تجربة BMW X5 2019 مع جميل أزهر

BMW X5 2019
  • 22 سبتمبر 2018
  • تجربتنا اليوم مع زميلنا جميل أزهر هي للجيل الجديد من سيارة BMW X5، التي تنافس في واحدة من أهم الفئات في عالم السيارات خلال السنوات الأخيرة، حيث تسيطر سيارات الـ SUV والكروس أوفر على المبيعات العالمية، وبعد أن أطلقت أودي سيارتها Q8، قامت بي إم دبليو بإضافة تحسينات كبيرة على الجيل الرابع من X5، وأصبحت تأتي بتصميم أكثر شراسة، والعديد من التقنيات الحديثة.

     

    التصمميم الخارجي

    تصميم X5 مشابه بعض الشيء للجيل الحالي، ولكن مع بعض التغييرات، مثل زيادة حجم الفتحات في الشبك الأمامي، كما أنّها تأتي قياسياً بمصابيح LED تكيفية، مع إمكانية تزويدها بتقنية بي إم دبليو Laser lights، وتمّ تجهيزها بصندوق سيارة ذو حجرتين، لتسهيل تحميلها بالبضائع الصغيرة، ومن الممكن فتح وغلق هاتين الحجرتين آلياً.

     

    المقصورة الداخلية

    تأتي مقصورة X5 مجهّزة بشاشتين مقاس 12.3 بوصة، الأولى للعدادت والثانية لنظام الترفيه، والمقاعد الأمامية الخاصة بها تأتي مدفأة، وقابلة للتهيئة، ومن الممكن تزويدها بخاصية التدليك والتهوية، بالإضافة إلى إمكانية تزويدها بنظام سماعات Bowers & Wilkins المكوّن من 20 سماعة بقوّة 1500 وات.

    وسوف يكون من المتاح تجهيزها بصف ثالث من المقاعد بدءاً من ديسمبر، وفي هذه الحالة ستكون X5 مجهّزة بتحكّم كهربي في الصف الثاني من المقاعد لتحريكه وطيّه.

     

    المحركات

    سوف يتاح الاختيار بين X5 xDrive 40i التي تستمدّ قوّتها من محرّك توربو سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر بقوّة 335 حصان الذي يمكّنها من التسار من 0 إلى 60 ميل/سا في 5.3 ثانية، والاختيار الثاني هو X5 xDrive 50i المجهّزة بمحرّك أقوى ثماني الأسطوانات سعة 4.4 لتر بقوّة 456 حصان والذي يجعلها تتسارع إلى 60 ميل/سا في 4.6 ثانية، وكل من المحرّكين يأتيان مع ناقل حركة آلي من 8 سرعات بنظام الدفع الرباعي، وسوف يكون من المتاح تزويدها بقفل تفاضلي خلفي.

    وتمّ تجهيز X5 قياسياً بممتصات صدمات ديناميكية لضمان الراحة أثناء القيادة، مع إمكانية تجهيزها اختيارياً بنظام التلعيق التكيفي Adaptive M Suspension Professional، الذي يضيف لها نظام توجيه الجنوط الخلفية، ونظام التحكّم في استقرارية الدوران النشط، كما يمكن تزويدها بنظام تعليق هوائي، مع إمكانية خفض أو رفع مستواها عن سطح الأرض حتى 1.6 بوصة.

     

    كما تأتي X5 مجهّزة بالعديد من تقنيات مساعدة السائق، فهي تأتي قياسياً بنظام كشف البقعة العمياء، وتحذير الخروج عن المسار، بالإضافة إلى تحذير التصادم الخلفي والأمامي، ونظام الكشف عن المشاه، ونظام تخفيف التصادم داخل المدينة، وليس هذا فحسب بل من الممكن تزويدها اختيارياً بحزمة مساعدة السائق النشطة، التي تتضمن نظام المساعدة في الزحام، نظام الحفاظ على المسار، ونظام تغيير المسار الآلي، بالإضافة إلى نظام مساعدة تفادي التصادم، والمساعدة في التوجيه.

    سوف يتم طرح موديل 2019 من X5 في الولايات المتحّدة بدءاً من نوفمبر القادم، وستكشف الشركة الألمانية عن أسعارها عند اقتراب موعد تدشينها.

    2-
    كلمات دلالية :

    مواصفات السيارة

    • سعة المحرك
    • عدد الاسطوانات
    • القوة
    • الوزن
    • ناقل الحركة
    • الابعاد
    • سعة خزان الوقود

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة قيادة BMW i3 الجديدة 2019

    عبدالرحمن الرمّال - ميونيخ / ألمانيا يكشف الجيل الجديد من BMW i3 طريقه نحو عصر جديد من التنقل الذكي ، حيث اصبحت السيارة من ظهورها الاول عام 2013 رم...

    100%x200

    تجربة بي إم دبليو الفئة الثامنة 2019

    قامت بي إم دبليو مؤخراً بالكشف عن الفئة الثامنة كوبيه موديل 2019 بعد انتظار طويل، حيث عادت الكوبيه الفاخرة بعدما استمر غيابها لما يقارب 20 عاماً و تأت...

    100%x200

    تجربة BMW M5 Competition الجديدة

    عبدالرحمن الرمّال - البحرين تقدم BMW  سيارتها الجديدة M5 Competition كسيدان عالية الأداء تضمن سهولة القيادة اليومية التي عهدها العملاء في طراز...

    100%x200

    تجربة BMW i8 رودستر الجديدة

    عبدالرحمن الرمّال - ميونيخ / ألمانيا تأتي نسخة الكشف من سيارة بي ام دبليو الرياضية الهجينة على هيئة طراز محدث من النسخة ذات السقف المثبت مع محرك أق...