رحلة في طريق روبيكون الشهير مع جيب رانجلر روبيكون 2018

جيب رانجلر روبيكون 2018
  • 29 أكتوبر 2018
  • تمتلك علامة جيب تاريخاً أسطورياً قهرت خلاله الطرق الوعرة لما يقارب 80 عاماً، وتم تكوين أحد الأجزاء المهمة في هذا التاريخ على طريق "روبيكون"، الذي يعتبر أحد أشهر الطرق الوعرة في العالم، وقد سنحت الفرصة لفريق سعودي أوتو أن يذهب في مغامرة شيقة لاستكشاف طريق روبيكون باستخدام سيارة جيب رانجلر روبيكون 2018.

    ففي عالم 1953، اجتمع حوالي 150 شخص من ملاك سيارات جيب وانطلقوا عبر طريق صخري صعب، والذي يتوغل داخل جبال "سييرا نيفادا" للوصول إلى بحيرة "تاهو" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

    وفي تلك الفترة، كانت علامة جيب قد بدأت بتغيير صورتها من مركبات عسكري إلى سيارات مخصصة لمحبي المغامرة والاستكشاف، وأصبحت هذه الرحلة تقليد مقدس لسيارات جيب، فمنذ الرحلة الأولى وحتى الآن قام عشرات الآلاف من عشاق جيب بعبور هذا الطريق الشهير.

    ويبلغ طول طريق روبيكون 35 كلم، مقسمة بين طريق سهل ممهد وطريق وعر يحتاج لسيارة 4x4، ويقع شرق بحيرة تاهو.

    الجزء الممهد يُدعى طريق "ماكيني روبيكون سبرينغز"، ويبدأ في بلدة جورجتاون، وتم تأسيس هذا الطريق للوصول إلى الفنادق منذ عام 1890 وحتى عشرينات القرن الماضي. ومنذ الخمسينات أصبح طريق روبيكون الوجهة المفضلة لمحبي مغامرات الطرق الوعرة.

    أما الجزء الغير ممهد من هذا الطريق، فهو يبدأ من منطقة مجاورة لبحيرة "لون"، ويبلغ طولة 19 كلم، وهو يعبر من خلال غابة "إل داردو" الوطنية، كما يحتوي على طرق صخرية وتلال قاسية ومنحدرات خطرة، وانتهت رحلتنا مع سيارة جيب رانجلر روبيكون 2018 عند جنوب بحيرة تاهو.

    ويسير الطريق في نقطة معينة عبر نهر قريب من بحيرة تاهو، هذا النهر أسماه المستوطنون "روبيكون" تيمناً بنهر مشابه له في العاصمة الإيطالية روماً، حيث قام يوليوس قيصر بعبوره في عام 49 قبل الميلاد.

    الجدير بالذكر أن جيب رانجلر روبيكون 2018 تعتمد على محرك بنتاستار V6 سعة 3.6 لترات بقوة 285 حصان و 347 نيوتن-متر من عزم الدوران.

    وأكثر ما يميز روبيكون الجديدة هو أنها السيارة الوحيدة الجاهزة لقهر أصعب الطرقات منذ لحظة خروجها من خطوط الإنتاج وبدون الحاجة لأي تعديلات أو إضافات، فهي مزودة قياسياً بإطارات متينة مقاس 32 بوصة، والتي تدفع السيارة على الوحل والثلوج، مع معدل زحف يبلغ 77.2:1، بالإضافة للعديد من أنظمة التحكم التي يسهل الوصول إليها للاستفادة من قدرة الدفع الرباعي للسيارة، كل ذلك يؤهل روبيكون ويجعلها السيارة الأنسب لجميع أنواع المغامرات التي تتخطى كل ما هو مألوف.

    وحتى اليوم يبقى طريق روبيكون أحد أصعب الطرقات على أي سيارة في العالم، ويُلقب باسم "جد كل الطرقات الوعرة"، وخلال العقود الأربع الأخيرة، قام مهندسو جيب باستخدام هذا الطريق لدراسة وتطوير قدرات سيارات الشركة على الطرق الوعرة.

    0
    كلمات دلالية :

    مواصفات السيارة

    • سعة المحرك
    • عدد الاسطوانات
    • القوة
    • الوزن
    • ناقل الحركة
    • الابعاد
    • سعة خزان الوقود

    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة جيب رانجلر 2018 - الأسطورة تتجدد

    عند تصميم جيب رانجلر جديدة، يجب الانتباه جيداً ألا يحمل التصاميم أية أخطاء، وأهم هذه اﻷخطاء قد يتعلق باستخدام أضواء أمامية مستطيلة الشكل، حيث على الرغ...

    100%x200

    تجربة جيب جراند شيروكي تريل هوك 2019

    رحلتنا اليوم هي داخل صحراء نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية مع سيارة جيب جراند شيروكي 2019، التي حصلت على تغييرات هامة للموديل الجديد لا علاقة لها...