×

ابحث فى سعودى أوتو

https://saudiauto.com.sa/
 https://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021
http://bit.ly/GeelySummerOffers-2021
http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

مرسيدس GLE موديل 2020 تظهر على أرض الواقع

02 أكتوبر 2018
10/02/2018
مرسيدس GLE موديل 2020


كنا قد تعرفنا معكم مؤخراً على سيارة مرسيدس GLE موديل 2020 الجديدة كلياً عندما نشرت الشركة مواصفاتها الرسمية، واليوم دشنت مرسيدس سيارتها الـ SUV متوسطة الحجم رسمياً خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات. 

وتأتي GLE الجديدة بتغييرات جذرية في تصميمها الخارجي، فقد أصبحت أكبر من الجيل السابق، وتم تصميمها بالاعتماد على لغة مرسيدس التصميمية الجديدة، حيث تأتي بأضواء أمامية جديدة يتوسطها شبك جديد، وأضواء خلفية على شكل متوازي الأضلاع،  مع جنوط جديدة يتراوح مقاسها بين 18 و 22 بوصة.

بالدخول إلى المقصورة سنجد نظام MBUX الترفيهي الجديد من مرسيدس، والذي يتم التحكم به من خلال شاشة عرض مقاس 12.3 بوصة، إلى جانب شاشة أخرى بنفس المقاس للعدادات بدلاً من لوحة العدادات التقليدية، كما ستتوفر شاشة Head-Up Display بصورة اختيارية بحجم أكبر من الموديل السابق.

وبفضل زيادة حجم السيارة، ازدادت مساحة المقصورة خصوصاً في مقاعد الصف الثاني وصندوق الأمتعة، الذي زادت سعته إلى 825 لتر، وسيتمكن العملاء من طلب صف ثالث من المقاعد بصورة اختيارية.

ميكانيكياً، اكتفت الشركة الألمانية بنشر مواصفات طراز GLE 450 4Matic فقط في الوقت الحالي، والذي سيستمد قوته من محرك هجين بشكل بسيط سداسي الأسطوانات سعة 3 لترات مع شاحن توربو، ويولد محرك البنزين قوة 362 حصان مع عزم دوران 500 نيوتن-متر، بينما سيعطي المحرك الكهربائي 21 حصان إضافي وعزم دوران إضافي 250 نيوتن-متر، وسيتصل المحرك بناقل حركة آلي من 9 سرعات.

وستتميز GLE بمجموعة تقنيات جديدة، أبرزها تقنية متطورة ستسهل التعامل مع الازدحام المروري بشكل كبير، حيث سيقوم نظام Active Distance Assist Distronic system، بمراقبة حركة المرور في المنطقة بشكل فوري، وفي حال رصد أي إختناق مروري قريب سيقوم بتخفيض السرعة إلى 100 كلم/سا كإجراء احتياطي. 

ومن المنتظر أن تنطلق مرسيدس GLE موديل 2020 إلى الأسواق العالمية في بداية العام القادم إن شاء الله، على أن يتم الإعلان عن أسعارها قبل وصولها إلى الأسواق بفترة قصيرة.

كلمات دلالية :