بتعزيز صدارته الزبير بطل الجولة الرابعة من كأس بورشه BWT GT3 الشرق الأوسط

بتعزيز صدارته الزبير بطل الجولة الرابعة من كأس بورشه BWT GT3 الشرق الأوسط
  • 17 فبراير 2019
  • ضمن الترتيب العام للموسم العاشر من كأس بورشه BWT GT3 الشرق الأوسط عزز السائق العماني الفيصل الزبير من صدارته للترتيب العام و ذلك بعد تصدره السباق الثاني للجولة الرابعة للموسم والتي أقيمت على حلبة مرسى ياس في أمارة أبوظبي.

    فيما انطلق الزبير من المركز الثاني، والتركي بيركاي بيسلر من المركز الثالث والألماني ليون كوهلر من المركز الرابع، وهو نفس ترتيب السباق الأول للجولة، إلا أن الزبير قدم انطلاقة أفضل وواصل الدفع خلف بريرا في منتصف السباق وكان على وشك تخطيه.

     

     

    نهاية قوية

    وأنهى الزبير السباق في المركز الثاني، إلا أنه احتسب له المركز الأول بعد توقيع عقوبة خصم خمس ثوانٍ على ديلان بيريرا بعد اختصاره المنعطف 18. ويحمل بيريرا الرقم القياسي لأسرع لفة تم تسجيلها على الإطلاق في سيارة بورشه جي تي 3 في حلبة مرسى ياس في عام 2018، وتأهل بيريرا من المركز الأول بزمن قدره 2:11.176. وبعد فوزه بالسباق الأول يوم الجمعة، بدا بيريرا جاهزاً لتحقيق فوزاً مزدوجاً.

    وقال الفيصل الزبير: "بالتأكيد أن سعيد بالفوز بالمركز الأول، لقد اعتقدت أنني أنهيت السباق في المركز الثاني قبل اكتشافي تعرض ديلان بيريرا لعقوبة خصم 5 ثواني، فقد كان السباق قوياً جداً وسريعاً، وشعرت بأنني سريع جداً خلال المنعطفين الأول والثاني إلا أن بيريرا تمكن من الابتعاد في المنعطف الثالث، وبشكل عام أنا سعيد بما قدمته هذه الجولة وصعودي لمنصة التتويج في كلا السباقين، ويتحول تركيزي الآن للجولة المقبلة في البحرين“.

     

     

    عقوبة الـ 5 ثواني !

    وتمكن سائق لوكسمبورج بيريرا من الحفاظ على وتيرة سرعته في اللفة الأخيرة لينهي السباق بفارق 3.566 ثانية أمام الزبير، إلا أن ذلك لم يسعفه لتخفيف عقوبة الخمس ثواني والتي تعرض لها، والتي أسفرت عن احتلاله المركز الثالث، حيث تمكن بيركاي بيسلر الذي انتهى في المركز الثالث من إنهاء السباق بفارق 4.924 خلف بيريرا.

    وأسفر السباق عن حصول الألماني ليون كويهلر على المركز الرابع متقدماً على الفرنسي جي ام سيمناور في المركز الخامس وساو هاك الجنوب أفريقي في المركز السادس.

    وتنتقل سلسلة السباقات الأعرق في المنطقة الآن إلى حلبة البحرين الدولية للجولتين المتبقيتين. حيث ستقام الجولة الخامسة للموسم العاشر من بطولة تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط يومي 8 و9 مارس المقبل. وسيختتم الموسم بسباق داعم رئيسي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019، وهو السباق الإقليمي الوحيد الذي يحظى بهذا الشرف.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    لكزس تحتل مركزين من بطولة أوتوباكس سوبر جي تي 500

    استمراراً للأداء الاستثنائي الذي استهلت به موسم العام 2018 من بطولة "أوتوباكس سوبر جي تي 500"، حجزت لكزس مكانين لها على منصة التتويج في الجو...

    100%x200

    انتصار جديد لتويوتا في رالي تشيلي

    حقق فريق "جازو للسباقات" والسائق أوت تاناك، مؤخرا،ً انتصارهم الثاني لهذا الموسم ضمن إطار منافسات بطولة العالم للراليات للعام 2019 التي ينظمه...

    100%x200

    أقل من 2000 تذكرة لحضور جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 لعام 2019

     أعلنت حلبة مرسى ياس عن بيع أغلب تذاكر المدرجات لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2019 في أبوظبي، ولم يتبق سوى عدد محدود فقط من...

    100%x200

    نيسان تختم رالي حائل الدولي بأعلى النتائج في الدورة الـ14

    اختتمت ’نيسان‘ مشاركتها في ’رالي حائل نيسان الدولي‘ بدورته الرابعة عشر بأفضل النتائج، ويأتي هذا بعد تجديدها لاتفاقية الرعاية ا...