×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

انطلاق متسابقي داكار السعودية 2020 اليوم من جدة

05 يناير 2020
01/05/2020
انطلاق متسابقي داكار السعودية 2020 اليوم من جدة


عبدالرحمن الرمّال - جدة 

انطلق فجر اليوم الأحد من قرية داكار على كورنيش جدة  556 سائقًا من 62 دولة حول العالم ، من بينهم 47 سائقًا مخضرماً شاركوا في 10 نسخ على الأقل من داكار ، وذلك ضمن المرحلة الاولى للسباق والتي ستبدأ من مدينة جدة الى مدينة الوجه على ساحل البحر الاحمر.

و ستكون صحراء المملكة شاهدة على مشاركة 85 متسابقاً يشاركون للمرة الأولى في السباقات ، ويستكشف مسار السباق في أول نسخة من بطولة رالي داكار تقام في المملكة العربية السعودية الطبيعة الاستثنائية لأكبر دول الشرق الأوسط. وسيقطع السائقون والطواقم العاملة معهم مسافة إجمالية تصل إلى 7,500 كم، تتضمن 5 آلاف كم من سباقات الفئات المتخصصة، على أن تتجاوز خمسة منها مسافة 450 كم. وستجري 75% من فعاليات الرالي على الرمال بمختلف أنواعها، لا سيما وأن الصحراء هي السمة الرئيسية لطبيعة المملكة .

و لن تكون المرحلة الافتتاحية سهلة على الإطلاق إذ تتسم بكلّ ما من شأنه زيادة الحماس في هذا السباق: السرعة والمنعطفات والكثبان الرملية والحجارة ، وفي ظل هذا التنوع الكبير، ليس من الوارد على الإطلاق الاستخفاف بهذه النسخة المصغرة من رالي داكار .

و بعدها يتغير مسار التحدي الصعب إلى أعلى في الشمال قرابة الـ 900 كيلو متر عبر مشروع البحر الأحمر، حتى يصل إلى مدينة نيوم المستقبلية ، حيث تصل الرحلة الشيقة التي تتخللها سلسلة من الوديان والجبال إلى أعلى نقاطها عند ارتفاع 1400 متر.

ويمر بعد ذلك السائقون وفرقهم المشاركة في رالي داكار السعودية بمنطقة من الرمال والحصى تمتد لمسافة 676 كيلو متراً خلال رحلتهم الصعبة من نيوم إلى العلا في المرحلة الرابعة من السباق ، ثم يتوجب عليهم اختبار قدراتهم الملاحية عند مرورهم على التلال الرملية لحائل في طريقهم المنحدر صوب الرياض.