الزبير في صدارة بطولة تحدي كأس بورشه BWTGT3 الشرق الأوسط

الزبير في صدارة بطولة تحدي كأس بورشه BWTGT3 الشرق الأوسط
  • 11 ديسمبر 2018
  • استحوذ السائق البحريني الفيصل الزبير على صدارة السباقات الثلاثة للجولة الثانية من الموسم العاشر من تحي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط والتي استضافتها حلبة البحرين الدولية، مؤكداً جدارته بتصدر الترتيب العام لجدول السائقين لهذا الموسم.


    وبعدما حقق الفوز بالسباق الأول يوم الجمعة، لم يظهر الزبير أي علامات على التنازل عن الفوز سواء في الجولات التأهيلية أو في السباقات التي جرت خلال عطلة نهاية الأسبوع، على الرغم في التحدي الصعب الذي يواجه من خلال المشاركة الكبيرة للعديد من السائقين الدوليين الجدد، والتي أدت إلى فقدانه الصدارة خلال المنعطف الأول للسباق الأول إلا أنه سرعان ما استعاد توازنه بسهولة وتصدر جميع السباقات.

     

     

    وقبل الشاب العماني التحدي، واستغل خبرته في المناورة والضغط للعودة سريعاً إلى الصدارة، ما منح الجماهير حماساً كبيراً وإثارة بالسباق. وانفرد البطل العماني بالصدارة بعد 5 ثوان في السباق الأول و8 ثوان في السباق الثاني، ما مكنه من تجاوز خط النهاية بأريحية كبيرة، وتمكن الزبير من إنهاء السباق الثالث بفارق 0،728 أمام التركي باركي بيسلر من تركيا والذي أضاف إثارة كبيرة ومنافسة قوية خلال مشاركته الأولى في البطولة.


    وبعد نهاية الجولة قال الفيصل الزبير: "كانت عطلة نهاية الأسبوع المثالية بالنسبة لي، فقد تمكنت من الفوز بثلاثة سباقات منطلقاً من المركز الأول في جميعهم، وقد استمتعت كثيراً بالسباق الأخير والذي شكّل نهاية رائعة لهذه الجولة. حيث كان السباق الأكثر صعوبة في الجولة، ومع ذلك كان ممتعاً. كما قدم مايكل وباركي أداءً ممتازاً، ما زاد سعادتي بالفوز".

     

     

    وقدم السائقون المنضمون حديثاً للسلسة هذا الموسم أداءً قوياً أسهم في تعزيز أداء السائقين الإقليميين وأثبت قوة السلسة وإثارتها، فخلال السباق الأخير، تنافس بكل قوي الأميركي دي كويسادا والتركي باركي بيسلر والألماني ليون كولر والبحريني عيسى آل خليفة والعماني خالد الوهيبي والفرنسي دان بابتيست سيمناور والجنوب أفريقي ساول هاك، وقدموا أداء مثيراً طوال لفات السباق الـ14 من خلال التجاوز والدفاع عن المراكز وأنهو السباق بفارق 10 ثوان فيما بينهم.


    وقال الوافد الجديد الدولي الأميركي مايكل دي كيسادا: "كان السباق الثالث صعبًا وشعرت بأنني دخلت إليه بزخم جيد من السباق الثاني، وقد انطلقت من المركز الثاني وتطلعت إلى تعزيز مركزي والفوز بالسباق إلا أنني لم أتمكن من ذلك، بسبب بدايتي السيئة والتي استفاد منها باركي، وقد كافحت بقوة، لكنني لم أتمكن من العودة، وعلى الرغم من ذلك كانت الجولة جيدة جداً، وأنا سعيد بمركزي بشكل عام، وما قدمته خلال هذه الجولة على وجه التحديد، وأمامي وقت حتى الجولة التالية، للتدرب أكثر لزيادة سرعتي وأنا واثق من قدرتي على فعل ذلك".


    وبعد انتهاء الجولة الثانية، وإكمال ستة سباقات من أصل 16 سباقاً هذا الموسم، حلق العماني الفيصل الزبير بعيداً بصدارة الترتيب العام للسائقين برصيد 148 نقطة وبفارق 29 نقطة أمام الأميركي مايكل دي كويسادا صاحب المركز الثاني برصيد 119 نقطة، فيما جاء التركي بركاي بيسلر في المركز الثالث برصيد 111 نقطة، ويحتل المركز الرابع العماني خليفة الوهيبي برصيد 93 نقطة، والمركز الخامس سول هاك من جنوب أفريقيا برصيد 91 نقطة والفرنسي جي. بي. سيميناور في المركز السادس برصيد 78 نقطة.


    وتدخل بطولة تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط الآن في عطلة شتوية قصيرة قبل استكمال ما تبقى من الموسم في عام 2019 عندما تعود البطولة إلى دولة الإمارات في شهر يناير لحلبة دبي أوتودروم قبل اختبار السائقين على حلبة مرسى ياس في شهر فبراير، فيما تقام الجولات النهائية الحاسمة في البحرين. سيختتم الموسم بسباق داعم رئيسي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019 خلال شهر مارس 2019، وهو السباق الإقليمي الوحيد الذي يحظى بهذا الشرف.

     

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    الاتحاد السعودي للسيارات و الدراجات النارية يطلق برنامجه الجديد

    عبدالرحمن الرمّال - جدة ضمن المؤتمر الصحفي الذي عقد في قاعة المؤتمرات بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ، ثمن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن س...

    100%x200

    بالرغم من خسارتهم لقب السباق نقاط ثمينة لفريق باناسونيك جاكوار في مراكش

    كشفت الجولة الثانية من بطولة السيارات الكهربائية "إيه بي بي فورمولا إي" 2018/2019 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات عن أداء عالٍ لفريق &qu...

    100%x200

    أودي تحقق النصر بفورميلا إي برلين

    ألهبت ’أودي‘ حماسة عشاق سباقات السيارات في برلين وحققت فوزاً ساحقاً مع نهاية أسطورية لمنافسات سباق ’فورمولا إي‘. وبفضل مركزه ك...

    100%x200

    انتصارات قوية لألفاروميو في ميلي ميليا 2018

    كان 1928 العام الذي حققت فيه ألفا روميو أول فوز لها في سباق ميا ميليا، كما شهد عام 2018 نسخة من السباق حطمت كل الأرقام القياسية حيث تنافس 450 فريقاً و...