×

ابحث فى سعودى أوتو

https://saudiauto.com.sa/
 https://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021
http://bit.ly/GeelySummerOffers-2021
http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

بنتلي كونتينينتال GT التجربة الأولى في الشرق الأوسط

01 أكتوبر 2018
10/01/2018
بنتلي كونتينينتال GT التجربة الأولى في الشرق الأوسط


عبدالرحمن الرمّال - رأس الخيمة / الإمارات

أطلقت بنتلي الجيل الثالث من الكوبيه الفارهة كونتينينتال GT ، بشكل جديد بالكامل ، أعرض و أطول عن الأجيال السابقة ، هذه المرة على قاعدة عجلات مجموعة فولكسفاجن MSB ، وهي نفس المستخدمة في شقيقتها الألمانية بالمجموعة بورشه باناميرا .

 

الكوبيه الجديدة و التي تنقل 4 بالغين بشكل مريح بالاضافة لمساحة خلفية كبيرة لتخزين الامتعة ، فالجسم الأساسي تمت صناعة غالبيته من الألومنيوم ، وهذا ما ساعد على سهولة حدة تشكيل خطوط التصميم الخارجية ، و كذلك المحرك اللذي انخفض وزنه عن الجيل السابق بمقدار 85 كلج ، حيث أن كل ما سبق ساهم في توزيع الوزن بصورة متساوية على جميع جسم السيارة.

 

المصابيح الأمامية تم تصميمها بشكل كريستالي وهذا ما شكل هوية جديدة لمقدمة السيارة ، بينما تم تصميم المصابيح الخلفية بشكل اهليجي و بيضاوي .


 

وكان للعجلات كذلك تغيير كبير من ناحية القياسات ، فالعجلات الأساسية اصبحت تأتي بقياس 21 بوصة ، بينما الاختيارية بقياس 22 بوصة ، مع مجموعة كبيرة من الأشكال والتصماميم يستطيع العميل الاختيار بينها ، و تأتي العجلات مدعومة بنظام Bentley Dynamic Ride وهو نظام التعليق الهوائي المتكيف مع ظروف الطريق حيث يساعد النظام العجلات في حمايتها من الحفر والمطبات .

 

داخليا صممت السيارة ببراعة كبيرة ، جودة عالية في مواد التصنيع ، ابتداء من المقاعد والكونسول الوسطي وصولا الى داخلية الابواب ، بخليط رائع من الجلد و الأخشاب المصنعة يدويا ، و إضاءة داخلية من عدة خيارات تصل الى 14 لون .

 

و يمكن دمج وطلب 3 ألوان من الخشب و الجلد في نفس لون لوحة القيادة و كذلك الجلد المطرز و العادي بخياطة يدوية من الدرجة A و سقف مبطن يمكن اختيار ألوانه ، كذلك الكونسول الوسطي له حصته في الطلبيات الخاصة حيث يأتي مصنع من الالومونيوم قياسيا و و يمكن اضافة ميزات زخرفية لحواف الساعة وفتحات التهوية حسب رغبة العميل .

 

وبالاضافة للفخامة أضافت بنتلي أقوى انظمة التكنولوجيا الرقمية ، كشاشة بنتلي الدوارة ، والتي توحي للوهلة الاولى أنك في احدى سيارات العميل السري جايمس بوند 007 ، حيث تعمل باللمس بقياس 12.3 بوصة ، و تخدم نظام الترفيه و المعلومات و الملاحة و الانترنت ونظام Apple CarPlayTM *و iPhoneTM وحركة المرور .

 

تميزت الكراسي الأمامية ب12 وضعية قياسية للتعديل بنظام الذاكرة ، و يمكن طلب المقعد الاختياري المزود بـ20 وضعية مضاف لها تقنية التهوية و المساج .

 

يأتي النظام الصوتي القياسي للسيارة Bentley System سعة 650 واط ب10 سماعات و نظام  Bang & Olufsen الجديد الاختياري بقوة 1500 واط ،ب 16 سماعة ،  ونظام Naim for Bentley وهو الاقوى بقوة 2200 وات و 18 سماعة.

 

تقنيا ، اطلقت بنتلي مجموعة شاملة وجديدة من انظمة مساعدة السائق مثل النقطة العمياء ، والخروج عن المسار ، و نظام ال hud و الرؤية الليلية اللي تسمح لك تراقب الطريق حتى 300 متر ، بالاضافة للرادار .

 

من ناحية القوة والآداء ، يأتي المحرك وهو W12 توين توربو بسعة 6 لترات ، بقوة 635  حصان ، و بتسارع 100-0 خلال 3.7 ثواني و سرعة قصوى 333 كلم / ساعة ، مربوط بناقل حركة آلي من 8 سرعات مزدوج القابض ، وكل ما سبق مربوط بنظام الدفع على كل العجلات .

 

ومن ناحية السعر والضمان ، فذكر المكتب الإقليمي لبنتلي الشرق الأوسط في دبي ، أن سعر السيارة سيبدأ من مليون درهم إماراتي ( 272.000 $ دولار أمريكي ) السعر لا يشمل ضريبة القيمة المضافة و لا التسجيل ، و لكن سيشمل الضمان و الصيانة المجانية لمدة 5 سنوات .