ما هي الأخطاء الشائعة التي تدمر بطارية السيارات

ما هي الأخطاء الشائعة التي تدمر بطارية السيارات
  • 10 مايو 2018
  •  

    تعد البطارية من أهم أجزاء السيارة فهي كالقلب، فبدونها لا تستطيع السيارة التحرك أو القيام بأي شيء، لذلك من المهم جدا الاهتمام بالبطارية وصيانتها للحصول على أعلى كفاءة لأدائها وأطول عمر افتراضي لها.

    ينصح الخبراء بضرورة توخي الحذر وإتباع الخطوات الصحيحة في التعامل مع البطارية، ونوضح في السطور التالية أكثر الأخطاء شيوعا والأسباب التي تؤدي إلى ما يسمى بـ الموت المفاجئ للبطارية.

    التوقف المفاجئ للسيارة

    توقف السيارة المفاجئ كثيرا من أكثر الأسباب شيوعاً لتلف البطارية، لذا يجب على السائق تلافي تعرض السيارة والبطارية لهذا الأمر كثيراً.

    الشحن الزائد للبطارية 

    يؤدي إلى تلف البطارية تماماً، وعادة ما يكون سبب ذلك تعطل منظم الكهرباء بالسيارة أو عدم عمله بكفاءة، مما يؤدي إلى تحلل وتآكل ألواح البطارية الداخلية وبالتالي يفقدها قوتها ويعرضها للتلف التام.

    نقص الشحن

    هناك كثير من الأسباب التي تؤدي إلى عدم اكتمال الشحن، منها ارتخاء سير المروحة وجود عطل بمنظومة الكهرباء في السيارة أو عدم ضبط عملها بشكل جيد ، مما يؤدي في النهاية إلى انخفاض أداء البطارية بقدر كبير ، وفي حالة عدم تدارك الأمر وعلاجه سريعا يؤدي ذلك إلى تكون طبقة من الأملاح الغير قابلة للتفاعل على الألواح، وبالتالي تصل إلى النتيجة الحتمية وهي تلف البطارية تماما.

    تعطل المحرك

    كثيراً من قائدي السيارات عند تعطل المحرك يضغطون على البطارية لمحاولة تشغيل السيارة كثيرا، مما يؤدي إلى استنفاد طاقة البطارية سريعاً، و أحياناً تعرضها إلى التلف التام أثناء تلك المحاولات.


    تآكل الأقطاب
    من أهم الأسباب لتعرض الأقطاب للتآكل عدم إحكام ربط الكابلات بأطراف البطارية في السيارة ، مما يؤدي إلى انخفاض معدل الشحن، وبالتالي  تتعرض البطارية في نهاية الأمر إلى التلف.

    عدم تثبيت البطارية
    يعد هذا السبب خطير جدا، لأن عدم إحكام تثبيت البطارية بداخل السيارة يؤدي بشكل حتمي  إلى تساقط المادة الفعالة بداخل البطارية بالإضافة إلى تدمير اللحام الواصل بين خلايا البطارية.
     

    1-

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    وفاة مواطن في القصيم متأثراً بإصابته بعد انقلاب سيارته أثناء محاولته عبور سيل

      لقي مواطن مصرعه متأثراً بإصابة شديدة لحقت به بعد انقلاب سيارته أثناء محاولته عبور سيل جارٍ في وادي بقيعاء بمحافظة ضرية في منطقة القصيم. و...

    100%x200

    وفاة وإصابة 6 من أسرة واحدة في انقلاب مركبة

      تسببت عبارة مكشوفة لا يزال العمل جاريا بها في انقلاب مركبة تقل ستة أشخاص من أسرة واحدة؛ الأب والأم وأربعة أطفال. ونجم عن الحادث الذي وقع...

    100%x200

    أرامكو السعودية تنشئ شركة جديدة لبيع الوقود بالتجزئة في المملكة

      أعلنت أرامكو السعودية أنها أسست شركة تابعة لها بالكامل لبيع الوقود بالتجزئة وتلبيه احتياجات المستهلكين من وقود السيارات. وستقوم هذه الشرك...

    100%x200

    أمانة مكة تستكمل العمل لإنارة طريق السيل

      استكملت أمانة مكة العمل في مشروع إنارة طريق السيل وذلك بإنزال القواعد الخاصة بأبراج الإنارة تمهيدًا لإنارة إمتداد طريق السيل من مواقف حجز ال...