إطلاق الجولة الأولى من بطولة السعودية تويوتا للأوتوكروس

 إطلاق الجولة الأولى من بطولة السعودية تويوتا للأوتوكروس
  • 24 أكتوبر 2019
  • ضمن برنامج بطولة السعودية تويوتا للسباقات، أعلن الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن إطلاق الجولة الأولى من بطولة السعودية تويوتا "للاوتوكروس"على حلبة " ذا تراك " الجمعة ٢٥ اكتوبر إبتداء من الساعة ٧.٣٠ مساءً، وذلك بمشاركة أكثر من 65 متسابق من الأبطال والمواهب الجديدة والتي تهدف إلى إثبات وجودها وإبراز مهاراتها  في هذه البطولة .

    هذا وحول برنامج بطولة السعودية تويوتا "للأوتوكروس"، أعلن الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية في بيان له عن أولى جولات البطولة إنطلاقاً من مدينة جدة هذا الإسبوع )يوم الجمعة( لإكتشاف أسرع سائق فيها، كما صرح الإتحاد على أن لهذه الرياضة شعبيتها على مستوى العالم العربي، وتنظم لها بطولات على مدار العام، وهذه أولى خطوات الراغبين في الإنضمام إلى عالم رياضة السيارات خصوصاً أنها لا تكلف مبالغ باهظة لممارسيها .

     وتنقسم الجولة الى عدة مراحل، منها مرحلة تصنيف السيارات حسب الفئات المخصصة ضمن اللوائح والانظمة الخاصة بالبطولة والتي تضم خمس فئات وهي : (سوبر ستوك  للسيارات الأقوى، ستوك A  ، ستوك  B ، ستوك C ، ستوك( D  وذلك بإشراف تقنيين للكشف على المواصفات الفنية للسيارات المعدلة والغير معدلة، حجم وقوة المحرك، أجهزة التعليق والتعديلات التي أجريت على السيارة، اجهزة الأمان والسلامة، الإطارات، الإضاءة وغيرها لتطابق المعايير المطلوبة للمشاركة، حيث سيبدأ السباق بالتجارب العامة الرسمية للتعرف على مسار الحلبة ثم السباق الرسمي .

    من جانبه تحدث رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل في تصريح له بمناسبة الإعلان عن إنطلاق الجولة الأولى قائلاً:"  لابد أن نوفر سباقات مختلفة تناسب امكانيات هواة رياضة السيارات وممارسيها، وسباقات أوتو كروس واحدة من اهم السباقات التي تضع السائقين على عتبة الخطوات الأولى لإكتشاف مهاراتهم وتطويرها ، لذلك قررنا إطلاق هذه البطولة من 3 جولات على أمل أن نتوسع بجولاتها الموسم المقبل ." 

    وأضاف :"لقد قمنا بالإعداد لدراسات كثيرة حول الإهتمام برياضة السيارات، وكان لابد من إيجاد قاعدة أساسية من المواهب الشابة لفتح المجال لها للإنضمام الى عالم رياضة السيارات وترغب في إطلاق سباقات على المستوى المحلي، و ذلك تنفيذاً لإستراتيجية الإتحاد السعودي للسيارت والدراجات النارية لنقل ولع الشباب وإبراز مواهبهم في الأماكن والحلبات المعدة خصيصاً لمثل هذه الأنشطة .

    يقام هذا السباق بتنظيم الإتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، وبدعم من الهيئة العامة للرياضة وبالتعاون مع الشريك الرسمي عبد اللطيف جميل للسيارات، ورعاية إذاعة "مكس أف أم" .

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    فتح باب التسجيل لرالي داكار السعودية

    أعلنت الهيئة العامة للرياضة , فتح باب التسجيل للمتسابقين والفرق المشاركة في "رالي داكار السعودية 2020" وذلك عبر الموقع الإلكتروني للسباق، ال...

    100%x200

    الراجحي يحقق أسرع توقيت في اليوم الثاني من رالي الرياض

    بدأت صباح اليوم، الجُمعة، المُنافسات الفعلية لرالي الرياض، الجولة الرابعة من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية لموسم 2019. خاض المُتسابقون خلا...

    100%x200

    ‏‏أستون مارتن تستعد لخوض سباق لو مان لعام 2019 بكل قوتها‏

    يستعد فريق ’أستون مارتن ريسنج‘ لخوض نسخة عام 2019 من سباق لومان 24 ساعة كأحد أبرز المرشحين لحصد لقب فئة المحترفين (GTE Pro) التي تشهد مناف...

    100%x200

    بدء اختبارات Audi e-tron FE05 الجديدة

    إنه الاختبار الوحيد التي يُقارن بالمنافسة الحقيقية قبل بدء الموسم الجديد من بطولة فورمولا إي "إيه بي بي" الدولية في منتصف شهر ديسمبر: تجتمع...