http://bit.ly/The-new-TUCSON
×

ابحث فى سعودى أوتو

https://www.nskeurope.com/en/industries/Automotive-Aftermarket/Products/ProKIT-Wheel-Bearing-Kit.html

هل ستتمكن GAC GA8 2019 من المنافسة هيونداي ازيرا و شيفروليه امبالا؟

03 يناير 2019
01/03/2019
GAC GA8 2019


تعتبر GAC GA8 2019 هي سيارة عصرية تنتمي لفئة السيدان كبيرة الحجم، حيث ستنافس طرازات مثل كيا كادينزا، شيفروليه امبالا، هيونداي ازيرا، و رينو تاليسمان. وقد تألقت سيارة السيدان الصينية مؤخراً في معرض جدة الدولي للسيارات 2018، لكن السؤال المهم هو: هل ستتمكن GA8 من المنافسة في هذه الفئة التي تشهد صراعاً شرساً؟

تأتي GA8 2019 بتصميم أنيق وانسيابي، حيث حصلت الواجهة الأمامية على شبك تهوية كبير مصنوع من الكروم، محاطاً بأضواء أمامية LED تعطي مدى إضاءة يصل إلى 600 متر، ويندمج الصدام الأمامي بأضواء الضباب الجانبية وفتحة التهوية السفلية. 

ومن جوانب السيارة نلاحظ خطوط التصميم القوية مع لمسات من الكروم أسفل الأبواب وفي شعار الشركة الموجود فوق الرفارف، كما تتوفر بجنوط مقاس 17 بوصة أساسية أو 18 بوصة للطراز الأعلى تجهيزاً. وعند فتح الباب أو الاقتراب منه في الليل يظهر ضوء الحرف G على الأرض ويعطي إنارة جيدة.

وبالرجوع إلى الخلف نجد الأضواء الخلفية LED تضيء على شكل حرف G، كما تأتي بنظام فتح باب صندوق الأمتعة الذكي بتمرير القدم تحت الصدام، وبالحديث عن صندوق الأمتعة فهو يوفر مساحة قدرها 500 لتر.

المقصورة الداخلية فاخرة وتتميز بمواد عالية الجودة مثل خشب Rosewood على الكونسول الوسطي والأبواب، مع لمسات من الكروم على التابلوه ومقابض الأبواب. كما تم فرش المقاعد بالجلد، علماً بأن الطراز الأعلى يأتي بمقاعد من جلد النابا، ويوفر مقعد السائق تعديل كهربائي بـ 10 وضعيات، وتتوفر كذلك 3 شاشات لمس ذكية، مع شاشة LCD كبيرة لعرض المعلومات أمام السائق.

ستعتمد GA8 2019 على محرك جديد من شركة GAC، وهو محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة لترين بقوة 197 حصان وعزم دوران 300 نيوتن-متر، ويتميز هذا المحرك أنه يمكن للشاحن التوربيني المنخفض طاقته أن يزيد بشكل فعال من عزم الدوران المنخفض السرعة، حيث سيوفر عزم دوران أقصى يصل إلى 320 نيوتن-متر عند 1,600 دورة في الدقيقة.

ويتصل المحرك بناقل حركة آلي من 6 سرعات. ويبلغ معدل استهلاكه للوقود 7.9 لتر/100 كلم.

كما تتميز GAC GA8 2019 بمجموعة من تقنيات السلامة، والتي تشمل نظام التصوير المرئي البانورامي 360 درجة الاختياري، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، و 8 وسائد هوائية، ونظام توزيع قوة الفرامل الكترونياً، ونظام التحذير من مغادرة خط المسار، ورصد البقعة العمياء، كما تم دمج مساعدة القيادة الذكية من ESP مع برنامج الاستقرار الالكتروني.

كل هذه المزايا والتجهيزات الرائعة تعني أن GAC GA8 2019 قادرة تماماً على المنافسة في فئة السيدان كبيرة الحجم، لكن رأيكم هو الأهم أعزاءنا المتابعين.. هل تملك هذه السيارة ما يكفي لمنافسة سيارات مثل هيونداي ازيرا و شيفروليه امبالا؟