مازدا 3 موديل 2019 تنطلق رسمياً بشكل جديد وتقنيات مميزة ومحرك فريد

مازدا 3 موديل 2019
  • 28 نوفمبر 2018
  • رحبوا معنا بسيارة مازدا 3 موديل 2019، التي تم الكشف عنها اليوم في معرض لوس أنجيلوس الدولي للسيارات، ووصلت أخيراً بجيل جديد وشكل جديد ومحرك جديد وروح جديدة، بالإضافة لأحدث التقنيات والمزايا. 

    تصميم مازدا 3 تجدد بالكامل وأصبح يعكس لغة كودو التصميمية الجديدة، وستتوفر بموديل السيدان أو الهاتشباك، وبشكل عام أصبحت السيارة أكثر عصرية وأنيقة من الجيل السابق بشكل واضح، فالواجهة الأمامية حصلت على شبك بتصميم جديد محاط بأضواء أمامية رفيعة، أما الجهة الخلفية فأصبحت انسيابية وأنيقة مع أضواء خلفية رفيعة وزجاج خلفي ديناميكي ونظام عادم مزدوج، وتتميز الهاتشباك كذلك بجناح خلفي رياضي.

    وتأتي مازدا 3 موديل 2019 بتحسينات خارجية كثيرة، لكن التغيير الحقيقي كان في المقصورة الداخلية، التي أصبحت أكثر فخامة وأناقة بفرق كبير عن الجيل السابق، بدايةً مع عجلة القيادة المجددة، وشاشة العرض المستقلة مقاس 8.8 بوصات للنظام الترفيهي، مع مزيج رائع من القماش والكروم على الكونسول الأمامي، بالإضافة لنظام Head-Up Display الذي يعرض المعلومات على الزجاج الأمامي، لتكون النتيجة النهائية هي مقصورة بسيطة لكن في غاية الأناقة.

    بالنسبة للأداء، أكد الصانع الياباني أنه سيوفر محركات مختلفة بحسب كل سوق، لكن الخبر المهم جداً هو أن مازدا 3 الجديدة ستتوفر مع محرك Skyactiv-X الجديد، الذي يعتبر أول محرك بنزين يعتمد على تقنية الاحتراق المضغوط، ويوفر عزم دوران أكبر وفعالية أكبر في استهلاك الوقود.

    للأسف الشركة اليابانية لم تعلن عن مواصفات المحرك الجديد، لكنها أكدت أن مازدا 3 ستتوفر كذلك بنسخة محدثة من محرك Skyactiv-G الموجود في الجيل السابق، وسيأتي بسعة 1.5 أو 2.0 أو 2.5 لتر، وكما ذكرنا فقد حصل المحرك على تحديثات وأصبح يعطي أداء أقوى وفي نفس الوقت أصبح اقتصادي أكثر.

    وسيتوفر في بعض الأسواق كذلك محرك ديزل Skyactiv-D سعة 1.8 لتر، وسترتبط كل المحركات مع ناقل حركة آلي أو يدوي من 6 سرعات، وستتوفر مازدا 3 بنظام دفع على جميع العجلات بصورة اختيارية، لكن الشركة لم توضح ما إذا كان هذا النظام سيتوفر في جميع الأسواق العالمية أم في أسواق معينة حصراً، كما حصلت السيارة على نظام تعليق جديد يتميز بدعامات MacPherson في المحور الأمامي.

    وتتمتع مازدا 3 الجديدة بأنظمة حديثة لمساعدة السائق، مثل نظام Cruising & Traffic Support الذي يساعد السائق في الازدحام المروري مع تحكم بالتسارع والفرامل والتوجيه، وكذلك سيتوفر نظام التحذير من الاصطدام الأمامي الذي يقوم بتنبيه السائق من الاصطدام في التقاطعات الخطرة.

    ولم تعلن الشركة حتى الآن عن أسعار مازدا 3 موديل 2019 أو موعد وصولها إلى الأسواق، لكننا سنزودكم بكل هذه التفاصيل قريباً إن شاء الله.
     

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    نيسان تكشف رسمياً عن IMs السيدان الاختبارية المستقبلية

    تسعي شركة نيسان إلى إنشاء فئة جديدة تسميها "السيدان الرياضية العالية"، وذلك بكشفها عن سيارة IMs الاختبارية في معرض ديترويت للسيارات عام 2019...

    100%x200

    كيا سول 2020 تنطلق رسمياً بشكلها الجديد

    بعد حوالي خمس سنوات من إطلاقها الجيل الثاني من السيارة بالأسواق، كشفت كيا عن الجيل الثالث من سول، فاسحة المجال لما تصفه كيا بالنموذج الجديد كلياً، وبا...

    100%x200

    فورد GT تتحول إلى نسخة كلاسيكية لمعرض SEMA

    يتعاون أخصائيو العوادم في ماجنافلو وصانعي السيارات المقلدة سوبرفورمانس من أجل معرض SEMA 2018 لإنشاء مزيج مشوق من سيارة فورد GT40 وسيارة GT الخارقة الح...

    100%x200

    فورد اكسبلورر ST 2020 الرياضية المثيرة تنطلق رسمياً

    بعدما تعرفنا معكم مؤخراً على الجيل الجديد من فورد اكسبلورر، شهدت فعاليات معرض ديترويت الكشف رسمياً عن طراز اكسبلورر ST الرياضي، الذي سيحل بديلاً لطراز...