×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/GeelySummerOffers-2021
http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

ميني تشارك تاريخها الحافل في معرض الرياض للسيارات

04 ديسمبر 2019
12/04/2019
ميني تشارك تاريخها الحافل في معرض الرياض للسيارات


عبدالرحمن الرمّال -الرياض

ضمن فعاليات معرض الرياض للسيارات بالجنادرية اقامت ميني السعودية جناحها الخاص والذي تستعرض فيه تاريخها الحافل في ذكرى انطلاقها ال 60 من خلال التشكيلة الواسعة من السيارات الكلاسيكية والحديثة.

لقد مضى ستون عاماً منذ طرح أول سيارة ميني ، وهي سيارة موريس ميني مينور التي تم صناعتها بواسطة شركة بريتيش موتور (BMC).

وقد تم الكشف عن السيارة التي أصبحت أيقونة بريطانية في أغسطس 1959، وتم بيعها على مدار العقد الأول تحت اسم موريس وأوستن، وتحصل السيارة على قوتها من محرك بأربعة أسطوانات يولد قوة 34 حصان فقط، وعلى الرغم من أن هذا الرقم يبدو صغيراً في وقتنا الحالي، إلا أنه كان كثيراً بالنسبة لسيارة صغيرة الحجم مثل ميني منذ ستة عقود.

ولقد أحب المستهلكون سيارة ميني بالفعل، وفي عام 1960، قدمت الشركة البريطانية لصناعة السيارات إصدار فان منها، وبعد ذلك بفترة قصيرة حصلت على إصدار واجن أطلق عليه اسم موريس ميني ترافلر وأوستن سيفن كونتريمان.

وفي عام 1961، تم تقديم ميني بيك آب، وبعد ذلك كُشف عن كوبر الأصلية، والتي طورها المهندس الشهير ومُصنع السيارات الرياضية جون كوبر، وكان إنتاج ميني كوبر الأصلية محدوداً بـ 1000 سيارة فقط، وحصلت على قوة 55 حصان من محرك سعة 1.0 لتر.

وقد أثبت العملاء رغبتهم في الحصول على المزيد من القوة، حيث تم الكشف عن سيارة كوبر S والتي تستمد قوتها من محرك سعة 1.071 لتر، وبقوة 70 حصان، وفي عام 1963، اشتركت كوبر S في سباقات الرالي واستمرت في الفوز في فئتها في رالي مونتي كارلو، كما حصلت على فوز عام في رالي مونتي كارلو في 1964 و1965 و1967، وهو إنجاز مذهل بالنظر إلى أنه كان ضد سيارات أكثر قوة في واحدة من أكثر الأحداث حشداً حينها.

وفي عام 1994، استحوذت مجموعة BMW على العلامة التجارية، وقد حافظت على سيارة ميني الكلاسيكية التي عرفناها جميعاً ونحبها، ولكن مع بعض التحسينات الطفيفة مثل تركيب وسائد هوائية عام 2000، وكان البافاريون يعملون بجد، ففي عام 2001 تم إطلاق جيل جديد من السيارة، والذي تمكن من الحفاظ على المظهر الأصلي وسحره على الرغم من أنه تصميم جديد تماماً.