بالفيديو: لاند روفر ديسكفري تتحول إلى سيارة إسعاف متطورة

لاند روفر ديسكفري
  • 03 أكتوبر 2018
  • شهدت فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات الكشف عن نسخة معدلة حسب الطلب من سيارة لاند روفر ديسكفري، حيث تم تصميمها خصيصاً لفريق الاستجابة لحالات الطوارئ في الصليب الأحمر النمساوي، وذلك للمساعدة في عمليات الإنقاذ خلال الكوارث بفضل تقنياتها وتجهيزاتها الفريدة والمتطورة.

    ومن بين تجهيزات لاند روفر ديسكفري الجديدة طائرة مسيّرة من دون طيار، وعجلات خاصة تسمح لها بالسير على جميع أنواع التضاريس؛ حيث تعمل السيارة بمثابة مركز قيادة عمليات متنقل لفريق الاستجابة لحالات الطوارئ في الصليب الأحمر النمساوي.

    وتعتبر السيارة الجديدة، وهي النسخة المعدلة من النموذج الأولي Project Hero، حصيلة 18 شهراً من التعاون بين قسم العمليات الخاصة لدى جاكوار لاند روفر والصليب الأحمر النمساوي. وقد تم تزويدها بأحدث معدات الاتصال بما في ذلك طائرة مسيّرة من دون طيار بثماني مراوح مع كاميرا حرارية بعيدة المدى قادرة على رصد الأشخاص من مسافة 440 متراً، والسيارات من مسافة 1000 متر.

    ويمكن لعامل الإنقاذ أيضاً تتبع مكان الأجسام التي تم العثور عليها بواسطة الطائرة المسيّرة من خلال النقر ببساطة على تغذية الفيديو ضمن شاشة لمس الكمبيوتر الرئيسي الذي يمكن سحبه نحو الخارج، وبذلك يحصل على إحداثيات دقيقة بالغة الأهمية عند توجيه جهود الإنقاذ.

    وتعمل سيارة ديسكفري المعدّلة كمركز قيادة عمليات متنقل لحالات الطوارئ، حيث يستطيع طاقم الصليب الأحمر استخدامها لتوجيه عمليات الإنقاذ. وتشمل التجهيزات المصممة حسب الطلب 4 هوائيات للاتصال اللاسلكي، ومصادر إضاءة بزاوية 360 درجة، ومركز قيادة مدمج في المقصورة الخلفية مصنوع من ألياف الكربون، مما يسمح لمسؤولي العمليات في الصليب الأحمر بتنسيق عمليات الإنقاذ في الحالات الطارئة بمجرد وصولهم إلى الموقع سواء في الليل أو النهار.

    وبفضل محرك TD6 سعة 3 لتر وقوة 258 حصاناً، تتيح لاند روفر ديسكفري لفرق الطوارئ الوصول بسرعة إلى مناطق الكوارث البعيدة في جميع الظروف، ومن ثم تقديم معلومات فورية وافية حول الوضع لتحسين أوقات الاستجابة وتنسيق الخطط اللازمة لتنفيذ عمليات الإنقاذ.

    ويعود تاريخ العلاقة الوطيدة بين لاند روفر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر إلى عام 1954 عندما تبرعت العلامة للاتحاد بسيارة مخصصة ليتم استخدامها كمستوصف متنقل في صحارى دبي. ومنذ ذلك الحين، تبرعت لاند روفر بأكثر من 120 سيارة لصالح الاتحاد، مما ساعد في تحسين حياة العديد من المجتمعات الضعيفة حول العالم.

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    أستون مارتن تكشف عن AM-RB 003 الاختبارية الخارقة

    لقد توجت أستون مارتن نفسها كواحدة من أهم شركات صناعة السيارات السياحية الكبيرة والسريعة والمريحة في القرن الـ20، ولكنها في القرن الـ21 تحاول تعزيز اسم...

    100%x200

    بورشه تكشف عن نسخة اختبارية جديدة من سبيدستر

    قررت بورشه تحويل طراز 911 سبيدستر الاختباري إلى الإنتاج كما كان متوقعًا، وسيقتصر إنتاج السيارة على 1948 نسخة فقط، وإن كنتم تتساءلون لماذا 1948 تحديدًا...

    100%x200

    رام HD 2019 أقوى شاحنة مهمات ثقيلة في العالم

    مع وجود عزم دوران ضخم يبلغ 1,356 نيوتن.متر للموديلات المزودة بمحرك توربو ديزل Cummins سعة 6.7 لتر والذي يولد قوة قدرها 400 حصان، توصف رام الجديدة كواح...

    100%x200

    جيلي GS 2019 كروس أوفر صغيرة ستنافس بقوة في أسواقنا

    ظهرت سيارة جيلي GS 2019 في معرض جدة للسيارات وبحضور سعودي أوتو، وهي كروس أوفر مدمجة من إنتاج الشركة الصينية الضخمة، وتتميز بتصميم رياضي انسيابي ذو الو...