×

ابحث فى سعودى أوتو


نيسان ألتيما VC Turbo موديل 2020 المواصفات والأسعار

15 فبراير 2020
02/15/2020
نيسان ألتيما VC Turbo موديل 2020 المواصفات والأسعار


تستوحي سيارة "ألتيما" الجديدة كلياً تصميمها من سيارة "نيسان في – موشن 2.0" النموذجية الحائزة على جوائز، والتي ظهرت للمرة الأولى في المعرض الدولي للسيارات بأمريكا الشمالية 2017 بمدينة ديترويت. وشأنها شأن السيارة النموذجية، فإن "ألتيما" تحظى بمظهر متميز يخطف الأنظار لأول وهلة، نظراً لإطلالتها وخصائصها الرياضية التي تتمثل في انخفاض جسم السيارة وتصميم أكثر عرضاً وديناميكية مقارنة بالأجيال السابقة من سيارة "ألتيما"، والذي يرجع الفضل فيه جزئياً إلى عملية التجميع الجديدة، واستخدام محركين جديدين بتصميم مبتكر.      

أما عناصر التصميم الخارجي المتوفرة في سيارة "ألتيما 2019، فتشمل كلاً من شبكة V-motion المتميزة ذات اللون الأخضر الداكن، وكشّافات أمامية من نوع LED ذات مصابيح نهارية لتنبيه سائقي السيارات الأخرى بظروف الطريق، ومصابيح LED للضباب، وسطح معلّق يحتوي على دعامات نحيفة، وفتحة سقف شفافة. وتتوفر السيارة بعدة ألوان من حيث التصميم الخارجي، تتضمن اللون الأحمر القرمزي الداكن والذي تتغير درجته بحسب الضوء، واللون البرتقالي المائل إلى الحُمرة بصبغة عاكسة فريدة، ما يبرز تفاصيل وسمات التصميم الخارجي للسيارة والتي تجعل منها تحفة فنية رائعة. 

مقصورة داخلية أنيقة

تضم المقصورة الداخلية لسيارة "ألتيما 2019" لمسات أقرب إلى الفخامة، من حيث التصميم والمواد المصنّعة منها، والتي تأتي في مقدمتها لوحة التحكم على شكل "جناح منزلق" وهي خفيفة الوزن ومتراصة وأكثر اتساماً بالوضع الأفقي. كما تتوفر السيارة بعدة ألوان ولمسات أنيقة ومميزة في المقصورة الداخلية، وذلك بحسب الإصدار.  

كما تتيح المقصورة الداخلية ذات الطابع المتطور مستوى رفيع من الراحة والفخامة من حيث التجهيزات وخصائص الاتصال، والتي تشمل شاشة متطورة قياس 7.0 بوصات للمساعدة أثناء القيادة، وتصميم مقاعد مستوحى من تصاميم مقاعدة انعدام الجاذبية في وكالة "ناسا"، ودعامات إضافية مزدوجة الكثافة مصنوعة من الإسفنج تضمن تماسكاً ودعماً بدرجة أفضل، وملحقات مصنوعة من الجلد المثقّب، ومفتاح تشغيل للمحرك عن بُعد يحتوي على خاصية التحكم الذكي بدرجة حرارة السيارة، ومقعد للسائق قابل للتحريك في 8 اتجاهات بقدرة على تخزين أوضاع الجلوس.   

 

وتأتي سيارة "ألتيما 2019" مزوّدة بأنظمةApple CarPlay™  وAndroid Auto™، مع وجود شاشة ملوّنة متعددة اللمس قياس 8 بوصات، وخاصية استخدام الهاتف بالبلوتوث Bluetooth® Hands-free Phone System، وبث الملفات الصوتية عبر البلوتوث Bluetooth®.   

وتتضمن تشكيلة خيارات تشغيل الملفات الصوتية والترفيه والمعلومات كلاً من نظام Bose® Premium Audio بثمانية مكبّرات للصوت، بما في ذلك مضخّم رقمي جديد يحتوي على ثماني قنوات متكافئة. 

محرك VC Turbo سعة 2.0 لتر بـ 4 أسطوانات يرسي معياراً جديدا

تعد "ألتيما 2019" مزوّدة بأول محرك على مستوى العالم جاهز للإنتاج يعمل بتقنية الشحن التوربيني "تربو" ذي الضغط المتغير، بحيث يحلّ محلّ المحرك V6 سعة 3.5 لتر في الجيل السابق بسيارة "ألتيما"، ما يوفر أداءً يوازي محركات الجازولين ذات الست أسطوانات ولكن بمعدل استهلاك وقود لمحرك 4 أسطوانات. 

ويطلق على هذه التكنولوجيا الجديدة اسم VC-Turbo والتي يتم من خلالها التحول في خصائص المحرك بشكل مستمر، ما يحقق أداءً ديناميكياً وكفؤاً. وقد تم إطلاق VC-Turbo أخيراً للمرة الأولى من خلال سيارة INFINITI QX50 الكروس أوفر الجديدة كلياً. وبفضل هذه التكنولوجيا، يتمكن السائق من تحقيق التوازن في المحرك من خلال عملية تبديل التسارع.    

وتجدر الإشارة إلى أن تكنولوجيا VC-Turbo جرى تطويرها على مدار 20 عاماً، إذ يتم من خلالها تغيير معدل الضغط بشكل سلس بين 8:1 (من أجل تحقيق أداء أعلى)، ومعدل 14:1 (من أجل كفاء أعلى)، في ظل وجود نظام ترابط متعدد ومتطور يعمل باستمرار على رفع أو خفض مستوى وصول المكابس لتحويل معدل الضغط. ويتيح الضغط المرتفع كفاءة أكبر، إلا أنه في بعض الحالات يشكّل خطورة من حيث إحداث احتراق مبكر. أما معدل الاحتراق المنخفض بقوة وعزم دوران أكبر ويحول دون حدوث الاحتراق المبكر. 

ويتم تصنيع مكونات الربط المتعدد من خلال سبائك عالية الكربون. وبالمقارنة بالمحرك V6 سعة 3.5 لتر السابق، فإن المحرك سعة 2.0 لتر من طراز VC-Turbo يتطلب مساحة أقل في مجموعة المحرك. وينتج المحرك قوة حصانية تبلغ 248، وعزم دوران بقدرة 273 رطل – للقدم (وقود من نوع ممتاز).  

 ويقوم المحرك VC-Turbo باستخدام طريقتي الحقن متعدد النقاط والحقن المباشر من أجل موازنة كفاءة الأداء والطاقة في جميع الظروف. وبالنسبة لنظام "الحقن المباشر بالجازولين" (DIG™) فهو يعمل على تحسين كفاءة الاحتراق والأداء، ويساعد المحرك على تجنب الاحتراق المبكر عند التعرض لمعدلات ضغط أعلى، بينما تساعد عملية الحقن متعدد النقاط بخلط الوقود والهواء في مرحلة مبكرة، ما يساعد في عملية احتراق كاملة في غرفة الاحتراق، بما يضمن كفاءة أكبر عند التحميل المنخفض للمحرك. كما يساهم المحرك في خفض الضجيج والاهتزاز والخشونة وتحسين الانبعاثات (مقارنة بالإصدار السابق للمحرك V6 سعة 3.5 لتر). وقد تم تجميع المحرك VC- Turbo في اليابان. 

وتأتي السيارة "ألتيما 2019" مزوّدة بالمحرك VC- Turbo (في الإصدارين SV وSL)، وهي مزوّدة بعداد قياس بمعيار شاشة مساعد قيادة متطورة بقياس 7.0، والذي يتيح للسائق رؤية وضعية التحكم والاستمتاع بأول تكنولوجيا من نوعها في العالم أثناء القيادة. 

الأسعار

سيبدأ سعر نيسان ألتيما VC Turbo من 119,990 ريال سعودي = ما يعادل = $31,997 دولار أميركي 

( غير شامل لضريبة القيمة المضافة ) متضمنا ضمان لمدة 5 سنوات / مفتوحة الكيلومترات .

و بعرض خاص حاليا من نيسان بيترومين ( خصم 4,000 ريال سعودي من السعر الاساسي ).

تواصل معانا