×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/GeelySummerOffers-2021
http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

تجربة قيادة BMW i3 الجديدة 2019

19 سبتمبر 2018
09/19/2018
تجربة قيادة BMW i3 الجديدة 2019


عبدالرحمن الرمّال - ميونيخ / ألمانيا

يكشف الجيل الجديد من BMW i3 طريقه نحو عصر جديد من التنقل الذكي ، حيث اصبحت السيارة من ظهورها الاول عام 2013 رمز جديد لمتعة القيادة كأول سيارة فارهة كهربائية بالكامل ، و السيارة الكهربائية الأكثر مبيعا في مجموعة BMW.

 

وهذا ما جعل BMW تطور الجيل الجديد من i3 بمميزات متطورة و خدمات رقمية جديدة ، لجعلها متميزة عن الجيل السابق و المنافسين في نفس الفئة ، خاصة في التخلص بشكل كامل من انبعاثات الوقود و حماية البيئة ، مما جعلها أفضل سيارة كهربائية متميزة في فئتها منذ عام 2014 ، ليس فقط في السوق الاوروبي ، بل في كل انحاء العالم كذلك .

 

ومع محرك جديد متطور بتقنية BMW eDrive ، ببطارية عالية الجهد بقدرة كبيرة تبلغ 94 أمبير (Ah) أو 33 كيلو واط / ساعة (كيلووات ساعة) ، مما يساعد في توفير الطاقة بشكل فوري ، ونطاق محسن للقيادة ، بالاضافة لطابع ديناميكي ملحوظ من خلال معايير السيارات الكهربائية المتميزة ، و بعض التغييرات المحسنة في الشكل الخارجي ، كان ابرزها خطوط تدفق الهواء الايروديناميكية ، و  اضواء LED الجديدة ، و طلاء الصدام الامامي بلون السيارة  .

 

يأتي الطراز الجديد العادي و  BMW i3s ( الاعلى آداء ) مع نظام تعليق رياضي يتضمن ارتفاعًا بمقدار 10 ملم ، و عجلات معدنية خفيفة للغاية بقياس 20 بوصة ، كما تتمتع مقصورة الركاب المصنوعة من البلاستيك المقوى بالألياف الكربونية بفساحة اكبر ، و أبواب تفتح في اتجاهين متعاكسين .

 

داخليا ، يتضمن التصميم الخاص بالمقاعد خليطا من الجلود الطبيعية المدبوغة باستخدام مستخلص أوراق الزيتون مع مادة نسيج صوفية ، و مواد بلاستيكية معاد تدوريها بنسبة أكثر من 80 في المائة بالاضافة للمواد الخام المتجددة والألياف الطبيعية وخشب الأوكاليبتوس .

 

تقنيا ، يعمل المحرك الكهربائى للمركبة ، على انتاج قوة تبلغ 170 حصان ، بعزم دوران 250 نيوتن متر ، وناقل حركة اوتوماتيكي أحادي السرعة ، و بتسارع انطلاق يبدا من 100-0 = 7.3 ثوان ، و بسرعة قصوى تبلغ = 150 كم / س ، وتأتي الطاقة للمحرك من بطارية ليثيوم عالية الجهد تقع في ارضية السيارة ، توفر مدى عمل لحركة السيارة يصل الى 200 كلم .

 

ويساعد كذلك نظام التحكم الديناميكي بالثبات (DSC) ، المركبة على الثبات والتوازن في السرعات العالية ، و الطرق الثلجية و المبللة ،  خاصة ان المركبة خفيفة الحجم بسبب المواد المصنوعة منها ، كما يساعد نظام التعليق الجديد الرياضي المزود بنوابض مطورة ، خاصة مع اختيار وضع SPORT ، و الذي يؤدي لبدء استجابة اكبر لنظام التوجيه .

 

علاوة على المحرك الكهربائي الكامل للسيارة ، يتوفر خيار خاص وهو محرك بنزين مكون من اسطوانتين ، بقوة 38 حصان ، يعمل كمولد لطوارئ البطارية في حال نفاذها .

 

يضمن نظام التشغيل لسيارات BMW ، i ConnectedDrive ، وهو الاقوى من فئته منذ العام 2012 ، سلالة جميلة في التواصل بين المركبة والسائق ، عن طريق الهواتف الذكية من انظمة Apple CarPlay و android auto ، كما يوفر نظام التشغيل الاتصال الذكي من خلال الخدمات المصممة خصيصًا للتنقل الكهربائي. يمكن أيضًا استخدام خدمة البحث عن معلومات مواقف السيارات الرقمية في الشارع ، والتي تتوفر الآن لأول مرة في سيارة BMW i3 ، إلى جانب نظام معلومات المرور في الوقت الحقيقي إذا تم تحديد نظام الملاحة Professional. يمكن أيضًا عرض محطات الشحن العامة والمعلومات المتعلقة بتوفرها على خريطة نظام الملاحة. عند تنشيط توجيه المسار ، يتم استخدام البيانات حول المسار أيضًا لحساب النطاق الموضح في مجموعة العدادات بأكبر قدر ممكن من الدقة.

 

و ضمن خطة BMW لاستخدام ﻣﺴﺘﺪام ﻟﻠﻄﺎﻗﺔ اﻟﻤﺘﺠﺪدة ﺑﺸﻜﻞ ﺷﻔﺎف ﺗﻤﺎﻣًﺎ ، اطلقت كابل الشحن الجديد BMW i Wallbox Connect ، بالاضافة لمجموعة 360 ° ELECTRIC ، وهي مجموعة من المنتجات والخدمات التي تساعد على جعل التنقل الكهربائي تجربة مريحة يومية .

سيوفر كيبل الطاقة الجديد 11 كيلو واط من الطاقة لشحن البطارية ذات الجهد العالي. ويتيح ذلك طاقة كافية لمجال كهربائي يبلغ حوالي 180 كيلومترًا (112 ميلاً) ليتم نقله في أقل من ثلاث ساعات - أسرع بخمس مرات من كابل الشحن القياسي. كما تعمل BMW i Wallbox Connect الجديدة على توسعة وظائف خدمة الشحن الرقمي الفريدة عالمياً لتوفير الشحن الذكي لتحقيق أفضل فعالية من حيث التكلفة .

كلمات دلالية :