بيترهانسل يحسم المرحلة التاسعة من داكار السعودية 2020

بيترهانسل يحسم المرحلة التاسعة من داكار السعودية 2020
بيترهانسل يحسم المرحلة التاسعة من داكار السعودية 2020
  • 14 يناير 2020
  • وصلت الإثارة قمتها في المرحلة التاسعة من فئة السيارات برالي داكار السعودية 2020 حيث حسمها السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسل بفارق 15 ثانية فقط عن القطري ناصر العطية الذي حل ثانياً، بينما تأخر الإسباني كارلوس ساينز متصدر الترتيب العام لينهي المرحلة الخاصة في المركز الخامس.

    السعوديون بأداء مميز 

    وشهد سباق اليوم أداءً مميزاً للسائق السعودي ياسر سعيدان الذي جاء في المركز الثالث بينما حل مواطنه يزيد الراجحي سادساً. وانطلقت المرحلة التاسعة من وادي الدواسر وانتهت في حرض بمسافة كلية بلغت 886 كيلو متر منها مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت بلغت 410 كيلو متر.

    من جانبه قال ساينز: "فقدنا حوالي خمس دقائق أو أكثر قليلاً في الجزء الأول من المرحلة عندما أضعنا الطريق. وبعد ذلك لا أعلم ما حدث، إلا أن الإطار اهترأ فجأة واضطررنا للتوقف. لم يكن انثقاباً في الإطار، بل كان وكأن الإطار قد تفكك. لم يكن يوماً جيداً لنا".

    وحل الأمريكي ريكي برابيك متصدر الترتيب العام رابعاً في مرحلة اليوم، بينما احتل كينتانيا وبرايس المركزين الثاني والثالث على الترتيب في الجدول العام.

    وتحدث كينتانيا عقب انتهاء السباق قائلاً: "لقد كان يوماً صعباً، وكان من الصعب للغاية الانطلاق اليوم واستعادة الوتيرة بعد ما حدث لباولو [غونسالفس].  بدأت أشعر أني بخير بعد نقطة إعادة التزود بالوقود، وبدأت بالضغط، وفي النهاية يبدو بأنني فُزت بالمرحلة، لذا أهدي هذا الفوز لروح باولو".

    أما في فئة الدراجات الرباعية فجاء التشيلي اغناسيو كاسالي أولاً ليستمر في تصدر الترتيب العام، وحل مواطنه جيوفاني إنريكو ثانياً والبولندي أركاديوش لندنر ثالثاً. ولم يتغير ثلاثي الصدارة في الترتيب العام، حيث حافظ الفرنسي سيمون فيتسي على مركزه الثاني والبولندي رافال سونيك على المركز الثالث.

    وقال كاسالي عقب وصوله إلى خط النهاية اليوم: "كانت مرحلة جيدة وحققت وقتاً جيداً. كان هدفي اللحاق بفيتسي وألا أجعله يبتعد عن نظري، ونجحت في القيام بذلك. قمت بمساعدة سيمون خلال سباق اليوم عندما سقط من على دراجته، وأعتقد أنه بحالة جيدة. واجهتني بعض الصعوبة اليوم مع الرياح حيث جعلتني أبطأ بعض الشيء ولكن لم أتعرض لمشاكل كبيرة من سقوط أو خلل ميكانيكي أو أخطاء ملاحية".

    وفاز فريق الروسي أندريه كارغينوف بالمرحلة التاسعة الخاصة من فئة الشاحنات ليحافظ على موقعه في صدارة الترتيب العام، بينما حل فريق البيلاروسي سيارهي فيازوفيتش ثانياً اليوم، فيما وصل فريق الروسي إدوارد نيكولييف للمنصة للمرة الأولى هذا العام بعد حلوله ثالثاً في مرحلة اليوم. وفي الترتيب العام جاء فريق الروسي أنطون شيبالوف ثانياً وفيازوفيتش ثالثاً، وحافظ التشيكي أليس لوريس على مركزه الرابع بعد إنهائه مرحلة اليوم في ذات الموقع.

    وسيطرت الولايات المتحدة الأمريكية على ثلاثي الصدارة في المرحلة التاسعة من فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، حيث حقق بلايد هيلدبراند فوزه الثاني في داكار السعودية 2020 بينما جاء ميتشل جوثري ثانياً وكيسي كيري ثالثاً، ليستمر الأخير في صدارة الترتيب العام متقدماً على التشيلي فرانسيسكو لوبيز كونتاردو والروسي سيرغي كارياكن.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    انتهاء عملية التسجيل في رالي العُلا نيوم

     أعلن الإتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية برئاسة صاحب السُمو الملكي الأمير خالد بن سُلطان العبد الله الفيصل عن إغلاق باب التسجيل للمُشارك...

    100%x200

    لكزس تخطف أضواء سوبر جي تي 500 محققة أعلى المراكز

    أحرزت لكزس المراكز الأربعة الأولى عن فئة "سوبر جي تي 500" في سباق "أوتوبوليس 300 كيلومتر"، وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة من سلسل...

    100%x200

    السعودية للسباقات في صدارة بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY في المكسيك

    حقق سائقا فريق السعودية للسباقات بندر العيسائي وأحمد بن خنين أولاً وثانياً على التوالي في الفئة الفضية ، ضمن صدارة ووصافة الجولة الثانية من بطولة &quo...

    100%x200

    ساينز يقترب من لقب داكار السعودية 2020

    أنهى السائق الإسباني كارلوس ساينز المرحلة الحادية عشرة وقبل الأخيرة من رالي داكار السعودية 2020 متصدراً للترتيب العام ومتقدماً على أقرب ملاحقيه بـ 10...