تجربة علامة جيب في القارة الأوروبية

تجربة علامة جيب في القارة الأوروبية
  • 29 مايو 2019
  • عبدالرحمن الرمّال - ايطاليا 

    قدمت جيب تجاربها الخاصة بالقيادة في القارة الاوروبية جمعت فيها عدد من الاعلاميين العالمين كانت من بينهم سعودي أوتو ، حيث حققت علامة جيب نجاحا كبيرا في السوق الاوروبية خلال الاعوام الماضية ، بمبيعات قياسية في كل من  إيطاليا وألمانيا واسبانيا وفرنسا وبلجيكا وبولندا وسويسرا وهولندا والبرتغال ، مسجلة بذلك العلامة التجارية الأسرع نمواً في أوروبا ، بارتفاع وصل الى 56% في مبيعاتها مقارنة بالعام 2017. 

    وهذا هو العام الخامس على التوالي من النمو المتواصل للشركة في أوروبا والثالث الذي تحقق فيه مبيعات تتجاوز 100.000 سيارة، حيث كانت جيب كومباس الطراز الأكثر مبيعاً ، تلتها رينيغيد ، التي لا تزال واحدة من السيارات الأكثر مبيعاً في فئتها. ويأتي في المركز الثالث الجيل الجديد من رانجلر ،  التي سجلت أفضل عام لها على الاطلاق في أوروبا مع نمو في المبيعات بنسبة 86% مقارنة مع العام 2017.

     

     

    انطلاقة البداية مع كومباس التي توفر أكثر من 70 ميزة نشطة وكامنة للأمان والسلامة ، ليكون هذا الأمر معيارياً في تشكيلة جيب , وتشتمل أنظمة السلامة القياسية في تشكيلة كومباس الجديدة على أنظمة مساعدة السائق النشطة مثل التحذير من الاصطدام الأمامي والتحذير من مغادرة الحارة بالطريق الذي يجمع بين تكنولوجيا الرادار والكاميرا لرصد وضعية السيارة وتحديد الخطر المحتمل لوقوع حادث اصطدام وتجنب الحوادث عن طريق تنبيه السائقين مع توجيه تحذيرات صوتية وبصرية وعن طريق اللمس. وتساعد هذه الأنظمة أيضاً في استجابة السائق من خلال الضغط على الفرامل واستخدام نظام الباور ستيرينغ الإلكتروني (EPS) في ظروف معينة.

    وتشمل ميزات السلامة المتقدمة الإضافية المتاحة كخيارات على جيب كومباس الجديدة أنظمة تم تطويرها خصيصاً لمساعدة السائقين بشكل فعال أثناء رحلات الطرق السريعة، وجعلهم يشعرون بالمزيد من راحة البال،  مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي الذي يحافظ على المسافة مع السيارة بالأمام، ويمكن، في ظل ظروف معينة، جعل السيارة تتوقف بشكل تام دون تدخل السائق - ورصد البقعة العمياء، والتي تساعد السائقين عند تغيير الحارات والإعلام بوجود مركبات في مكان البقعة العمياء عن طريق إظهار رموز مضيئة على المرآة الجانبية ومن خلال رنين مسموع يختاره السائقون.

     

     

    كما تقدم كومباس أنظمة معينة تحقق راحة البال وتقضي على التوتر، خاصة عند القيام بمناورات لصف السيارة، مثل كاميرا الرؤية الخلفية ParkView مع خطوط شبكية ديناميكية - والتي تعرض المنطقة التي تقع مباشرة خلف السيارة على شاشة الملاحة عندما يتم نقل الحركة للرجوع العكسي، ونظام رصد المسار المتعامد  الذي يقوم بإخطار السائقين بوجود سيارات بأماكن الوقوف تعبر خلفها وذلك عن طريق أيقونات مضيئة على مرآة الرؤية الجانبية ومع رنين مسموع يختاره السائقون - والمساعدة على صف السيارة بطريقة متوازية ومتعامدة - وهي ميزة بالقيادة تبسط مهمة صف السيارة.

    وللحفاظ على أقصى درجات السلامة على المسارات أو أي تضاريس على الطرق الوعرة، تشتمل جيب كومباس تريلهاوكTrailhawk  أيضاً، كميزة قياسية، بنظام التحكم في هبوط التلال، وهو نظام يحدد السرعة المنخفضة عند نزول التلال على الطرق الوعرة. ويساعد هذا النظام على القيام بنزول سلس يتم التحكم فيه للتلال وسط تضاريس الوعرة دون أن يحتاج السائق إلى لمس دواسة الفرامل.

     

     

    رينيغيد بنظام هجين لأول مرة 

    بدأ مصنع ملفي التابع لشركة فيات كرايسلر أوتوموبيلزFCA  في إيطاليا الاستعدادات لإنتاج سيارة جيب رينيغيد الهجين الكهربائية(PHEV)   الجديدة، والمقرر طرحها في السوق أوائل عام 2020. وسيتم إنتاج سيارة رينيغيد PHEV إلى جانب منتجات محركات الاحتراق الكاملة لسيارتي رينيغيد و500X التي يتم إنتاجها حالياً في مصنع ملفي لتجميع المركبات.

    ومن المقرر أن تتوفر وحدات ما قبل الانتاج لسيارة جيب رينيغيد  PHEV الجديدة في عام 2019. ويبلغ حجم الاستثمار في إطلاق المحرك الجديد أكثر من 200 مليون يورو ، كما يتضمن التزاماً قوياً من مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA بتدريب جميع العاملين على تطبيق هذه التقنية الجديدة. كما سيتم بالتالي تحديث مرافق المصنع المشاركة في الإنتاج.

     

     

    وخلال يوم أسواق رأس المال لمجموعة FCA في الأول من يونيو/حزيران، عندما تم تقديم خطة العمل 2018-2022 إلى المجتمع المالي ، قيل أن أحد أهم عوامل التغيير التي تم تناولها في الخطة الإستراتيجية هو موضوع المركبات الكهربائية. وتشتمل الاستثمارات خلال فترة الخطة على مجموعة من الحلول التقنية التي ستمكّن FCA من الامتثال للمتطلبات التنظيمية في كل منطقة مبيعات. وفي الوقت نفسه، سيتم تطبيق التقنية أيضاً لتعزيز نقاط القوة المحددة لكل علامة تجارية.

    وتعتبر السيارة رينيغيد  PHEVالخطوة التالية في كهربة المركبات التي تنتجها مجموعة FCA ، بعد إطلاق الميني فانPHEV Pacifica Minivan  وتقنية العزم الإلكترونيe-Torque  الهجين المعتدلة التي أطلقت على شاحنة رام 1500  في وقت سابق من هذا العام. وبحلول عام 2022 ، ستقدم  FCA ما مجموعه 12 نظاماً للدفع الكهربائي (BEV و PHEV - هجين كامل وهجين معتدل) في طرازات عالمية. وسيتم تجهيز ثلاثين نموذجاً مختلفاً بنظام أو أكثر من هذه الأنظمة.

     

     

    كما أضفى خبراء تعديل السيارات لدى موبار لمساتهم على رينيغيد إذ تحتوي على قطع حماية لعتبات الأبواب تحمل شعار "جيب"، ومصد أمامي، وحواف جديدة لعتبات الأبواب، وصفيحة على أرضية الباب الخلفي باللون الرمادي اللامع والتي يتماشى لونها مع لون أغطية المرآة والشبكة الأمامية. أما في الداخل فتم إضافة سجادات وحقيبة تخزين.   

     

     

     

     

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة جيب شيروكي تريلهوك 2019

    عبدالرحمن الرمّال - سلطنة عمان  تجسد جيب شيروكي تريلهوك قدرات جيب للدفع الرباعي بشكل مميز وجريء مدعوم من نظام تريل ريتد للطراز الأكثر قدرة من...

    100%x200

    تجربة جيب رانجلر روبيكون 2019

    عبدالرحمن الرمّال - سلطنة عمان  يقدم الجيل الجديد من جيب رانجلر روبيكون الأيقوني، البطل على الطرق الوعرة بلا منازع والسيار...

    100%x200

    تجربة جيب رانجلر 2018 - الأسطورة تتجدد

    عند تصميم جيب رانجلر جديدة، يجب الانتباه جيداً ألا يحمل التصاميم أية أخطاء، وأهم هذه اﻷخطاء قد يتعلق باستخدام أضواء أمامية مستطيلة الشكل، حيث على الرغ...

    100%x200

    تجربة جيب جراند شيروكي تريل هوك 2019

    رحلتنا اليوم هي داخل صحراء نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية مع سيارة جيب جراند شيروكي 2019، التي حصلت على تغييرات هامة للموديل الجديد لا علاقة لها...