×

ابحث فى سعودى أوتو


نشاط تطبيقات التوصيل يثبت فعاليته خلال أزمة انتشار فيروس كورونا

15 إبريل 2020
04/15/2020
نشاط تطبيقات التوصيل يثبت فعاليته خلال أزمة انتشار فيروس كورونا


أثبتت تطبيقات توصيل الطلبات والتي تم ترخيصها من قبل من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات نجاحها وفعاليتها وأنها نشاط واعد في المملكة ويخدم شريحة كبيرة من الشباب السعودي وظهر ذلك جليا خلال أزمة مكافحة انتشار فيروس كورونا والقرارات الصادرة بهذا الخصوص التي منها منع التجول .
وأصبحت المنصات والتطبيقات وسيلة اعتماد أساسية للمستهلكين من المواطنين والمقيمين لشراء احتياجاتهم اليومية على مدار 24 ساعة.
وقالت المواطنة الجوهرة أن تطبيقات التوصيل ساعدت الجميع على البقاء في المنزل, مبينة أنها قامت باستخدام أكثر من تطبيق لتقديم الخدمات منها إيصال بعض الأدوات والمستلزمات الطبية من الصيدليات والحاجيات المنزلية من مراكز التموين، والمطاعم.
وبرز خلال الرقابة الصحية على مقدمي خدمة التوصيل التزام موظفي التوصيل بجميع الاشتراطات الوقائية وذلك بلبس القفازات والكمامة وترك مسافة آمنة عند التسليم .
وبينت أن آلية الطلب عند بعض التطبيقات تبدأ من تعبئة نموذج بالطلبات ، ويكون هناك مدة زمنية محددة تتيح الفرصة للمشتري بالتعديل أو الإلغاء، وبعد انقضاء المدة الزمنية المحددة لذلك تتحول للمندوب الذي يقوم بدوره بإحضار الطلبات ، ويبين التطبيق المدة الزمنية التي قد يستغرقها إيصال الطلب ، كما توفر بعض التطبيقات محادثة بين المشتري والمندوب لتسهيل عملية التواصل.