×

ابحث فى سعودى أوتو

https://saudiautodeals.com/ar/
https://bit.ly/redbullcarparkdrift2022
https://jetouruae.com/
https://bit.ly/2023DongfengAX7-TestDrive

شاهد براغا بوهيما الخارقة العائدة من مخازن الذكريات بسعر 1.3 مليون دولار

24 نوفمبر 2022
11/24/2022 13:12:04
الخارقة باجا بوهيما 2024


تعتبر شركة  براغا  التشيكية بمثابة مستودع عظيم لأسرار السيارة الخارقة بوهيما  على مدى 100  عام ،والآن ، ستنقل  خبرتها من حلبات السباق في العالم الى الطرق العامة بسيارة بوهيما  الخارقة  .

نقل محرك نيسان جي تي آر الى براغما بوهيما

باجا بوهيما بمحرك نيسان جي تي آر

سيتم نقل محرك V6 سعة 3.8 لتر بشاحن توربيني مزدوج من نيسان جي تي آر  لبوهما الخارقة ليتم تعديله بواسطة شركة ليتشفيلد الانجليزية المتخصصة تقوم الموالفات بتجريد المحركات وتحويلها إلى حوض جاف ، مما يجعلها أصغر حجمًا ، مما يسمح لها بأن تقبع  في مكان منخفض بالسيارة ، ويمنع مخاطر ارتفاع الزيت عند المنعطفات عالية السرعة.

براغا بوهيما بمحرك قوة 710 حصان

  تضيف شركة التعديل " الموالف " أيضًا توربوًا خاصًا بها إلى المحرك لجعله أكثر موثوقية ، ويدفع مستويات القدرة الحصانية إلى 700 حصان (522 كيلوواط / 710 حصان) عند 6800 دورة في الدقيقة و 534 رطل قدم (724 نيوتن متر) من عزم الدوران بين 3000 و 5000 دورة في الدقيقةتجعل عوادم التيتانيوم صوت المحرك أفضل ، ويتم توجيه الطاقة من خلال علبة تروس هيولاند المتسلسلة بست سرعات، كما يمنحها القابض الآلي وضعًا شبه تلقائي ، لمزيد من الراحة على الطريق.

باجا بوهيما بقوة 710 حصان

تم تركيب المحرك وعلبة التروس بشكل مستقل عن الهيكل الأحادي المصنوع من ألياف الكربون والذي تم تصميمه بكل خبرة براغا على المسار الصحيح ، لمنع اهتزازات الرنين المزعجة على غرار مضخم الصوت الفرعي. وإلى الهيكل الأحادي ، تم إرفاق ألواح هيكل من ألياف الكربون والتي تم تصميمها بالكامل داخليًاعملت فرق الهندسة والتصميم جنبًا إلى جنب في نفق هوائي لفريق فورمولا 1 للتأكد من أن السيارة لا تبدو جيدة فحسب ، بل يمكنها أيضًا توفير 1984 رطلاً (900 كجم) من القوة السفلية عند 155 ميلاً في الساعة (250 كم / ساعة).

براغا بوهيما تزن فقط 900 كلج

هو تقريباً وزن السيارة بالكامل في القوة الضاغطة ، وبفضل هيكلها الكربوني ، الذي تم اختياره خصيصًا للمساعدة في الحفاظ على انخفاض الوزن ، تزن السيارة أقل من 1000 كجم (2،204 رطل) تتسارع بوهييما  من صفر الى أقل 100 كلم عند أقل من 2.3 ثانية ، وفقًا للشركة المصنعة ، بينما تتفوق بسرعة معقولة تبلغ 186 ميلًا في الساعة (299 كم / ساعة) ، والتي تدعي براغا أنها أعلى سرعة يمكن تحقيقها بشكل واقعي في معظم حلبات السباق.

باجا بوهيما بوزن لايتجاوز 900 كلج

مثل العديد من سيارات السباق ، سيكون لدى براجا بوهما مخمدات أفقية قابلة للتعديل تعمل بنظام الدفع تتصل هذه المخمدات بعجلات قفل مركزي يبلغ قطرها 18 بوصة في الأمام و 19 بوصة في الخلف  أقراص من .. تغطى العجلات مكابح السيراميك الكربوني 380 مم مع ملاقط بستة مكابس

سائق فورمولا 1 يختبر براغا بوهيما

للتأكد من أنها جيدة على مسارات السباق  كما هي على الطرقات العادية   ، لجأت براغا إلى صديقها القديم ، سائق الفورمولا 1 وخبير سباقات ال  " إندي كار " رومين جروجان لتجربة السيارة ، و الذي عبر عن انطباعاته حول براغا بوهما    بالقول :  "لقد أذهلني أداء بوهيميا المذهل على الحلبة ، وإمكانية الوصول إليها على الطريق ، وسهولة الانتقال بين الاثنين”. “لقد نجحت براجا حقًا في التحديعلى الطريق ، تحصل على رحلة سلسة ، وتزيل السيارة المطبات ، ويمكنك الدردشة مع الراكب ، وكل شيء هادئ وسليمبعد ذلك ، قم ببساطة بتبديل التركيز ، ستجد نفسك على المسار الصحيح “.

باجا بوهيما يختبرها سائق الفورمولا 1 جروجان

  تتميز براغا بوهما بمقاعد قابلة للتعديل وعجلة قيادة ، وأماكن لتخزين هاتفك الذكي وزجاجات مياه ، بالإضافة إلى تكييف الهواء للأيام الأكثر دفئًاتقول براجا إن تصميم قمرة القيادة مستوحى من أقسام الطيران والسباقات ، وهو ما يفسر الاستخدام المكثف للألكانتار .

تصنيع 89 نسخه فقط من براغا بوهيما

قمرة قيادة باجا بوهيما

 ستقوم براجا ببناء 89 بوهيما فقط ، للاحتفال بالذكرى 89 لانتصار براجا ألفا على مسافة 1000 ميل من سباق الطريق في تشيكوسلوفاكيا في عام 1933. وستبدأ أسعار السيارة الخارقة من 1.31 مليون دولار ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في جمهورية التشيك ، في النصف الثاني من عام 2023. بمجرد بدء الإنتاج وتشغيله ، تأمل في بناء 20 بوهيماس سنويًاتتلقى الشركة الآن الطلبات وتجري مناقشات بشأن المبيعات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا واليابان وهونغ كونغ وأستراليا وأسواق السيارات الخارقة الأخرى.

اقرأ وشاهد ايضا 

كيف تبدو ماكلارين P1 GTR في  الخارج

هكذا يبدو صوت فيراري FXX الخارقة