×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/GeelySummerOffers-2021
http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

تجربة BMW i8 رودستر الجديدة

20 سبتمبر 2018
09/20/2018
تجربة BMW i8 رودستر الجديدة


عبدالرحمن الرمّال - ميونيخ / ألمانيا

تأتي نسخة الكشف من سيارة بي ام دبليو الرياضية الهجينة على هيئة طراز محدث من النسخة ذات السقف المثبت مع محرك أقوى بشكل طفيف ، حيث قامت BMW i8 بتأدية دور السيارة الرياضية المستقبلية بنجاح بارز منذ الكشف عنها ﻷول مرة، حيث تمتلك السيارة التي تتسع لشخصين جاذبية خاصة وتقنيات متطورة، حيث أصبحت السيارة الرياضية الهجينة اﻷكثر مبيعاً في العالم منذ طرحها في اﻷسواق ﻷول مرة عام 2015 .

 

و بعد أن حصدت الكثير من الجوائز العالمية التي تثني على تصميمها اﻹبداعي، يبدو التركيز على المحافظة على متعة القيادة على وشك الدخول إلى عالم جديد حيث تأخذ BMW i8 الجديدة مزايا من انعدام الانبعاثات و اﻷداء العالي باﻹضافة إلى تجربة قيادة هي اﻷولى من نوعها دون أدنى منافس في هذه الشريحة، لتفتح الباب لمحرك صامت وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون تصل إلى صفر، باﻹضافة إلى القيادة في الهواء الطلق بداخل الكوبيه المكشوفة , حيث يقوم جزء Drive بالجمع بين خامات اﻷلمونيوم الخفيفة مع المحرك وبطاريات الجهد العالي، مع نظام تعليق وأنظمة مضادة للاصطدامات، بينما يعمل قسم Life على حماية السائق من خلال استخدام ألياف الكربون المدعمة بالبلاستيك , هذا يعني أن i8 ستستفيد من هيكل ذو وزن منخفض مع مركز جاذبية منخفض وتوزيع متساوي للوزن، مع خارجية مصممة بعناية لكي تكون ديناميكية ﻷقصى حد مع أبواب مخصصة تفتح ﻷعلى وسقف قماشي خفيف يوضّح مدى خفة السيارة، والذي يعتبر احدى أجزاء توقيع لغة تصميم BMW i المميزة.

 

وقد يكون السقف القماشي القابل للطي إلكترونياً هو الأكثر تطوراً من نوعه، حيث يمكن فتحه وإغلاقه خلال أقل من 16 ثانية على سرعات تصل إلى 50 كلمسا. وذلك بفضل آلية السقف المصنوعة من الألومنيوم باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد لضمان الدقة المتناهية، مع إضافة المزيد من عوازل الصوت لضمان راحة وهدوء المقصورة.

 

وتأتي i8 رودستر بمزيج بين محرك توربو بـ 3 أسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 228 حصان و320 نيوتن-متر من عزم الدوران، والذي يتم نراه مثبتاً في وسط السيارة، مع محرك كهربائي في المقدمة بقوة 141 حصان والذي يعمل على تشغيل المحور اﻷمامي فقط مع مدى يبلغ 53 كيلومتر مع سرعة قصوى تبلغ 120 كم/سا بالاعتماد على المحرك الكهربائي فقط، بينما تبلغ القوة اﻹجمالية لكلا المحركين 368 حصان ، ويتصل محرك البنزين بناقل حركة آلي من 6 سرعات لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/سا خلال 4.6 ثانية ، بينما تبلغ السرعة القصوى 250 كم/سا مع معدل استهلاك وقود يبلغ 5 لتر/100 كم.

 

ومع هذه القوة الجديدة يأتي التصميم المحسن، وخصوصاً في غطاء المحرك الأكثر انخفاضاً والمقدمة التي حصلت على شبك BMW الشهير بحجم أكبر قليلاً، بالإضافة إلى قنوات التهوئة الخاصة بـ BMW والتي تقع بين المصابيح الخلفية وإطار السقف، ليتدفق الهواء بانسياب فوق هيكل السيارة. كما حصلت على جنوط خفيفة الوزن مقاس 20 بوصة.

 

ومن أهم التغييرات التي طرأت على المقصورة الداخلية لـ i8 رودستر هي الاستغناء عن المقاعد الخلفية الموجودة بموديل الكوبيه، مع حصولها على عجلة قيادة رياضية جديدة، وشاشة عدادات الكترونية متعددة الوظائف، مع شاشة أخرى بمقاس 8.8 بوصات وفرش جلدي بالكامل بالكامل.

 

و يعتبر طراز i8 من بين اﻷهم لدى شركة BMW اﻷلمانية، حيث بدأت به الشركة خطها اﻹنتاجية للسيارات الكهربائية، وهو ما ساعد الشركة للحصول على حصة سوقية لا بأس بها لدى شريحة اﻷشخاص المهتمين بالبيئة، ما وضع BMW بين قادة صناع السيارات الكهربائية في العالم.

 

كلمات دلالية :