وزير النقل: يدشن المنظومة التقنية للشحن البري في الرياض

وزير النقل: يدشن المنظومة التقنية للشحن البري في الرياض
  • 05 ديسمبر 2018
  •  

    شدد الدكتور نبيل العمودي وزير النقل السعودي، لدى تدشينه المنظومة التقنية للشحن البري، أن الفترة المقبلة ستشهد بلاده «أتمتة» القطاع على أعلى مستوى وفق أفضل المعايير العالمية، مؤكدا حرص هيئة النقل العام على الإسهام في بناء أذرع تقنية يعوّل عليها مستقبلا، عبر إطلاق بنية تحتية راسخة للحلول الرقمية.

    وأكد الوزير العمودي، على دور التقنية في تحويل السعودية إلى مركز لوجيستي عالمي، يربط القارات الـ3 تحقيقا للرؤية 2030. وتسهيل المهمة وتخفيف الضغط على الطرق، وتفعيل مبادرة التحول الرقمي، الكفيلة بجوانب استراتيجية وحيوية من بينها الحد من التلوث والتكدس المروري، بسبب الحاجة للمراجعة في الدوائر الخدمية.

    ولفت وزير النقل السعودي، إلى أن هناك مليون شاحنة تعمل في القطاع بالمملكة، تنقل البضائع من الموانئ والمنافذ البرية وإليها، وبين المدن على طرق على امتداد أكثر من 68 ألف كيلومتر، مما كان له الأثر المباشر على الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن المنظومة التقنية ستساهم في رفع جودة الخدمات ورفع ترتيب المملكة في مؤشر الأداء اللوجستي»LPI.

    وقال العمودي: «اعتمدت هيئة النقل، اللائحة المنظمة لنشاط النقل، حيث أصبحت هذه اللائحة نافذة فعليا اعتبارا من 10 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، مشيرا إلى حرص الهيئة على تعزيز مصلحة العاملين في النشاط والاستثمارات المحلية واستقرار السوق، من خلال تبنيها آلية تنفيذية لهذه اللائحة تستمر على مدى 3 سنوات.

    وأضاف وزير النقل «نؤمن أن من حق القطاع الخاص العامل في نشاط النقل، توفير البيئة الشفافة العادلة والجاذبة للاستثمار، عبر تيسير الحصول على التراخيص وبطاقات التشغيل وكافة الوثائق والإجراءات عبر بوابة (نقل)»، مشيرا إلى أن المنظومة التقنية سترفع مستوى السلامة على الطرق وتقلل معدلات الحوادث والوفيات.

    ودشن وزير النقل السعودي، المعرض المصاحب للفعالية، حيث تعرف من خلاله على أدوار بوابة «بيان»، لحقوق مرسل البضاعة ومستلمها وناقلها، بجانب التعرف على مميزات بوابة «نقل»، ودورها في تيسير الحصول على التراخيص، وبطاقات التشغيل وتصدير كافة الوثائق وإنهاء الإجراءات.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    التجارة تضبط 30 ألف إطار مستعمل خلال 72 ساعة

      أسفرت نتائج الحملة التي أطلقتها وزارة التجارة والاستثمار في جميع مناطق المملكة بالتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة على محلات ومستودعات بيع...

    100%x200

    شراكة سعودية صينية لتحسين تقنيات المحركات والوقود

    أعلنت أرامكو السعودية وعدد من الجهات الصينية تشمل جامعة تسينغهوا، وشركة فاو جيهفانغ ووشى لمحركات الديزل، وشركة شاندونغ تشامبرود للبتروكيميائيات اليوم،...

    100%x200

    اكتمال تهيئة جميع المتطلبات المتعلقة بقيادة المرأة

    أكد مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد بن عبدالله البسامي، اكتمال تهيئة جميع المتطلبات المتعلقة بقيادة المرأة للمركبات في المملكة، مشيراً إلى تدشي...

    100%x200

    شاهد … تصادم سيارة معلمات مع أخرى في تقاطع بالحدود الشمالية

      وثق مقطع فيديو صُوِّر بكاميرا مراقبة، حـادث تصادم مركبة تقل معلمات في منطقة الحدود الشمالية. وأظهر المقطع المتداول لحظة تصادم مركبة المعل...