تويوتا كورولا 2020 تظهر على أرض الواقع لأول مرة

تويوتا كورولا 2020
  • 30 نوفمبر 2018
  • كنا قد عرفناكم مؤخراً على سيارة تويوتا كورولا سيدان 2020، التي تأتي بجيلها الثاني عشر مع تصميم جديد بالكامل ومزايا أفضل ومقصورة أكثر فخامة، واليوم سجلت كورولا الجديدة ظهورها العلني الأول خلال معرض لوس أنجيلوس الدولي للسيارات.

    وسترتكز كورولا الجديدة على قاعدة عجلات TNGA الجديدة من تويوتا، التي تعطي السيارة مقصورة مريحة وهادئة بالمقارنة مع كورولا الحالية، كما أصبحت السيارة أقصر وأعرض من الجيل السابق.

    بالنسبة للتصميم الخارجي لكورولا سيدان 2020، فهو مشابه لموديل الهاتشباك الذي عرفناكم عليه سابقاً، طبعاً مع اختلاف شكل الجهة الخلفية، التي حصلت على أضواء جديدة عريضة ومشتت هواء وبالتالي تغيرت بوضوح، وبشكل عام تصميم كورولا أصبح أكثر ديناميكية وأناقة، خصوصاً فئتي SE و XSE اللتان تتميزان بأضواء أمامية LED رفيعة، وجنوط كبيرة مقاس 18 بوصة.

    ميكانيكياً، ستعتمد كورولا 2020 على نسخة محدثة من محرك الـ 4 أسطوانات سعة 1.8 لتر، إلا أن الصانع الياباني لم يفصح عن القوة والعزم، لكنه أكد أن الأرقام ستزداد وفي نفس الوقت سينخفض استهلاك الوقود، مع العلم أن الجيل السابق يولد محركه 140 حصان.

    أما فئتي كورولا SE و XSE فستأتي بمحرك جديد 4 أسطوانات سعة لترين بقوة 169 حصاناً. وسيرتبط المحركان مع ناقل حركة متغير باستمرار CVT، الذي يمكن تحويله لناقل حركة يدوي من 10 سرعات في وضعية Sport الرياضية.

    وسيتوفر بصورة اختيارية ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات، لكن مع هذا الجير السيارة لن توفر نظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام الحفاظ على المسار، اللذان يأتيان بصورة قياسية مع ناقل CVT.

    وستأتي جميع فئات كورولا بصورة قياسية مع أنظمة السلامة النشطة، التي تشمل نظام التحذير من الاصطدام الامامي، ونظام التحذير من مغادرة المسار، ونظام الحفاظ على المسار، والإضاءة العالية الآلية.

    بالنسبة لمقصورة كورولا سيدان 2020، فهي تتمتع بتصميم عصري وأنيق خصوصاً في الكونسول الوسطي وأزرار التحكم، وتقول تويوتا أن رؤية السائق ستتحسن بفضل المرايا الجانبية الأفضل والنافذة الخلفية الأكبر حجماً.

    وستتوفر لوحة عدادات تقليدية مع شاشة مقاس 4.2 بوصة في الوسط لعرض المعلومات للسائق، كما ستتوفر شاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصات بصورة اختيارية.

    وستشمل المزايا القياسية في المقصورة نظام ترفيهي مع شاشة عرض مقاس 7 بوصات في الكونسول الوسطي، علماً بأن هذه الشاشة ستتوفر في فئة كورولا L الأساسية، أما الفئات الأخرى فستحصل على شاشة مقاس 8 بوصات.

    وسيكون النظام الترفيهي هو أحدث نسخة من نظام Entune الخاص بتويوتا، وسيدعم تطبيق Apple CarPlay، وستتوفر المقصورة كذلك مع شبكة انترنت، وبالإضافة لهذه المزايا، ستتميز فئتي XSE و XLE بنظام ملاحة داخلي ونظام صوت من JBL.

    وستنطلق تويوتا كورولا سيدان 2020 للأسواق في عام 2019 إن شاء الله، ورغم أن الصانع الياباني لم يعلن عن الأسعار، لكن توقعاتنا تقول أن سعر السيارة الابتدائي سيكون أقل من 75,000 ريال سعودي تقريباً.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    دودج تكشف عن محرك خارق جديد بقوة 1,000 حصان

    خلال الأيام الماضية شوقتنا دودج وموبار لمفاجأة كبيرة قادمة، وكان من الواضح أن الشركة ستقدم محرك خارق جديد، واليوم في معرض SEMA وبحضور فريق سعودي أوتو،...

    100%x200

    فورد موستنج بوس 429 تعود إلى الإنتاج مع 815 حصان في SEMA

    قد يكون من الصعب الآن العثور على سيارة فورد موستنج بوس 429 الأصلية، وذلك بسبب انخفاض إنتاج سيارة العضلات على مدى عامين فقط في 1969 و1970، ولكن ستوفر ل...

    100%x200

    فيديو: موبار تشوقنا لشيء كبير في معرض SEMA

    يبدو أن فيات-كرايسلر تستعد لترك بصمة كبيرة في معرض SEMA، حيث نشرت مقطع فيديو تشويقي لأحد إبداعات موبار الجديدة قبل الكشف عنها خلال المعرض، الذي سيفتتح...

    100%x200

    هيونداي النترا 2019 تظهر بشكلها الجديد في معرض جدة للسيارات

    شهدت فعاليات معرض جدة الدولي للسيارات تدشين سيارة إلنترا 2019 التي حصلت على تحديثات منتصف العمر، لكن التحديثات كانت ملحوظة على صعيد الشكل الخارجي، حيث...