×

ابحث فى سعودى أوتو

https://bit.ly/PeugeotAlmajdouieOffer
https://bit.ly/PeugeotAlmajdouieOffer
https://bit.ly/InfinitiQ70Sep2021
https://bit.ly/InfinitiQX80Sep2021
https://bit.ly/InfinitiQX50Sep2021
https://bit.ly/InfinitiQ50Sep2021

بايك BJ40 بلس 2022 قدرات كبيرة على كل الطرقات

02 سبتمبر 2021
09/02/2021 16:42:23
بايك BJ40 بلس 2022


تجربة اليوم لسيارة صينية واعدة وهي بايك بي جي 40 بلس، اسم بايك اختصار لـ شركة بكين لصناعة السيارات والمعدات القابضة المحدودة، وهي شركة صينية قابضة تساهم فيها الدولة ومجموعة من الصانعين للسيارات والآلات ومقرها الرئيسي العاصمة بكين في الصين، وتنتشر مصانعها ومراكز أبحاثها في عدد من الدول العالمية، وتأسست عام 1954، وصنعت أول سيارة عام 1958. وكيل بايك في المملكة العربية السعودية هي شركة بوابة العربات وهي أحدى شركات سالم صالح بابقى التجارية، أكبر موزع سيارات لتويوتا في المنطقة الجنوبية بخبرة طويلة أكثر من 40 سنة في مجال بيع وصيانة السيارات، وتتوفر بي جي 40 بلس في أسواقنا بثلاثة طرازات وهي بيرميوم وفلاجشب وشامبيون. تنافس البي جي 40 بلس كل من جيب رانجلر، وفورد برونكو، ولاندروفر ديفيندر، وجيب جلاديتور، وتويوتا اف جي كروز.

ومن المهم ان نعلم ان شركة بايك مصنفة على أنها من أكبر الشركات الصينية لصناعة السيارات من حيث الحجم، وعندها مشاريع مشتركة ناجحة مع شركات سيارات عالمية أجنبية لسيارات الركاب بالإضافة إلى أنها تصنع الطائرات التجارية والمركبات الزراعية والتجارية والعسكرية، وفي عام 2014، أنتجت بايك حوالي 2.25 مليون مركبة، وتعتبر رابع أكبر شركة بين المنافسين المحليين على الرغم من أنها احتلت المرتبة الثانية من حيث إنتاج المركبات التجارية، أبعاد البي جي 40 بلس: الطول 464.5 سم، والعرض 192.5 سم، والارتفاع 187.1 سم، وطول قاعدة العجلات 274.5 سم.

واجهة السيارة بايك الجديدةالسيارة بايك خلال تجربتها في الصحراءجانب السيارة خلال التجربة في الصحراء

التصميم الخارجي للسيارة بايك بي جي 40 بلس


من أبرز التغييرات التي لحقت بسيارة بايك بي جي 40 بلس الغاء لوحة الاسم L، وتسمية  الطرازات أربعة أبواب بي جي 40 بلس، وتم تصميم الواجهة الأمامية لتبرز إمكانية وقوة السيارة البي جي 40 بلس، الأضواء الأمامية LED تلقائية علاوة على أضواء LED نهارية في الطراز البريميوم، وتأتي بإضاءة محيطية لكامل السيارة في الطرازين الفلاجشب وشامبيون، شبك التهوية الأمامي يأتي بشرائح طويلة بخمسة فتحات كروم، الصدام الأمامي مدمج فيه أضواء الضباب على جوانبه وفي الأسفل سكيد بليت حامي صدام سفلي باللون الفضي. وعلى كل جانب يوجد خطاف سحب أحمر في كل الطرازات بمعيار مرة ونصف من وزن السيارة، والمظهر الأمامي يبرز شكل وشخصية السيارة القوية وأدائها وإمكانياتها على الطرق الوعرة، ويغلب على شخصية السيارة طابع ناقلات الجنود العسكرية.
سقف السيارة أسود صلب قابل للكشف والمرايا الجانبية كروم تعمل بتحكم كهربائي وتنطوي، وقد صممت لتخفض من مقاومة الهواء والضجيج تبرز التقوسات أعلى الإطارات الأمامية والخلفية، وتتوفر بدعاسات جانبية مطعمة بالكروم، وتتوفربايك كذلك  بجنوط مقاس 17 بوصة في كل الطرازات في الطرازين البريميوم وفلاجشب، وتأتي بلونين لكن مع الطراز الشامبيون تتوفر بلون أسود مقاس الإطارات 65R 17/245، وحصلت الواجهة الخلفية على تحسينات ملحوظه خاصة  الأضواء الخلفية والصدام الخلفي. أضواء المكابح في الأعلى، والأضواء الخلفية LED، والإطار الأسبير في الخلف على باب صندوق الأمتعة، ولكنه يحجب بعض الرؤية الخلفية من الزجاج الخلفي، بالاضافة لاضواء ضباب خلفية، الصدام الخلفي أسفله سكيد بليت يحمي أسفل الصدام وعلى جوانبه عاكسات الأضواء لكن بصفة عامة تصميم الواجهة الخلفية متماشي مع الواجهة الأمامية التي تعطيها قوة وقوف باعتبارها سيارة للطرقات الوعرة القوية، مساحة صندوق الأمتعة 532 لتر.

محرك السيارة بايك الجديدة

منظومة نقل الحركة للسيارة بايك بي جي 40 بلس


تتوفر البي جي 40 بلس بمحرك سعته 2.3 توربو 4 سلندر، يولد قوة 250 حصان، وعزم دوران 350 نيوتن -متر، مرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي 6 سرعات من ايسن (Aisin)، ونظام الدفع رباعي 4WD، وسعة خزان الوقود 75 لتر، ونوع الوقود المستخدم 95، ومعدل استهلاك الوقود 10 لتر/100 كم.

المقصورة الداخلية للسيارة بايك بي جي 40 بلس: 
تتميز خطوط المقصورة الداخلية بالحداثة والطابع العصري وتأتي بلونين، وتوفر المقصورة مستويات فخامة وراحة عالية، ومن أبرز تجهيزاتها نظام التشغيل بضغطة زر, وعجلة القيادة جلد متعددة الوظائ، لكن في الطراز البريميوم يتوفر له كل هذه المزايا باستثناء مرايا الرؤية الخلفية قابلة للتعتيم يدويا، علما انه يتوفرلها أضواء خافتة محيطية، وتتوفر المقاعد بتلبيس من الجلد الفاخر في كل الفئات لكن في الطراز الشامبيون تأتي مع الشعار، ومقعد السائق قابل للتعديل كهربائيا بست وضعيات، والجزء أسفل مقعد السائق قابل للتعديل كهربائيا، ومقعد الراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائيا بأربع وضعيات بالاضافة إلى خاصية تدفئة المقاعد الأمامية، وكل هذه المزايا هذه متوفر في كل الفئات، نظام التكييف هوائي اوتوماتيكي مزدوج بفتحات خلفية تتوفر في كل الفئات، بالنسبة لنظام المعلومات والترفيه يتوفر للسيارة شاشة مقاس 10 بوصات متعددة الوسائط، ومشغل راديو، ومنفذ AUX، ومنفذين USB بالكونسول الوسطى الخلفي، ونظام صوتي من 6 سماعات، وشاشة للوحة العدادات LCD مقاس 12.3 بوصة مع كمبيوتر مدمج للرحلات.

الواجهة الخلفية للسيارة بايكالمقصورة الداخلية للسيارة بايكالمقاعد الأمامية للسيارة بايكالمقاعد الخلفية للسيارة بايك

منظومة الأمان والسلامة للسيارة بايك بي جي 40 بلس


من أهم تجهيزات السلامة والأمان المتوفرة في بي جي 40 بلس نظام منع الانغلاق، نظام توزيع قوة المكابح الكترونيا، ونظام الثبات الالكتروني، ونظام المساعدة على التوقف المفاجئ + نظام التحكم بالجر، ونظام مساعدة صعود المرتفعات، نظام التحكم عند نزول المرتفعات، ونظام المحافظة على التوازن عند الانعطاف المفاجئ, ونظام المكابح التلقائية عند الوقوف و نظام مكابح الانتظار كهربائية، وفيما يتعلق بالوسائد الهوائية يتوفر للسيارة وسائد هوائية مزدوجة، وحساسات خلفية زايداً كاميرا خلفية. كل هذه التجهيزات متوفرة في كل الفئات لكن في الطرازين الفلاجشب وشامبيون يتوفر فيهم مسجل الفيديو الرقمي، وفي الطراز شامبيون فقط يتوفر قفل تفاضلي خلفي. 

مساحة التخزين الخلفية للسيارة بايك

الطرازات والأسعار للسيارة بايك بي جي 40 بلس


تتوفر البي جي 40 بلس في أسواقنا مثل كما عرضنا في البداية  بثلاثة طرازات:
الطراز الأول بريميوم وسعره 107,990 ريال ما يعادل 28,797 دولار.
الطراز الثاني فلاجشب وسعره 112,990 ريال ما يعادل 30,130 دولار.
والطراز الثالث شامبيون وسعره 117,990 ريال ما يعادل 31,464 دولار. 
هذه الأسعار غير شاملة القيمة المضافة ورسوم التسجيل. والضمان المتوفر من الوكيل شركة سالم صالح باقي التجارية هو 5 سنوات أو 150,000 كم أيهما يأتي أولاً. وكذلك يتم تقديم أول صيانة مجانية.

تواصل معانا