تجربة جيب شيروكي تريلهوك 2019

تجربة جيب شيروكي تريلهوك 2019 الأحدث للطرق الوعرة الصعبة
  • 15 إبريل 2019
  • عبدالرحمن الرمّال - سلطنة عمان 

    تجسد جيب شيروكي تريلهوك قدرات جيب للدفع الرباعي بشكل مميز وجريء مدعوم من نظام تريل ريتد للطراز الأكثر قدرة من جيب بشريحة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV متوسطة الحجم. ويشتمل طراز تريلهوك ، المجهز بالكثير من أنظمة جيب للطرق الوعرة، على زوايا اقتراب ومغادرة قوية، وفتحات أمامية وخلفية فريدة من نوعها. وتأتي قدراتها التي لا مثيل لها للدفع الرباعي نتيجة لتجهيز السيارة بنظام Jeep Active Drive Lock والدفرنش الخلفي القابل للانغلاق ولوحات انزلاقية وخطافات جر حمراء. ويتم اختيار الدفرنش الخلفي القابل للانغلاق في أي وضعية تضاريس منخفضة النطاق لتعزيز عملية السحب .

     

     

    ويعزز طراز جيب شيروكي تريلهوك  زاوية اقتراب تبلغ 29.9 درجة، وزاوية مغادرة 32.2 درجة، وزاوية كبح 22.9 درجة. ويكون الارتفاع عن الأرض بمعدل 8.7 بوصات ( 47.5 سم). وتشير شارة تريل ريتد“Trail Rated”  إلى أن السيارة مصممة للأداء في ظل مجموعة متنوعة من الظروف الصعبة على الطرق الوعرة التي تحددها فئات رئيسية للأداء الموجه نحو المستهلك، وهي: الجر، الارتفاع عن سطح الأرض، المناورة، وخوض المياه.

    تصميم جيب الأصيل

    تتميز جيب شيروكي تريلهوك بتصميم خارجي جديد شامل يبرز مظهراً جديداً تماماً، وتتضمن عملية إعادة تصميم رئيسية لعدد من المكونات المميزة.

    ويتوافق المظهر الجديد المميز للمقدمة الجديدة بالكامل مع تصميم وشكل جيب الكلاسيكي الأيقوني، الذي يساير الجانب المتميز لعائلة جيب. وتشتمل مقدمة جيب شيروكي تريلهوك 2019 الجديدة على فتحة جديدة وغطاء محرك خفيف الوزن ومصابيح ليد LED أمامية ومصابيح نهارية (DRL) ومصابيح ضباب وباب خلفي.  وتحقق السيارة طلة جديدة وتحافظ على قدراتها التي لا مثيل لها  في جميع الظروف الجوية على الطريق أو على الدرب.

     

     

    وتبقى جيب شيروكي تريلهوك 2019 وفية لتراثها بشكلها العريض والقوي والأبعاد الهجومية من العجلات إلى الجسم من أجل تجسيد هوية مميزة. ويساهم النهج الهجومي وزوايا المغادرة في تحقيق أفضل القدرات ضمن فئتها. والسمة الرئيسية هي الحفاظ على غطاء المحرك المميز الذي يتماشى مع الشبكة الأمامية ذات السبع فتحات.  وكقطعة واحدة، يظهر غطاء الألمنيوم خفيف الوزن المنحدر الجديد خطوطاً مرئية نظيفة تنفصل عن المصدات الأمامية،  مما يساهم بشكل أكبر في المظهر المميز.

    وتتجسد تقنيات إضاءة  LEDالأحدث والأكثر تطوراً في سيارة جيب شيروكي تريلهوك 2019. وتضم المصابيح الأمامية الإسقاطية الجديدة من نوع Bi-LED ، أضواء شيروكي تريلهوك النهارية المميزة ، والتي تم تعديلها كتجهيز واحد ليحقق مظهراً جديداً. وتستكمل الفتحة الأمامية المعاد نحتها الجديدة شكلها العريض بمصابيح ضباب LED ثنائية محاطة بتفاصيل أطر زاهية مع جهاز استشعار رادار يوجد بالأسفل للتثبيت الذكي للسرعة. ويبرز الشكل المعاصر الجديد الشكل الجانبي الخلفي لسيارة جيب شيروكي تريلهوك 2019 مع سمات تصميم معاد نحتها ، مما يخلق المزيد من التدفق التوافقي لمؤخرة السيارة.

     

     

    وتظل مصابيح الذيل بسيارة شيروكي الجديدة جزءاً لا يتجزأ من الرسم الغرافي للضوء الخلفي ، والذي يتضمن توقيعاً باللون الأحمر "Feature Light"  - وهو عبارة عن شريط إضاءة LED متجانس رفيع يلف تطبيقات مصابيح التوقف والانعطاف والعودة للخلف.

    ويشتمل الباب الخلفي المصنوع من مواد مركبة خفيفة الوزن والمعاد تصميمها على شريط إضاءة مدمج مع مقبض للفتح والإغلاق تم تغيير موضعه لأعلى لتحقيق راحة إضافية للعميل. بالإضافة إلى ذلك، يتم تشغيل الباب الخلفي الاختياري الذي يتم فتحه وإغلاقه كهربائياً دون استخدام اليدين عن طريق القيام بحركة ركل تحت المصد لفتحه.

    كما تظل شيروكي تريلهوك وفية لحرية  الهواء الطلق التي تشتهر بها علامة جيب من خلال تصميم فتحة سقف مزدوجة مع مظلة شمسية آلية تقلل من الوهج.

    المقصورة

    تلقت المقصورة المحدثة لمسة جديدة وأنيقة مع الحفاظ على البيئة العملية والمريحة. وتضفي الأشكال المنحوتة اليدوية المميزة لمسات على تصميم جيب المميز والخامات عالية الجودة بالإضافة إلى الحرفية الدقيقة.  وتم تجهيز مقصورة القيادة الموجهة للسائق والمزودة بتقنية مفيدة وسهلة الاستخدام بميزات تخزين ذكية ومدروسة وأكثر من 80 ميزة للسلامة والأمن – من بينها ثمانية أكياس هواء قياسية – تزود الركاب بكل ما يحتاجون إليه لخوض أي مغامرة يقومون بها.

     

     

    وسوف يلاحظ السائقون والركاب على الفور المزايا الأنيقة والمتطورة في جيب شيروكي تريلهوك 2019 الجديدة. ويضيف استخدام اللون الأسود الجديد اللامع، والذي يكتمل بلمسات من الكروم المصقول ، لمسةً حسّيةً حول الراديو ، وفتحة التهوية ، وحواف ناقل الحركة ، مما يخلق مظهراً متناغماً ومتناسقاً. كما تم وضع زر الفرامل الكهربائي حول حافة ناقل الحركة المركزي لسهولة التشغيل.

    وتم تغيير موضع المركز الإعلامي الأمامي بالكونسول المركزي المعاد تصميمه (منفذ USB ومنفذ 115 فولت)، مما يوفر مساحة إضافية مع توسيع جيب التخزين الأمامي ، ما يجعله مثالياً لوضع الهواتف الذكية المحمولة والأجهزة الأخرى بجوار منفذ USB المدمج لسهولة الوصول إلى الخدمات المتصلة.

    وتحافظ شيروكي تريلهوك على مواد ممتازة تكثر من خلال ألواح الأبواب ومساند الأذرع ولوحة العدادات. وتنتشر بأرجاء المقصورة لمسات ناعمة تسر العين. كما قام المصممون بتجديد لون المقصورة بدرجات ألوان فاتحة على الألواح السفلية التي تضاهي المقاعد ، مما يخلق بيئة ممتعة ومرحبة.

     

     

    ويتم تأطير المقاعد المصممة هندسياً والتي تدعم انحناءات الجسد بقماش عالي الجودة أو جلد نابا الفخم ، وتأتي اختيارية كمقاعد قابلة للتعديل كهربائياً ومدفأة / مهواة مع ذاكرة. وتشتمل خامات الأقمشة الممتازة على رسم غرافي متشابك فريد من نوع هيكس “Hex”. وتكون مقاعد الصف الثاني الاختيارية قابلة للطي بنسبة 60/40 لتحقيق المزيد من راحة الركاب والمرونة للبضائع.

    وسوف تسعد المميزات الفريدة مثل عجلة القيادة المكسوة بالجلد ، والمقاعد الأمامية المهواة ، بالإضافة إلى المزيد من الأشياء ، السائقين والركاب على حد سواء. كما تم زيادة مساحة الأمتعة الخلفية.

    وتوفر ثلاث بوصات (2ر76 مم) في العرض لتصل الآن بالإجمالي لأكثر من 27 قدماً مكعباً ، مما يوفر مساحة تخزين إضافية يمكن أن تستوعب بسهولة مضارب الغولف أو المشتريات من البقالة.

    محرك عالي الكفاءة: محرك بنتاستار V6 سعة 3.2 لتر

    يحقق محرك بنتاستار القياسي سعة 3.2 لتر المجهزة به شيروكي قوة تبلغ 271 حصاناً و324 من عزم الدوران ويحقق مستوى للسحب الأفضل ضمن فئتها يبلغ 2041 كلغ (4500 رطل). ويمزج المحرك بين عملية توازن للفعالية والقوة والرقي من نفس الابتكارات التي أكسبت المحرك السابق الأكبر في الإزاحة  إشادة عالمية، في الوقت الذي أدى إلى خفض الضوضاء والاهتزاز والخشونة (NVH)  للركاب.

     

     

    ناقل حركة ذو تسع سرعات

    يتميز ناقل الحركة الأوتوماتيكي المطور  TorqueFlite ذي السرعات التسع من شيروكي تريلهوك بميزات برامجية جديدة تعمل على تحسين القدرة على القيادة وتوفر العديد من المزايا ، من بينها عمليات الانطلاق القوية  ونقل القوة بسلاسة بسرعات الطرق السريعة وتحسين كفاءة استهلاك الوقود مقابل ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. وتم تصميم ناقل الحركة لضمان بقاء سيارة شيروكي دائماً في الترس المناسب ، حيث تساهم نسبة التروس الأولى البالغة 71ر4 في أداء قوي عند الانطلاق ، في حين تضمن الخطوات الصغيرة بين تروس المدى المتوسط السلاسة. وتعمل التروس العالية على تقليل سرعات المحرك - وهي حالة تشغيل أساسية لاستهلاك فعال للوقود.

    أداء متفوق على الطرق الممهدة 

    يعمل نظام تعليق أمامي مستقل مع دعامات ماكفرسون  MacPherson، ونظام تعليق خلفي متعدد الوصلات مستقل على امتصاص العوائق على الطرق الممهدة والوعرة، في الوقت الذي يحقق فيه راحة رائعة لركاب السيارة. يوفر التعليق الأمامي 6.7 بوصات (170 ملم) من الحركة ، في حين يوفر نظام التعليق الخلفي ما يصل إلى 7.8 بوصة (198 ملم) من الحركة لتحسين حركة المفصلات. وتساهم شبكة قضبان خلفية معزولة، وأداة صليبية أمامية عالية القوة ، وذات سبيكة منخفضة وصلابة التوائية عالية في تحقيق ركوب هادئ وسلس على نحو أكبر ومميزات تحكم متفوق سيختبرها السائقون في شيروكي تريلهوك.

     

     

    ويعمل نظام الباور ستيرينغ الإلكتروني (EPS) على تحسين كفاءة استهلاك الوقود ويساهم في رشاقة سيارة جيب شيروكي تريلهوك ومع نظام EPS ، يتم توفير مساعدة الطاقة عن طريق نظام محرك كهربائي بدلاً من نظام هيدروليكي تقليدي، ولأن النظام إلكتروني بالكامل، فإن السائق يحقق مجهود ستيرينغ أمثل في جميع سرعات السيارة ، وهناك ضوضاء أقل وكفاءة أفضل للوقود، نظراً لعدم وجود خسارة طفيلية من مضخة الباور ستيرينغ . وتتيح هذه التقنية أيضاً ميزات أمان نشطة ، مثل التحذير من مغادرة المسار مع المساعدة في البقاء بالمسار، ونظام المساعدة في صف السيارة بالتوازيParkSense Parallel  وبصورة عمودية Perpendicular Park Assist.

    قدرات  جيب لا مثيل لها للدفع الرباعي

    توفر جيب شيروكي تريلهوك 2019 خياراً لثلاثة أنظمة مبتكرة للدفع الرباعي تم تعزيزها لتحقيق قدرات للدفع الرباعي لا مثيل لها في جميع الظروف الجوية ولضمان أن جيب شيروكي تحافظ على مكانتها كمركبة رياضية متعددة الاستخدامات  SUV متوسطة الحجم ترسي مستويات جديدة لفئتها. وتنتج عن تقنية المحور الخلفي الذي ينفصل، فقدان طاقة أقل عندما لا يحتاج الأمر لقدرات الدفع الرباعي، في الوقت الذي تعمل فيه على تحسين كفاءة الوقود. ويتنقل المحور الخلفي الذي ينفصل بسلاسة بين  الدفع بعجلتين والدفع الرباعي لإدارة مستمرة طول الوقت لعزم الدوران دون مدخلات من السائق. وتشتمل جميع أنظمة الدفع الرباعي على نظام التحكم في الجر الشهير من جيب Selec-Terrain  التي تسمح للسائق باختيار إعدادات الطرق الممهدة  والطرق الوعرة الأنسب للأداء الأمثل. وهناك خمسة إعدادات مختلفة هي: أوتو، ثلج، سبورت، رمل/طين وصخور.

     

     

    Jeep Active Drive II

    يشتمل Jeep Active Drive II ، المعاد معايرته والمتوفر على طراز شيروكي تريلهوك، على وحدة نقل حركة(PTU)   بسرعتين مع إدارة عزم وحركة تروس تعشيق منخفضة. وتغلق وضعية 4-المنخفضة كامات الدفع الأمامية والخلفية لضمان المزيد من القوة في السرعات المنخفضة وقدرات الجر الأكبر. ويحقق المدى المنخفض خفضاً بالجر يبلغ 1: 92ر2 يعزز قدرة الصعود، ويحقق نسب زحف مميزة لظروف الطرق الوعرة القاسية. وتعطي جيب شيروكي طراز 2019 المجهزة بنظام Jeep Active Drive II المغامرة على الطرق الوعرة ارتفاعاً بالركوب يزيد بمعدل بوصة (4ر25 ملم)، ومعدل زحف يبلغ 56:1 . وللنظام حالة حيادية تسمح لعملية جر مسطحة بجميع العجلات الأربع على الأرض.

    Jeep Active Drive Lock

    يشتمل Jeep Active Drive Lock  على جميع مزايا نظام Jeep Active Drive II  ويضيف دفرنش خلفي يمكن غلقه لتوفير عملية جر منخفضة السرعة في ظروف الطرق شديدة الوعورة. ويأتي هذا النظام قياسياً على جميع طرازات تريلهوك Trailhawk . 

     

    السلامة والأمن

    تشتمل جيب شيروكي الجديدة على أكثر من 80 ميزة اختيارية للسلامة والأمن، تبدأ بأساس قوي، حيث تم تصنيعها بصلب عالي القوة بنسبة 65٪. ثم أضاف مهندسو السلامة والأمن ميزات نشطة وكامنة على حد سواء، ومن بينها نظام المساعدة في صف السيارة بالتوازي ParkSense Parallel  وبصورة عمودية Perpendicular Park Assist، نظام تثبيت السرعة التكيفي زائد، نظام التحذير من الاصطدام من الأمام زائد، نظام التحذير من مغادرة المسار، نظام التحكم الالكتروني بالثبات (ESC)؛ نظام التخفيف الكترونياً من حدة الانقلاب؛ رصد البقعة العمياء، رصد المسار المتعامد الخلفي، كاميرا احتياطية للرؤية الخلفية ParkView  مع خطوط شبكية دينامية، وثمانية أكياس هواء قياسية.

    وبالارتكاز على تراث اسطوري يمتد لأكثر من 75 سنة، تعدّ جيب السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الأصيلة الموثوق بها مع قدرات عالية جداً ومرونة رائدة بفئتها، وهي موجهة للأشخاص الذين يرغبون في القيام برحلات غير اعتيادية ومميزة. وتقدم العلامة التجارية دعوة مفتوحة لعيش الحياة بكل ما فيها ولأقصى حدودها عبر توفير مجموعة كاملة من السيارات التي تستمر بمنح العملاء إحساساً بالأمان للقيام بأي رحلة بثقة كاملة.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة علامة جيب في القارة الأوروبية

    عبدالرحمن الرمّال - ايطاليا  قدمت جيب تجاربها الخاصة بالقيادة في القارة الاوروبية جمعت فيها عدد من الاعلاميين العالمين كانت من بينهم سعودي أوت...

    100%x200

    تجربة جيب جلادييتور 2020 بيك-أب مع بكر أزهر

    جلاديتور هي بيك أب متوسطة الحجم أطلقتها جيب خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات العام الماضي، وهي تنافس كلا من تويوتا شاص، وفورد رينجر، ونيسان نافار...

    100%x200

    تجربة جيب رانجلر روبيكون 2019

    عبدالرحمن الرمّال - سلطنة عمان  يقدم الجيل الجديد من جيب رانجلر روبيكون الأيقوني، البطل على الطرق الوعرة بلا منازع والسيار...

    100%x200

    تجربة جيب رانجلر 2018 - الأسطورة تتجدد

    عند تصميم جيب رانجلر جديدة، يجب الانتباه جيداً ألا يحمل التصاميم أية أخطاء، وأهم هذه اﻷخطاء قد يتعلق باستخدام أضواء أمامية مستطيلة الشكل، حيث على الرغ...