×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

مؤتمر صحفي لأبرز المتسابقين المشاركين في رالي داكار السعودية 2020

04 يناير 2020
01/04/2020
مؤتمر صحفي لأبرز المتسابقين المشاركين في رالي داكار السعودية 2020


عبدالرحمن الرمّال - جدة

انعقد مساء أمس الجمعة مؤتمر صحفي بجدة لأبرز المتسابقين المشاركين في "رالي داكار السعودية 2020"، الذي سينطلق الأحد المقبل 5 يناير من جدة "المحطة الأولى“.

وحظي المؤتمر الذي حضره صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بالإضافة إلى السائق الفرنسي المخضرم ستيفان بيتر هانسل، وبطل رالي داكار السابق الإسباني كارلوس ساينز، وسائق فورمولا 1 السابق فرناندو ألونسو، وبطل الراليات السعودي يزيد الراجحي، بتواجد صحفي محلي ودولي كبير للحديث عن تفاصيل المراحل الـ 12 لسباق الرالي الأعرق في العالم، والمغامرة المثيرة التي تنتظر السائقين في نسخته الـ 42 التي تستضيفها صحراء المملكة العربية السعودية بطبيعتها الخلابة وتضاريسها الفريدة للمرة الأولى في آسيا.

وفي حديثه خلال المؤتمر الصحفي، قال الفرنسي بيتر هانسل: "زرت المملكة للمرة الأولى منذ 25 عاماً للمشاركة في بعض السباقات، ولا أزال أتذكر كم كانت التضاريس رائعة وفريدة، كما كنت هنا الشهر الماضي وما رأيته كان مذهلاً، فالتضاريس تشبه ما كنا نمر به في إفريقيا وهو ما يعيد لي الكثير من الذكريات الجيدة، وأثق في أن المملكة قادرة على تنظيم سباق مميز".

من جانبه عبر السائق السعودي يزيد الراجحي عن سعادته بالترحيب بالجميع في المملكة التي تستضيف داكار للمرة الأولى، وقال: "ستكون هذه النسخة من داكار بالتأكيد مختلفة بالنسبة لي، أعتقد أنني مستعد ولدي حماس شديد للفوز بهذا السباق على أرض بلادي، وأشعر بحماس وتشجيع جمهوري على الفوز، وبالطبع سيتعين عليّ أن أكون في أفضل مستوياتي حتى أحافظ على فرصي في الفوز“.

وفي لقاء خاص مع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ، سألناه عن خلفيته الخاصة في عالم سباق السيارات و هل سنراه مشاركا بنفسه العام القادم في داكار 2021 ؟ 

فكان جوابه انه يسعد ويفخر بهذا الانجاز على ارض الوطن وانه يتمنى المشاركة و لكنه الان في دور اكبر واهم من المشاركة وهو المسؤلية عن هذا السباق لكي يتم بكل ايجابية و يعكس صورة تطور المملكة العربية السعودية وتهيئة الفرص الجديدة للمشاركين الجدد في الاعوام القادمة  وانا متاكد خلال العام القادم ستكون هنالك منافسات و مشاركات اكبر  والجميع سيستعد لرالي العام القادم بشكل اكبر .

وعن طموحاته في داكار السعودية 2020، قال الراجحي: "المملكة العربية السعودية مساحتها شاسعة ولا يمكنني أن أعرف كل أجزائها وتضاريسها، ولكنني جئت هنا من أجل هدف واحد: الفوز فقط ولا شيء غيره“.

وكانت أجواء الإثارة المحيطة بداكار قد بدأت أمس بانطلاق فعاليات "قرية داكار" لتضع الجمهور في أجواء المغامرة التي تنتظرهم في داكار السعودية 2020، وتستمر فعاليات القرية حتى انتهاء حفل الافتتاح الذي تستضيفه اليوم ويحييه منتجون موسيقيون DJ من المملكة، إلى جانب العديد من الفقرات الأخرى المشوٌقة، مثل عروض السيرك الحركية لفريق "كيتونب" التي يمكن لزوار القرية والجماهير الحاضرة الاستمتاع بها على مدار اليوم بشكلٍ مجاني.