تجربة جيب جلادييتور 2020 بيك-أب مع بكر أزهر

جيب جلادييتور 2020
  • 04 إبريل 2019
  • جلاديتور هي بيك أب متوسطة الحجم أطلقتها جيب خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات العام الماضي، وهي تنافس كلا من تويوتا شاص، وفورد رينجر، ونيسان نافارا، وتتوفر هذه البيك أب بأربع فئات، هي، سبورت، وسبورت S، وأوفرلاند، وروبيكون.

    التصميم الخارجي

    تتميز جيب جلاديتور 2020 بتصميمها القوي والجميل في نفس الوقت، ويمكن معرفة إنها تعود لشركة جيب من النظرة الأولى والسبب هو وجود عناصر تصميم جيب التقليدية، أما أبرز مزايا التصميم في الواجهة الأمامية هو الشبك ذي السبع فتحات والذي ظهر على رانجلر، لكن تم توسيع فتحات الشبك للسماح بدخول مزيد من الهواء للمساعدة في زيادة قدرة السحب، ورجع الجزء العلوي من الشبكة إلى الخلف لتعزيز الديناميكا الهوائية‪.

    كما تتوفر أضواء LED نهارية، للمصابيح الأمامية، وتوجد إشارات الانعطاف الأمامية على مقدمة فتحات العجلات شبه المنحرفة‪، وحصريا لطرازات روبيكون توجد كاميرا طرق وعرة موجهة للأمام تسمح برؤية العوائق الأمامية على الطريق بسهولة، وهذي الكاميرا الأمامية موجودة خلف الفتحة الوسطى لشبكة جلاديتور ذات السبع فتحات، وتمنح فتحات رفارف العجلات والمكونة من قطعتين والمطعمة في الأسفل باللون الأسود مظهرا جانبيا بارزا، وتأتي قياسية في طرازات أوفرلاند واختيارية في طرازات روبيكون.

    وتحتوي الأبواب خفيفة الوزن المصنوعة من الألمنيوم عالي القوة على مفتاح توركس Torx مختوم مباشرة على المفصلة لاستبعاد أي تخمين عن المفكات المطلوبة لإزالة الأبواب‪، ويتم توفير مجموعة أدوات مع مفكات توركس الضرورية لإزالة الأبواب وخفض الزجاج الأمامي كمعدات قياسية، وتظهر من الخلف المصابيح المربعة التقليدية بإضاءة LED اختيارية، والتي تفسح المجال لفتح باب خلفي عريض لتحميل البضائع إلى السطح دون عائق، والباب الخلفي يمكن تحريكه بثلاث وضعيات، ويتم تأمين الحمولة بسهولة مع الباب الخلفي الذي يتم إغلاقه كهربائيا.

    ويشترك طرازا أوفرلاند وروبيكون في سقف صلب اختياري من ثلاث قطع بلون الهيكل، يحقق مظهر فريد ومميز، لكن بقية الطرازات تتوفر بسقف صلب أسود من ثلاث قطع، وتتيح لوحتا Freedom ومزالج سريعة الفتح إزالة وتركيب سريعين للسقف الصلب، وتشتمل جميع الأسقف الصلبة على نافذة خلفية تنزلق يدويا.

    المقصورة الجديدة

    تجمع المقصورة الداخلية الجديدة بين التصميم الأصيل والتنوع والراحة والاستخدام السهل، ويمكن ملاحظة الحرفية الفائقة والمواد عالية الجودة في جميع أنحاء المقصورة، وتتوفر لوحة العدادات المكسوة يدويا بسطح ناعم الملمس مع خياطة بارزة وذلك في طرازات أوفرلاند واختيارية في طرازات ريبيكون، وتأتي جميع الميزات الوظيفية، ومن بينها أزرار التحكم في درجة الحرارة والصوت، ومنافذ شحن الوسائط والاتصالات، ونظام التحكم في تشغيل المحرك (ESS)، كلها منحوتة للتعرف عليها بسرعة، كما تكون في متناول ركاب المقعد الأمامي‪، وتحاط فتحات التهوية والتدفئة والتكييف الداخلية والخارجية بإطار من الكروم المطلي بالبلاتين للحصول على مظهر دقيق وممتاز يوحي بأداء الوظائف الكاملة.

    وتضم مجموعة عدادات القياس شاشة LED من الأغشية الرقيقة TFT لعرض المعلومات قياس 3‪,5 بوصات أو شاشة قياس 7 بوصات‪، وتسمح الشاشة للسائق بتصنيف المعلومات بأكثر من 100 طريقة، من بينها الوسائط الحالية التي يتم تشغيلها، وضغط هواء الإطارات، والتنبيه بملء الإطارات، أو قراءة السرعة الرقمية، وتتحكم أزرار مدمجة على عجلة القيادة في الصوت ووظائف السرعة، وتسمح للسائق بإبقاء يديه على عجلة القيادة في جميع الأوقات.

    وتتميز مقاعد القماش أو الجلد بخياطات بارزة، ودعم أسفل الظهر قابل للتعديل، وتضم ميزات الراحة الاختيارية مقاعد أمامية وعجلة قيادة مدفأة،‪ والمقاعد الخلفية الجديدة كليا تأتي بمواد عالية الجودة تمنح المقاعد مظهرا رياضيا يحقق الراحة والدعم للركاب، كما تمتاز المقاعد الخلفية بمساحة خلفية للساقين رائدة ضمن فئتها، وتستخدم تصميم فريد يمكن إغلاقه لتوفير مساحة تخزين آمنة خلف ظهر المقعد، ويمكن طي المقاعد الخلفية بشكل كامل لتصبح مسطحة للوصول إلى منطقة التخزين الخلفية بالكابينة، وتوفير أرضية تحميل للأغراض الأكبر.

    أحدث التقنيات

    تملك جلاديتور الجديدة بالكامل ثلاثة أنظمة يوكونكت، وهي يوكونكت 5، و7 و8‪,4 بوصات، وهذا يوفر ميزات الاتصالات والترفيه والملاحة حسب رغبات السائق والركاب، والتي تتضمن مجموعة عدادات بإضاءة LED  كاملة الألوان، ويشمل نظام يوكونكت على ميزات سهلة الاستخدام، وقوة معالجة مطورة، وأوقات بدء تشغيل أسرع، وشاشات تعمل باللمس تعرض رسومات عالية النقاوة.

    وتستفيد جلاديتور 2020 من طرق متنوعة لتحسين الركوب والتحكم وخصائص الصوت، في الوقت اللي تعزز فيه الاقتصاد في استهلاك الوقود حتى أثناء السحب ووجود بضائع، وهذا يتم طبعا من خلال استخدام تصميم الجسم على الهيكل، والذي يشمل نظام تعليق خماسي الوصلات، وإمكانات عالية مع ديناميكيات قيادة هادئة على الطرق الممهدة وقدرة سحب وسعة حمولة هي الأفضل في فئتها.

    السلامة والأمان

    تعتبر السلامة والأمان واحدة من أهم الأمور التي تم الاهتمام بها عند تطوير جلاديتور 2020، حيث توفر أكثر من 80 ميزة اختيارية للسلامة والأمان النشط والكامن‪، وتضم الميزات الاختيارية نظام رصد البقعة العمياء ورصد المسار المتعامد الخلفي وكاميرا أمامية للطرق الوعرة وكاميرا احتياطية خلفية قياسية للمساعدة في صف المركبة مع خطوط شبكية ديناميكية ونظام التثبيت الذكي للسرعة ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) مع نظام التخفيف الإلكتروني لانقلاب المركبة.

    محرك متطور

    
تعمل جيب جلاديتور 2020 مع محرك بنتاستار V6 سعة 3‪,6 لتر يولد قوة 285 حصانا عند 6400 د/د، وعزم دوران يبلغ 353 نيوتن - متر عند 4400 د/د، يعمل مع نظام إيقاف وتشغيل المحرك (ESS) كتجهيز أساسي، وهذا المحرك يعمل مع ناقل يدوي من ست سرعات أساسي على جميع الطرازات المجهزة بمحرك بنتاستار، ويتوفر ناقل أوتوماتيكي من 8 سرعات اختياريا.

    وسيتوفر خلال العام 2020 محرك ديزل سعة 3 ليترات بقوة 260 حصانا، يعمل مع نظام وقف وتشغيل المحرك (ESS) بشكل أساسي، وهو يعمل مع ناقل أوتوماتيكي من ثماني سرعات كتجهيز أساسي، ويتم تصميمه للتعامل مع زيادة عزم الدوران.

    وتحقق هذه البيك أب قدرة كبيرة على الطرق الوعرة من خلال نظامين متطورين للدفع الرباعي، الأول كوماند تراك Command-Trac، يتوفر قياسيا على طراز سبورت وأوفرلاند، والنظام الثاني للدفع الرباعي Rock-Trac يأتي مع الطراز روبيكون.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة جيب جراند شيروكي تريل هوك 2019

    رحلتنا اليوم هي داخل صحراء نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية مع سيارة جيب جراند شيروكي 2019، التي حصلت على تغييرات هامة للموديل الجديد لا علاقة لها...

    100%x200

    تجربة جيب رانجلر روبيكون 2019

    عبدالرحمن الرمّال - سلطنة عمان  يقدم الجيل الجديد من جيب رانجلر روبيكون الأيقوني، البطل على الطرق الوعرة بلا منازع والسيار...

    100%x200

    تجربة جيب شيروكي تريلهوك 2019

    عبدالرحمن الرمّال - سلطنة عمان  تجسد جيب شيروكي تريلهوك قدرات جيب للدفع الرباعي بشكل مميز وجريء مدعوم من نظام تريل ريتد للطراز الأكثر قدرة من...

    100%x200

    تجربة علامة جيب في القارة الأوروبية

    عبدالرحمن الرمّال - ايطاليا  قدمت جيب تجاربها الخاصة بالقيادة في القارة الاوروبية جمعت فيها عدد من الاعلاميين العالمين كانت من بينهم سعودي أوت...