تجربة بي إم دبليو الفئة الثامنة 2019

تجربة بي إم دبليو الفئة الثامنة 2019
  • 02 نوفمبر 2018
  • قامت بي إم دبليو مؤخراً بالكشف عن الفئة الثامنة كوبيه موديل 2019 بعد انتظار طويل، حيث عادت الكوبيه الفاخرة بعدما استمر غيابها لما يقارب 20 عاماً و تأتي مع ترسانة من التقنيات المتطورة وخيارين للمحركات، واليوم سنحت الفرصة أخيراً لزميلنا جميل أزهر أن يختبر هذه السيارة المميزة في البرتغال.

    بدأت الشركة الألمانية بالعمل على النسخة الإنتاجية من الفئة الثامنة أثناء تطوير سيارة السباقات  M8 GTE، وحصلت الفئة الثامنة على نفس الهيكل وبالتالي ستتميز بوزن خفيف بفضل هيكلها المصنوع من الألومنيوم والماغنسيوم، بالإضافة للبلاستيك المدعم بألياف الكربون.

    ومع قدوم الفئة الثامنة بحلتها الجديدة، ترسم علامة بي إم دبليو فصلاً جديداً في تاريخها العريق مع السيارات الرياضية، وبفضل تصميمها العصري ومقصورتها الفاخرة وأدائها الاستثنائي، ستكون الفئة الثامنة هي سيارة الأحلام المتكاملة، لترسخ مكانتها كواحدة من أفضل المنافسين في هذه الفئة، خصوصاً وأن الكوبيه الجديدة مجهزة بأحدث التقنيات التي يشتهر بها الصانع البافاري.

    التصميم الخارجي

    التصميم الخارجي لـ سيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019 يمشى على خطى نسختها الاختبارية التي تم الكشف عنها العام الماضي، فرغم أنها أكثر واقعية من النسخة الاختبارية، إلا أنها تتمتع بنفس الخطوط الانسيابية واللغة التصميمية الجديدة للشركة، ويبلغ طول سيارة الفئة الثامنة 4,843 ملم ، وعرضها 1,902 ملم ، وارتفاعها 1,341 ملم ، في حين أن طول قاعدة عجلاتها يبلغ 2,822 ملم .

    وتاتي المقدمة مع غطاء محرك طويل منخفض وشبك بي إم دبليو رفيع، ونلاحظ الخطوط الجريئة على غطاء المحرك والسقف التي تمتد حتى خلفية السيارة بسلاسة تامة، ويحيط بالشبك الأمامي أنحف أضواء في أي سيارة أنتجتها BMW على الإطلاق، وتأتي هذه الأضواء طراز LED بصورة قياسية، علماً بأنه يمكن للعملاء طلب أضواء أمامية بتقنية الليزر مع الإضاءة العالية الانتقائية، والتي يصل مداها إلى 600 متر.

    كما يمكن إضافة بلاستيك مدعم بألياف الكربون لكل من فتحات التهوية والمرايا والمشتت الخلفي والجناح، حيث ستساهم هذه الخطوة بتخفيض وزن السيارة.

    وفي الخلف حصلت الفئة الثامنة على أضواء خلفية عريضة على شكل حرف L، وهي طراز LED بصورة قياسية، مع عادم خلفي مزوج على شكل شبه المنحرف الهندسي.

    المقصورة الداخلية

    تزهو مقصورة الفئة الثامنة 2018 بفرش جلدي من نوع Merino Individual، والذي يتوفر بصورة قياسية على عكس طرازات بي إم دبليو الأخرى، كما تم تزويد المقصورة بشاشة عدادات إلكترونية قياس 10.3 بوصة، وشاشة للنظام الترفيهي قياس 12.3 بوصة أعلى لوحة التحكم.

    واحدة من المزايا الفريدة في المقصورة هي مقبض ناقل الحركة المصنوع من الزجاج، كما حصلت على كونسول وسطي بتصميم مستطيل يحتوي على لمسات من الألومنيوم، ويمكن كذلك إضافة شحن لاسلكي للهواتف الذكية، ونظام صوتي ماسي من  Bowers & Wilkins، وزخرفات من الحديد المضاد للصدأ، وأزرار تحكم زجاجية. 

    قوة الأداء

    الطراز الذي يختبره جميل أزهر في هذه التجربة هو BMW M850i، وينطلق بمحرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 523 حصان و 750 نيوتن-متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة آلي من 8 سرعات.

    وستتسارع  لتتسارع السيارة الكوبيه التي تعمل بنظام Xdrive للدفع الرباعي من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 3.7 قبل أن تصل إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 250 كلم/سا.

    كما ستتوفر نسخة 840d xDrive في الأسواق الأوروبية مع محرك ديزل مزدوج التوربو ذو ستة أسطوانات بسعة 3 لتر وناقل حركة آلي ذو 8 سرعات بقوة 315 حصان و680 نيوتن-متر من عزم الدوران مع معدل تسارع حتى 100 كلم/سا خلال 4.9 ثانية وسرعة قصوى عند 250 كلم/سا.

    0
    كلمات دلالية :

    مواصفات السيارة

    • سعة المحرك
    • عدد الاسطوانات
    • القوة
    • الوزن
    • ناقل الحركة
    • الابعاد
    • سعة خزان الوقود

    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة بي إم دبليو Z4 موديل 2019

    أعادت بي إم دبليو مؤخراً طراز Z4 إلى الأسواق بطراز جديد كلياً، حيث ظهرت سيارة بي إم دبليو  Z4 2019 في مهرجان بيبل بيتش بولاية كاليفورنيا الأمريكي...

    100%x200

    تجربة قيادة BMW i3 الجديدة 2019

    عبدالرحمن الرمّال - ميونيخ / ألمانيا يكشف الجيل الجديد من BMW i3 طريقه نحو عصر جديد من التنقل الذكي ، حيث اصبحت السيارة من ظهورها الاول عام 2013 رم...

    100%x200

    تجربة BMW M5 Competition الجديدة

    عبدالرحمن الرمّال - البحرين تقدم BMW  سيارتها الجديدة M5 Competition كسيدان عالية الأداء تضمن سهولة القيادة اليومية التي عهدها العملاء في طراز...

    100%x200

    تجربة BMW X5 2019 مع جميل أزهر

    تجربتنا اليوم مع زميلنا جميل أزهر هي للجيل الجديد من سيارة BMW X5، التي تنافس في واحدة من أهم الفئات في عالم السيارات خلال السنوات الأخيرة، حيث تسيطر...