تجربة بي إم دبليو Z4 موديل 2019

بي إم دبليو Z4 موديل 2019
  • 11 نوفمبر 2018
  • أعادت بي إم دبليو مؤخراً طراز Z4 إلى الأسواق بطراز جديد كلياً، حيث ظهرت سيارة بي إم دبليو  Z4 2019 في مهرجان بيبل بيتش بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وها هي السيارة الكشف الرياضية بحلتها الجديدة تخضع لتجربة فريق سعودي أوتو مع زميلنا جميل أزهر.

    ويعتبر هذا الجيل هو الثالث والجديد كلياً من طراز بي ام دبليو Z4، وقد شوقتنا الشركة الألمانية سابقاً لهذه السيارة الكشف الألمانية بـ نسخة اختبارية ظهرت قبل عام من الآن خلال فعاليات مهرجان بيبل بيتش أيضاً.

    وستتوفر Z4 2019 في الأسواق العالمية بـ 3 فئات، وهي M40i و sDrive30i و sDrive20i، وستصل إلى صالات البيع في الربع الثاني من عام 2019 القادم، في حين أن نسخة Z4 sDrive30i ستتوفر للبيع في الربيع القادم إن شاء الله .

    التصميم الخارجي

    حصلت Z4 الجديدة على تصميم مستوحى من النسخة الاختبارية التي ذكرناها سابقاً، لكن مع تصميم أكثر واقعية وبساطة، حيث تأتي بواجهة أمامية رياضية التصميم تضمن غطاء محرك طويل وممتد يمتلك خطوط انسيابية ، وشبك أمامي كبير الحجم يحفظ هوية سيارات الصانع البافاري، كما تتميز الكشف الجديدة بأضواء LED ذات تصميم جذاب، وحصلت كذلك على زجاج أمامي مائل وصدام أمامي عريض يحتوي على فتحات تهوية تعطي الجيل الثالث طابعاً أكثر هجومية.

    أما في الخلف فتأتي بأضواء عريضة أنيقة يعلوها جناح مدمج وفوهتين للعادم، ويكتمل التصميم الجذاب مع السقف القماشي القابل للطي وجنوط كبيرة مقاس 19 بوصة، وتعطي فتحات التهوية خلف العجلات المزيد من الشراسة والطابع الرياضي.

    المقصورة الداخلية

    بالدخول إلى المقصورة المتمحورة حول السائق، أبهرتنا Z4 2019 بأناقتها وتقنياتها، فبالنسبة للأناقة تأتي المقاعد مفروشة بجلد Vernasca الفاخر، وتتوفر باللون الأسود أو الأبيض أو البني أو الأحمر، وتكتمل روعة المقصورة مع لمسات باللون الفضي بصورة قياسية، في حين يمكن استبدالها اختيارياً بلمسات من اللون الأسود اللامع، أو الألمونيوم، أو الألمونيوم المطفي.

    أما على صعيد التقنيات والتجهيزات، فتتمتع بنظام Head-Up Display وشاشة عدادات إلكترونية، بالإضافة لنظام ترفيهي بشاشة واسعة، وشاشة صغيرة لقراءات درجات الحرارة داخل المقصورة، كما يأتي الكونسول الوسطي مع زر للتحكم في وضعيات القيادة وناقل الحركة ومقبض للتحكم في النظام الترفيهي، كما زُودت Z4 بنظام صوتي مُميز من نوع هارمان كاردون، ولإضافة لمسة رياضية لها نجد أن المقاعد معززة بشكل كبير.

    المحركات والأداء

    قامت الشركة الألمانية بتطوير أداء سيارتها الرودستر الجديدة بالتعاون مع قسم M للأداء العالي، وبالتالي ستقدم نسخة Z4 M40i تجربة قيادة مثيرة بفضل اعتمادها على محرك توربو بـ 6 أسطوانات متتالية سعة 3.0 لتر، والذي يعطي قوة 335 حصان و 500 نيوتن-متر من عزم الدوران، وبالتالي ستتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/سا في 4.6 ثواني.

    أما فئة Z4 sDrive30i فتأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة لترين، وهو يولد قوة 258 حصان وعزم دوران 400 نيوتن-متر، وستنطلق من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 5.4 ثواني.

    وستتوفر كذلك فئة Z4 sDrive20i بمحرك رباعي الأسطوانات سعة لترين، والذي تصل قوته إلى 197 حصان وعزم دورانه إلى 320 نيوتن-متر، وتحقق السيارة تسارع من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 6.6 ثواني.

    وسترتبط جميع محركات Z4 2019 مع ناقل حركة آلي Steptronic Sport من 8 سرعات، كما سيتمكن السائق من التنقيل بشكل يدوي باستخدام المقبضين خلف عجلة القيادة ويتميز ناقل الحركة الجديد بكفاءة عالية في استهلاك الوقود، خصوصاً في السرعات الأولى حيث يتم التنقيل على عزم منخفض مما يخفض من استهلاك الوقود.

    0
    كلمات دلالية :

    مواصفات السيارة

    • سعة المحرك 3.0 لترات
    • عدد الاسطوانات 6
    • القوة 335 حصان
    • الوزن
    • ناقل الحركة آلي 8 سرعات Steptronic Sport
    • الابعاد
    • سعة خزان الوقود

    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة بي إم دبليو الفئة الثامنة 2019

    قامت بي إم دبليو مؤخراً بالكشف عن الفئة الثامنة كوبيه موديل 2019 بعد انتظار طويل، حيث عادت الكوبيه الفاخرة بعدما استمر غيابها لما يقارب 20 عاماً و تأت...

    100%x200

    تجربة BMW M5 Competition الجديدة

    عبدالرحمن الرمّال - البحرين تقدم BMW  سيارتها الجديدة M5 Competition كسيدان عالية الأداء تضمن سهولة القيادة اليومية التي عهدها العملاء في طراز...

    100%x200

    تجربة BMW M2 Competition الجديدة كليا

    عبدالرحمن الرمّال - البحرين تحلّ BMW M2 Competition الجديدة مكان سابقتها الـ M2 كوبيه ، حيث تحدد شركة BMW M GmbH معايير جديدة في مجال السيارات الري...

    100%x200

    تجربة قيادة BMW i3 الجديدة 2019

    عبدالرحمن الرمّال - ميونيخ / ألمانيا يكشف الجيل الجديد من BMW i3 طريقه نحو عصر جديد من التنقل الذكي ، حيث اصبحت السيارة من ظهورها الاول عام 2013 رم...