تجربة بنتلي بنتايجا هايبرد 2019

بنتايجا هايبرد 2019
  • 03 يوليو 2019
  • تعتبر بنتلي بنتايجا هايبرد 2019 هي أول سيارة هجين من بنتلي على الإطلاق، كما أنها أول سيارة SUV فاخرة في العالم تعمل بمحرك كهربائي. بنتلي بنتايجا هايبرد ستنضم إلى عائلة بنتايجا التي تم تدشينها في عام 2017، حيث بدأت هذه العائلة مع بنتايجا W12 التي انطلق في عام 2015، قبل أن يتم الكشف عن بنتايجا V8 في العام الماضي، والآن يختبر بكر أزهر الطراز الهجين لأول مرة.

    على الورق، لا يوجد أي منافس حالياً لسيارة بنتلي بنتايجا هايبرد 2019، حيث أن لامبورجيني أوروس تركز على الأداء أكثر من الفخامة، في حين أن رولز رويس كالينان لا تتوفر بمحرك هجين حتى الآن.

    التصميم الخارجي

    على صعيد التصميم، فإن بنتلي بنتايجا هايبرد مطابقة تقريباً للطراز الأساسي، ويتميز الجزء الخارجي بغطاء إضافي لمقبس الكهرباء، في حين أن المقصورة الداخلية حصلت على تقنيات جديدة ونظام ترفيهي مخصص لوظائف المحرك الهجين، لكن بالطبع فإن الأمور تختلف أسفل الهيكل.

    وتأتي الـ SUV بنفس اللغة التصميمية الجديدة من بنتلي، حيث نلاحظ الأضواء الأمامية الرباعية وخطوط التصميم الرياضية، كما حصل الهيكل على ألواح مصنوعة من الألمنيوم توفر أكثر من 227 كجم مقارنة مع البنية العادية المصنوعة من المعدن الصلب، بالإضافة لشعارات الموديل الهجين مختلفة على حافة أسفل الباب الأمامي، وفوهات عادم رباعية، وجنوط معدنية مقاس 20 بوصة، بينما بأتي طراز مولينير مع جنوط مقاس 21 بوصة باللون الفضي أو الرمادي، وباستثناء ذلك لا يختلف التصميم الخارجي عن الموديلات التي تعمل بمحركات وقود.

    المقصورة الداخلية

    المقصورة مطابقة ومشابهة تماماً لمقصورة بنتايجا الأساسية من ناحية التصميم والخامات المستخدمة، لكنها تأتي بمزايا خاصة لسيارات الـ SUV، حيث نلاحظ الكونسول الوسطى الواسع، ومساند الأذرع في الأبواب ومسند الذراع في الوسط، بالإضافة إلى مساحة جيدة في المقعد الخلفي للركاب.

    وكما عودتنا بنتلي، فستتميز المقصورة بتطعيمات خشبية وجلدية ومعدنية مصنوعة يدوياً على التابلوه ولوحة العدادات وألواح الأبواب والمقاعد. كما سنجد شاشة عرض مقاس 8 بوصات في الكونسول الوسطى مع جميع مزايا الاتصال التي يحتاجها الركاب.

    بالنسبة للمقاعد، فستتميز المقاعد الأمامية بإمكانية تعديلها بـ 22 وضعية مع ميزة التدفئة والتهوية والتدليك، كما تتوفر المقصورة بخيارين مختلفين، الخيار القياسي هو 5 مقاعد مع مقعد خلفي متصل، أما الخيار الثاني فهو يتسع 4 مقاعد بسبب انفصال المقعد الخلفي، ويتوفر لركاب المقاعد الخلفية نظام ترفيهي مع شاشة مقاس 10.2 بوصات.

    ولأنها سيارة هجين، فستتوفر بعض التجهيزات التي تميزها عن السيارة الأساسية، خصوصاً من ناحية التقنيات، حيث ستعطي معلومات جديدة ومختلفة عن نظام الدفع الهجين والأداء والاستهلاك والبطارية، تستخدم بنتايجا معلومات الملاحة عن طريق الأقمار الصناعية لحساب أفضل استخدام للمحرك الكهربائي وقوة المحرك.

    وسيتمكن السائق من الاختيار بين 3 وضعيات للطاقة الكهربائية، وهي EV  Drive و Hybrid و Hold بدلاً من مفتاح التشغيل، كما سيتوفر تطبيق سيخبر السائق عن موقع محطة شحن.

    المحرك والأداء

    رغم أن طرازات بنتلي بنتايجا التي اختبرها بكر أزهر سابقاً تعتمد على محرك وقود بـ 12 أسطوانة على شكل حرف W أو 8 أسطوانات على شكل حرف V، إلا أن الطراز الجديد سيستمد قوته من محرك V6 سعة 3 لترات يعمل بالاشتراك مع محرك كهربائي، علماً بأن بنتايجا هايبرد هي أول سيارة تحصل على محرك V6 في تاريخ العلامة البريطانية، وتجدر الإشارة إلى أن هذا النظام الهجين يتشابه إلى حد كبير مع النظام الموجود في بورشه باناميرا E-Hybrid.

    وسيولد هذا المحرك قوة 443 حصان وعزم دوران 700 نيوتن-متر، وهي أرقام عادية بالمقارنة مع محرك الـ W12 الذي يولد قوة 600 حصان، أول محرك الـ V8 الذي يعطي 542 حصان، لكن المحرك الهجين لا زال أكثر قوة من محرك الديزل بمقدار 27 حصان، لكنه يعطي اقل عزم دوران بين جميع طرازات بنتايجا.

    ويرتبط المحرك الهجين مع ناقل حركة آلي من 8 سرعات ونظام دفع على كل العجلات، وسيستغرق شحن البطارية 7 ساعات ونصف عبر منفذ الكهرباء المنزلي، في حين أن المنفذ الصناعي سيستغرق ساعتين ونصف.

    وستتسارع بنتلي بنتايجا هايبرد 2019 من 0 إلى 100 كم/سا خلال 5.5 ثواني، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى قدرها 254 كم/سا، ويبلغ مدى المحرك الكهربائي 50 كلم فقط.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    بنتلي كونتينينتال GT تحت تجربة سعودي أوتو

    سيارة فاخرة استوحتها بنتلي من النموذج المبدئي لسيارة EXP 10 Speed 6، ويأتي الجيل الجديد من الكونتيننتال GT بتصميم أطول وأعرض مقارنة بالسابق، فقاعدة ال...

    100%x200

    بنتلي كونتينينتال GT التجربة الأولى في الشرق الأوسط

    عبدالرحمن الرمّال - رأس الخيمة / الإمارات أطلقت بنتلي الجيل الثالث من الكوبيه الفارهة كونتينينتال GT ، بشكل جديد بالكامل ، أعرض و أطول عن الأجيال ا...

    100%x200

    بنتلي بنتايجا V8 التجربة الأولى في المنطقة

    عبدالرحمن الرمّال - رأس الخيمة / الإمارات بنتلي بنتايجا والتي تعد أول متعددة استخدامات من بنتلي ، اطلقت للمرة الأولى في العام 2016 و لكن باصدار محر...

    100%x200

    تجربة بنتلي فلاينج سبير الجيل الثالث والجديد كليا

    عبدالرحمن الرمّال - موناكو أعلنت بنتلي عن طرح فلاينج سبير الجديدة كلّياً، سيارة السيدان الرياضية الفاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) الأكثر تطوّراً...