بي إم دبليو الفئة الثامنة 2019 تخطف الأضواء في باريس

بي إم دبليو الفئة الثامنة 2019
  • 04 أكتوبر 2018
  • قامت بي إم دبليو مؤخراً بإعادة طراز الفئة الثامنة بعد غياب استمر لحوالي 20 عاماً، وبعدما تعرفنا معكم على صور ومواصفات السيارة، هاهي اليوم تظهر بشكل رسمي في معرض باريس الدولي للسيارات، حيث تأتي الكوبيه الفاخرة مع ترسانة من التقنيات المتطورة وخيارين للمحركات.

    تبدو النسخة اﻹنتاجية أكثر واقعية من النسخة الاختبارية التي تم الكشف عنها العام الماضي، لكنها لا زالت في غاية الأناقة والعصرية، حيث تأتي بغطاء محرك طويل منخفض وشبك بي إم دبليو الشهير، تحيط به أضواء أمامية LED بصورة قياسية، ويمكن للعملاء طلب أضواء ليزر، كما يمكن إضافة بلاستيك مدعم بألياف الكربون في فتحات التهوية والمرايا والمشتت الخلفي والجناح، حيث سيساهم ذلك بتخفيض وزن السيارة لكن مقابل تكلفة إضافية.

    وتتميز السيارة بخطوط تصميمية أنيقة في غطاء المحرك والسقف وتستمر حتى الجهة الخلفية، حيث سنجد فوهة عادم مزدوجة على شكل شبه المنحرف.

    في الداخل، تتمتع المقصورة بشاشة عدادات إلكترونية مقاس 10.3 بوصة، وشاشة عرض للنظام الترفيهي مقاس 12.3 بوصة متمركزة في أعلى الكونسول الأمامي، كما تتوفر ميزة الشحن اللاسلكي للجوال، ونظام صوتي من Bowers & Wilkins، بالإضافة للمسات من الحديد المضاد للصدأ وأزرار زجاجية. 

    ستتوفر الفئة الثامنة 2019 بنسخة عالية الأداء تحمل اسم M850i xDrive، والتي ستستمد قوتها من محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.4 لترات مع ناقل حركة آلي من 8 سرعات، وسيعطي هذا المحرك قوة 523 حصان و750 نيوتن-متر من عزم الدوران، وبالتالي ستتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 3.7 ثانية، مع سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 250 كلم/سا.

    كما ستتوفر نسخة بمحرك ديزل في الأسواق الأوروبية تحت اسم 840d xDrive ، وستعتمد على محرك ديزل مزدوج التوربو بـ 6 أسطوانات سعة 3 لترات، متصلاً بناقل حركة آلي من 8 سرعات، ويولد قوة 315 حصان و680 نيوتن-متر من عزم الدوران، لتتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 4.9 ثانية مع سرعة قصوى 250 كلم/سا.

    وستصل الفئة الثامنة 2019 إلى الأسواق في أواخر العام الجاري، بينما لم تعلن الشركة الألمانية عن أسعار سيارتها الكوبيه الفاخرة حتى الآن، لكننا سنزودكم بها فور توفرها قريباً إن شاء الله.

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    لكزس RC F Track Edition 2020 عالية الأداء تظهر لأول مرة رسمياً

    ظهرت سيارة لكزس RC F Track Edition 2020 بتحديثات منتصف العمر كإصدار جديد مخصص للحلبة وذلك استعداداً لتدشينها في معرض ديترويت اليوم، وجاء ذلك بعد أن كش...

    100%x200

    فولكس فاجن تكشف عن الـSUV طوارق V8 TDI في معرض جنيف

    يُعد هذا الأسبوع هو أسبوع سيارات فولكس فاجن عالية الأداء، فبعد إطلاق سيارة T-Roc R الجديدة أمس، تطرح اليوم أقوى سياراتها الإنتاجية طوارق V8 TDI، والتي...

    100%x200

    لينكولن أفييتور 2020 تنكشف رسميا في لوس أنجلوس

    بعد عرض النموذج الأولي في معرض نيويورك للسيارات في وقت سابق من هذا العام، كشفت لينكولن عن النموذج الإنتاجي من طراز أفييتور 2020 في ظهورها العالمي الأو...

    100%x200

    تعرف على نتيجة التعاون المُثمر بين كارما و BMW

    بعد أن حصل المستثمرون الصينيون على حقوق أفكار هنريك فيسكر بخصوص السيارات الهجينة في عام 2015، طرحت الشركة نموذج أولي مُحدث ذو اسم جديد، ولكن يبدو أن ا...