها التوسعية

    أعلنت  الشركة العربية لتجارة المواد البترولية "ابسكو"، عن استمرارها في خططها التنفيذية  للوصول الى اهدافها التوسعية في مراكز &quot...

    100%x200

    كيف حققت شيفروليه ماليبو الجديدة نجاحها الباهر

    حققت شيفروليه ماليبو مبيعات هائلة منذ تدشين الجيل التاسع في عام 2016، ويستمر النجاح الباهر للسيدان متوسطة الحجم مع موديل 2018، فهو ينافس بقوة على جميع...

    100%x200

    نجاحات قوية لأودي في الربع الأول من العام

    خلال الربع الأول من عام 2018، تمكنت ’أودي‘ من تجاوز إيراداتها وأرباحها التشغيلية المسجلة خلال فترة العام الماضي. ومرةً أخرى، تمكن العائد ا...