×

ابحث فى سعودى أوتو


جينيسيس G80 موديل 2021.. الطرازات والتجهيزات والأسعار

01 يناير 2021
01/01/2021 00:11:34
جينيسيس G80 موديل 2021.. الطرازات والتجهيزات والأسعار


حققت جينيسيس نجاح لا بأس به كعلامة تجارية خاصة بها، وأول سيارة سيدان بدأت بها شركة جينيسيس كانت السيارة G80، وفي عام 2020 تم إعادة التصميم بالكامل في الجيل الثاني منها. جينيسيس G80 مستوحى تصميمها من السيارة الـ SUV الجديدة GV80، وتنافس في فئة السيارات الفاخرة متوسطة الحجم مثل BMW الفئة الخامسة، ومرسيدس بنز الفئة E، وأودي A6. أبرز مزايا جينيسيس G80 موديل 2021 الجيل الثاني أنها تم بناؤها على الأساس الذي بنيت عليه في الجيلين السابقين، والتكنولوجيا صارت أكثر، وأنظمة مساعدة القيادة، والميزات الفاخرة صارت أكثر من أي وقت سابق.

 

جينيسيس G80 موديل 2021.. التصميم الخارجي
تملك جينيسيس G80 الجديدة أبعاد خارجي مميزة، حيث يبلغ طولها 499.5 سم، والعرض 192.5 سم، والارتفاع 146.5 سم، وطول قاعدة العجلات 301 سم. التصميم الخارجي للسيارة جينيسيس G80 الجديدة ليس تقليديا ويسمى هذا النوع من التصميم «الأنافة الرياضية» واللي هو Athletic Elegance. الأضواء الأمامية رباعية خطوطها مزدوجة ويتوقع أن نرى هذا النوع من التصاميم في سيارات جينيسيس المستقبلية التي تأتي LED بالكامل. شبك التهوية الأمامية الأمامي كبير ويلاحظ أنه متسوحى من شبك تهوية بنتلي، وفتحة تهوية في الأسفل وأضواء ضباب تأتي بتصميم جميل، وحساسات أمامية وكاميرا ورادار. ومن جانب السيارة السقف المائل لخلف السيارة الذي يعطيها شكل الفاست باك، ويوجد برواز من الكروم حول النوافذ الجانبية. والخط الجانبي يبدأ من الأضواء الأمامية ويمتد للأضواء الخلفية وتسميه جينيسيس Parabolic ومعناه الخط المتكافئ، وهو مستوحى من السيارات الكلاسيكية الفخمة. المرايا الجانبية تأتي بلون هيكل السيارة بتحكم كهربائي وتنطوي كهربائيا وعليها مؤشر الانعطاف وكاميرا جانبية. ويوجد تقوسات ناعمة أعلى الرفارف الأمامية والخلفية يعطيها الشكل الانسيابي، وفتحات تهوية خلف الإطارات الأمامية، ومقابض الأبواب تأتي بلون هيكل السيارة، والأبواب تأتي بنظام الشفط، وأسفل الأبواب شريط من الكروم. الجنوط تتوفر بمقاس 18 أو 19 بوصة، وتتوفر بعدد كبير من الألوان الخارجية يصل إلى 18 لون تستطيع تختار اللون الذي يناسبك. أما التصميم الخلفي لجينيسيس G80 فيمكن أن يخدعك وتفكر أنها سيارة فاست باك لأنه مائل للخلف، ففي الأعلى هوائي على شكل زعنف القرش، وأسفل الزجاج الخلفي نري جناح صغير أعلى صندوق الأمتعة، والأضواء الخلفية رباعية بنفس فكرة أو نمط الأضواء الأمامية فل LED، وكاميرا خلفية وحساسات خلفية، وأسفل الصدام الخلفي فتحتين العادم تأتي بتصميم شبك التهوية الأمامي كروم، وتبلغ مساحة صندوق الأمتعة 424  ليتر.

جينيسيس G80 موديل 2021.. المحركات وناقل الحركة

وتتوفر جينيسيس G80 الجديدة موديل 2021 في أسواقنا بمحركين: المحرك الأول ستة سلندر سعته 3.5 ليتر توين توربو على شكل V، بقوة 380 حصان، وعزم دوران 530 نيوتن-متر. ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. وتتوفر بنظام دفع خلفي أو نظام دفع على كل العجلات AWD، واقتصاده في استهلاك الوقود  يبلغ 11.3 كم/ليتر للدفع الخلفي، و10.7 كم/ليتر للدفع الرباعي المستمر، وسعة خزان الوقود 73 ليتر، وتسارعه من صفر إلى 100 كم/سا خلال 5 ثواني. أما المحرك الثاني 4 سلندر سعته 2.5 ليتر توين توربو بقوة 304 حصان، وعزم دوران 422 نيوتن-متر. ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

جينيسيس G80 موديل 2021.. المقصورة الداخلية

تتميز المقصورة من الداخل بالتصميم الأنيق مع لوحة عدادات انسيابية والأسطح ذات الملمس الناعم والمواد المستخدمة شكلها غني. عجلة القيادة تأتي بشكل جمالي متعدد الوظائف والاستخدامات، ومقبض ناقل الحركة على شكل قرص دوار. تتوفر جينيسيس G80 بميزات مرغوبة مثل مجموعة عدادات رقمية ديجيتال ثلاثية الأبعاد مقاس 12.3 بوصة، وإضاءة داخلية محيطية خافتة، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي HUD، ومقاعد أمامية وخلفية مهواة، وتم تصميم أعمدة السقف الأمامية والمرايا في الوسط للرؤية الخلفية صغيرة بقدر الإمكان، حتى تجعل الرؤية الخارجية أفضل من الجيل السابق. وكذلك من المزايا في الجيل الجديد أنه مساحة الرأس والأكتاف والأرجل أكبر من الجيل السابق. يوجد في الكونسول الوسطي قرصين دائرين أحدهما لناقل الحركة على شكل قرص الهوكي، والثاني خاص لنظام المعلومات والترفيه ويوجد به حلقة خارجية، ويمكن تحريكها بسهولة بخفة. المقاعد ملبسة بجلد النابا ومقعد السائق يأتي بوظيفة الحركة argo motion وبها سبعة خلايا هوائية للوضعية المناسبة للسائق لراحته. ويتوفر في جينيسيس G80 الجديدة 64 لون مختلف لإضاءة خافتة داخل المقصورة، ونظام تنقية هواء أوتوماتيكي بفلترين. المقاعد الخلفية مريحة وواسعة، وتوجد مساحة جيدة للرأس والأكتاف والأرجل، وتم توفير نظام تكييف بتحكم مستقل لركاب المقاعد الخلفية، وتنزلق المقاعد الخلفية للأمام وللخلف. أما بالنسبة لأنظمة المعلومات والترفيه فيوجد شاشة ضخمة مقاس 14.5 بوصة في أعلى الكونسول الوسطي (الداش بورد) وبتدير كل أنظمة المعلومات والترفيه التي تعمل باللمس. ويمكن التحكم بالشاشة من خلال وحدة التحكم الدائرية في الكونسول الوسطي. وكذلك يمكن عن طريق وحدة التحكم باللمس في لوحة التحكم المركزية تتحكم بكل أنظمة المعلومات والترفيه، وكذلك لا يحتاج السائق لمس أي زر أو شاشة من خلال نظام التعرف عن خط اليد. وكذلك من خلال الأزرار على عجلة القيادة والأوامر الصوتية. وتتوافق بشكل قياسي أو ستاندرد مع أبل كار بلاي وأندرويد أوتو. ويتوفر كذلك نظام صوتي قوي من Lexicon بوضعيات صوت مميزة، ويعتبر جزء من إعداد المعلومات والترفيه.

 

جينيسيس G80 موديل 2021 .. أنظمة السلامة والأمان

يتوفر في جينيسيس G80 مجموعة من تقنيات مساعدة السائق بالإضافة إلى ميزة رائعة اسمها سمارت بارك. وهذا النظام يسمح للسائق بمناورة السيارة داخل وخارج مكان وقوف السيارات الضيق دون تدخله بالمرة. ومن الأنظمة المتوفرة نظام الفرامل أو الكبح الآلي في حالات الطوارئ، ونظام مثبت السرعة التكيفي. تفتخر جينيسيس أنها تقدم كثير من الرفاهية والتكنولوجيا والسلامة بأسعار منافسة بالنسبة للمنافسين الألمان أو اليابانيين، فعلى سبيل المثال توفر جينيسيس G80 عشرة وسائد هوائية أمامية وجانبية ومركزية بين الراكبين في المقعدين الأماميين ستاندرد، بالإضافة إلى التحكم الذكي في مثبت السرعة، والمساعدة الذكية في ركن السيارة عن بعد، ومساعدة High Way Driver Assist II الذي يساعد السائقين خلال تغيير مسار الطريق وعمليات دمج المسارات التي ممكن تكون صعبة، ونظام تجنب الاصطدام في النقطة العمياء. وكذلك من أنظمة السلامة يتوفر في جينيسيس G80 الجديدة نظام المساعدة لتجنب الاصطدام من الأمام، وهذا النظام يساعد في توقف السيارة تلقائيا في حالات معينة عندما يوجد خطر اصطدام بسيارة ثانية وبتقرب واكتشفها النظام على اليسار أو اليمين من التقاطع، ونفس الشئ مع المشاة. ونظام شاشة الرؤية المحيطية، ونظام المساعدة للخروج الآمن، ونظام المساعدة على متابعة المسار.

جينيسيس G80 موديل 2021 .. الطرازات والأسعار

تتوفر الجينيسيس G80 موديل 2021 في أسواقنا بخمسة طرازات: الطراز الأول برستيج 2.5 وسعره 180.000 ريال ما يعادل 48.000 دولار. والطراز الثاني رويال 2.5 وسعره 233.500 ريال ما يعادل 62.266 دولار. والثالث برستيج 3.5 وسعره 235.500 ريال ما يعادل 62.800 دولار. والرابع رويال 3.5 وسعره 269.000 ريال ما يعادل 71.733 دولار. والطراز الخامس رويال مطفي 3.5 وسعره 272.500 ريال ما يعادل 72.666 دولار. وهذه الأسعار لا تشمل الضريبة والتسجيل. جينيسيس G80 موديل 2021 .. انطباع القيادة داخل المقصورة الهدوء ملاحظ تماما، وتم استخدام الزجاج العازل للأصوات والضجيج للزجاج الأمامي وجميع الأبواب، وعزل صوتي جديد لمكان المحرك. بالنسبة لمحرك جينيسيس G80 فهو ستة سلندر استجابته قوية، لكنه يتأخر قليلا مقارنة بالمحركات الثانية التي بشاحن توربيني في فئتها، لكن من ناحية القوة والأداء موجودين. أما الفرامل فهي حساسة جدا. وفي المنعطفات تشعر أنه جسم السيارة فيه (body roll) . لكن هذا يدخل في معادلة المقايضة باسم الراحة. وتعتبر جينيسيس G80 مريحة جدا، وهدوء ملاحظ داخل المقصورة، ونظام التعليق يوفر للسيارة قيادة سلسة، لأن التحكم فيه إلكترونيا ومزود بتقنية معاينة الطريق عن طريق الكاميرا الأمامية. الجلوس في المقاعد داعم وفخم وهي مزودة بدعم قطني يعمل بالكهرباء وفيها وظيفة تدليك.

تواصل معانا