تويوتا كورولا هايبرد 2020 تعرف على مواصفاتها مع بكر أزهر

تويوتا كورولا هايبرد 2020
  • 06 ديسمبر 2018
  • في حلقة جديدة من برنامج سعودي أوتو لايف، ومن داخل معرض لوس أنجيلوس الدولي للسيارات، يستعرض لكم بكر أزهر سيارة تويوتا كورولا هايبرد 2020، وهي النسخة الهجينة من الجيل الجديد للسيارة الأكثر مبيعاً في العالم.

    وكانت تويوتا قد كشفت عن الجيل الجديد من كورولا مؤخراً، والآن حان الدور لتقديم السيارة الهجينة الجديدة، على أن تصل إلى الأسواق في ربيع عام 2019.

    وتستمد كورولا هايبرد محركها من طراز بريوس، وهو محرك 1.8 لتر بأربعة أسطوانات متصل بمولدين كهربائيين، ينتج قوة إجمالية قدرها 121 حصان، متصل بناقل حركة من نوع CVT، وتتعهد تويوتا أن تقطع السيارة مسافة 21.25 كيلومتر للتر الواحد.

    وتختبئ بطارية النيكل هيدروجين تحت المقعد الخلفي، والحزمة الجديدة لا تؤثر على المقصورة أو مساحة الشحن مقارنة بكورولا التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي، ويحافظ المقعد الخلفي على انقسامه بنسبة 60/40 أيضاً.

    ويمكن للسائقين الاختيار بين أوضاع القيادة المتعددة أيضاً، فوضعية عادي هي الوضعية الافتراضية، بينما تركز وضعية إيكو على الكفاءة، أما الرياضية فتقدم تسارعاً أفضل، ويفترض أن وضعية EV ستجعل السيارة تعتمد على قوة المحرك الكهربائي فقط، بشرط أن يتوفر ما يكفي من الطاقة بالبطارية.

    ولإعادة استخدام الطاقة المهدرة مرة أخرى، فإن نظام الكبح الذكي يؤكد على استخدام المحركات الكهربائية للتجديد، وتساعد المكابح التقليدية النظام الكهربائي عند الضرورة.

    وهناك أيضاً فارق جديد، ففي الأحمال منخفضة القوة، فإنه يقطع عزم الدوران بين العجلات اليسرى واليمنى، بينما في الحالة العادية تعمل السيارة بشكل تقليدي.

    وبخلاف بعض الشارات الإضافية، فإن سيارة كورولا هايبرد تشبه إلى حد كبير نظيرتها التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي، حيث تحتوي على جنوط بقياس 15 بوصة، مع إطارات مقاومة منخفضة الدوران كطريقة لزيادة الكفاءة، أما في الداخل، فيوجد شاشة عرض ترفيهي قياس 8 بوصة، كما تحتوي السيارة على مجموعة المساعدة الخاصة بسلامة السائق Sense 2.0 التابعة للشركة، والتي تتضمن نظام ما قبل الاصطدام، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، والتحذير من مغادرة المسار، ونظام تتبع المسارات، بالإضافة إلى التعرف على علامات الطريق.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    شيفروليه كمارو 2019 بإصدار خاص مستوحى من السيارات الكلاسيكية

    كشفت شيفروليه اليوم عن إصدار مخصص لسباقات التسارع من سيارتها الرياضية كمارو خلال معرض SEMA، المقام في مدينة لاس فيجاس، وذلك احتفالاً بمرور 50 عام على...

    100%x200

    من الصفر إلى 100 في متحف أودي المتنقل

    في إطار عرض ’من الصفر إلى 100‘ (From 0 to 100) الخاص، يقدم ’معرض أودي المتنقل‘ لمحةً عن واحدة من أهم اللحظات في تاريخ مجموعة ....

    100%x200

    مرسيدس AMG GLE 53 عالية الأداء تنطلق رسمياً في معرض جنيف

    سبق وأن عرفناكم على سيارة مرسيدس GLE 2020 الجيل الجديد كلياً، واليوم دشن الصانع الألماني طراز AMG GLE 53 عالي الأداء خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للس...

    100%x200

    فورد GT تتحول إلى نسخة كلاسيكية لمعرض SEMA

    يتعاون أخصائيو العوادم في ماجنافلو وصانعي السيارات المقلدة سوبرفورمانس من أجل معرض SEMA 2018 لإنشاء مزيج مشوق من سيارة فورد GT40 وسيارة GT الخارقة الح...