تجربة دودج تشارجر هيلكات و سكات باك 2020 مع حزمة وايد بودي

تجربة دودج تشارجر هيلكات و سكات باك 2020 مع حزمة وايد بودي
  • 13 أكتوبر 2019
  • أصبحت سيارات العضلات الأمريكية عملة نادرة في الأسواق، حيث أن سيارات مثل فورد موستنج و شيفروليه كمارو تحولتا تدريجياً إلى سيارات رياضية، هذا الأمر بالطبع مفتوح للنقاش، لكن بطريقة أو بأخرى، فإنه لم يبقى سوى دودج تشارجر و تشالنجر في فئة العضلات.

    وقد سنحت الفرصة لفريق سعودي أوتو أن يختبر طرازات دودج تشارجر 2020 مع حزمة وايبدبودي، التي ستتوفر بشكل حصري في طراز SRT هيلكات وبشكل اختياري في طراز سكات باك لموديل العام 2020، هذه الحزمة التصميمية مستوحاة من طراز ديمون الخارق، ويهدف الصانع الأمريكي لمواصلة المسيرة الناجحة لتشارجر على الرغم من تراجع مبيعات فئة السيدان في معظم الأسواق العالمية.

    تصميم استثنائي

    معنى كلمة وايد بودي باللغة العربية هو الجسم العريض، وذلك لأن السيارة الجديدة تتميز بحزمة خارجية معدلة "واسعة"، حيث حصلت على رفارف عجلات بارزة زادت من عرض السيارة بمقدار 9 سم تقريباً، الأمر الذي سمح للسيارة أن تحصل على إطارات عرضها 11 بوصة، بالإضافة لفتحة أسفل الشبك الأمامي مهمتها توصيل الهواء البارد مباشرة للريداتير، وفي الخلف حصلت السيارة على جناح رياضي بتصميم جديد.

    إن تحسين شكل سيارة مثل تشارجر هو مهمة صعبة، لكن حزمة وايدبودي استطاعت أن تفاجئنا بإعطاء شخصية أقوى للسيدان الخارقة، وتكتمل المهمة مع تشكيلة وسعة من الألوان وحزمات الخطوط وتفاصيل أخرى، وبالتحديد سيتوفر 12 خيار لألوان الطلاء الخارجي، و 5 خيارات لحزمات الخطوط، بالإضافة لإمكانية جعل غطاء محرك باللون الأسود.

    ومع الحزمة العريضة، فلابد من إطارات عريضة، وبالفعل تأتي تشارجر 2020 مع إطارات بيريلي صيفية مقاس 305/35/20 مركبة على جنوط مقاس 20 بوصة.

    مقصورة متكاملة

    حصلت مقصورة تشارجر وايبدبودي على تعديلات ذكية ومتقنة، بدايةً مع الدرزات الفرنسة على التابلوه وألواح الأبواب، كما تم إضافة لمسات من ألياف الكاربون الحقيقي في الكونسول الوسطي، لكن ما لم يعجبنا هو استمرار وجود بعض الأجزاء البلاستيكية التي تقلل من فخامة المقصورة.

    أما المقاعد فهي لا زالت كبيرة ومريحة ومفروشة بجلد "لاجونا" بصورة قياسية، وتتمتع بميزة التدفئة والتهوية، كما يتوفر الفرش باللون الأسود أو مزيج من الأسود والبني أو مزيج من الأسود والأحمر، وسيكون بإمكان العملاء طلب حزمة Carbon & Suede الاختيارية، التي تأتي مع لمسات من ألياف الكربون والجلد السويدي في أنحاء المقصورة.

    وهناك الكثير من التفاصيل التي أعجبتنا في مقصورة تشارجر، مثل الشاشة اللمسية مقاس 8.4 بوصات في الكونسول الأمامي، ومقبض ناقل الحركة على شكل حرف T، وعجلة قيادة سمينة مغطاة بالجلد ومستوية من الأسفل.

    أداء أسطوري

    الطراز الخاضع لتجربتنا اليوم هو طراز تشارجر سكات باك 2020، الذي يستمد قوته من محرك V8 سعة 6.4 لترات بقوة 485 حصان وعزم دوران 644 نيوتن-متر متصلاً بناقل حركة آلي من 8 سرعات، وستتسارع من 0 إلى 96 كلم/سا خلال 4.3 ثواني، وستقطع مسافة ربع ميل أو 400 متر خلال 12.4 ثانية.

    أما تشارجر SRT هيلكات وايد بودي 2020 فستستمر بالاعتماد على هيمي الرائع ذو 8 أسطوانات على شكل حرف V سعة 6.2 لترات، والذي يعطي قوة 707 أحصنة مع عزم دوران أقصى 881 نيوتن-متر، مع العلم أن إصدار تشارجر ديتونا المحدود ستبلغ قوته 717 حصان، وسيتم إرسال قوة المحرك للعجلات الخلفية من خلال ناقل حركة آلي من 8 سرعات.

    وتنطلق تشارجر هيلكات وايدبودي 2020 من 0 إلى 96 كلم/سا خلال 3.6 ثواني، هذا الرقم أقل إبهاراً من سيارة مرسيدس AMG E 63 S، لكن بالنظر إلى أن تشارجر يمكن الحصول عليها بنصف السعر، فهذا يعني أن السيدان الأمريكية هي صفقة مغرية جداً، بدون أن ننسى صوتها الساحر، الذي يغوي السائق بمواصلة الضغط على دواسة البنزين.

    وستقطع السيارة مسافة ربع ميل أو 400 متر خلال 10.96 ثانية، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى قدرها 315 كلم/سا، وتقول دودج أن تشارجر هيلكات وايد بودي 2020 هي أسرع سيدان يتم إنتاجها بكميات كبيرة في العالم، في حين أن هناك سيارات مثل بنتلي فلاينج سبير تصل سرعتها القصوى إلى 333 كلم/سا لكنها محدودة الإنتاج.

    التحسينات الضخمة التي توفرها حزمة وايدبودي لا تقتصر على التصميم، بل حصلت على تحسينات كبيرة في الأداء شملت نظام تعليق معدل، بالإضافة لنظام توجيه إلكتروني جديد يسمح للسائق أن يختار بين مستويات عديدة للمساعدة، إضافةً إلى مكابح بريمبو أمامية مقاس 15.4 بوصة.

    دودج تشارجر SRT هيلكات وايدبودي Daytona 50th Anniversary

    كما ستتوفر دودج تشارجر هيلكات وايبودي 2020 بإصدار Daytona 50th Anniversary Edition، الذي تم إطلاقه احتفالاً بمرور 50 سنة على طراز تشارجر ديتونا، ويتميز بإضافات مميزة على التصميم الخارجي، مثل كلمة Daytona مكتوبة في الخلف مع طلاء مختلف، وجنوط لامعة خاصة بالإصدار.
    سيتم إنتاج 501 نسخة فقط من Daytona 50th Anniversary Edition، وستعتمد السيارة على نفس المحرك لكن مع قوة أكبر بـ 10 أحصنة، أي أصبحت القوة 717 حصان وعزم الدوران 881 نيوتن-متر.

    تقنيات هامة

    شركة دودج أضافت تقنيات جديدة ستساهم في تحسين الأداء، على سبيل المثال، تقوم تقنية Race Cooldown بضمان استمرار عمل مروحة الريداتير ومضخة المبرد من أجل استمرار تبريد شاحن السوبرتشارجر، بينما تقوم تقنية Line lock بقفل المكابح الأمامية من أجل السماح للسائق بعمل حركة Burnout أو حرق الإطارات الخلفية، كما ستتوفر ميزة Launch Control التي تعمل بضغطة زر موجود في التابلوه.

    الأسعار

    سيبدأ السعرا العالمي لطراز تشارجر SRT هيلكات من 69,645 دولار أمريكي، ما يعادل 261,168 ريال سعودي، أما إصدار تشارجر ديتونا 50th Anniversary Edition فسيبدأ سعرها من 80,555 دولار أمريكي، ما يعادل 302,000 ريال سعودي تقريباً، ونذكركم أعزاءنا متابعي سعودي أوتو أن هذه الأسعار هي الأسعار العالمية المقترحة من الشركة الأم، وقد تختلف قليلاً عندما تتوفر السيارة في أسواقنا لدى الوكيل المحلى.

    0

    المواصفات

    طراز التجربة الموديل عدد المقاعد المحرك القوة عزم الدوران ناقل الحركة نظام الدفع الطول العرض الارتفاع قاعدة العجلات الوزن معدل استهلاك الوقود سعة خزان الوقود سعة صندوق الأمتعة التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا السرعة القصوى السعر الأساسي سعر طراز التجربة
    دودج تشارجر SRT سكات باك وايد بودي 2020 5 V8 485 حصان 644 نيوتن-متر آلي 8 سرعات خلفي - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - 4.3 ثانية 250 كلم/سا (محددة إلكترونياً - - - - - - - - - - - - - - - -

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة رام 1500 موديل 2019 الجديدة كلياً

    لطالما كانت رام هي الشاحنة المزعجة للمنافسين في فئتها، حيث أنها دائماً ما حصلت على حصة رئيسية في مبيعات البيك-أب نصف طن، واليوم يختبر بكر أزهر طراز را...

    100%x200

    تجربة رام 1500 2019 مع جميل أزهر

    لطالما كانت رام هي الشاحنة المزعجة للمنافسين في فئتها، حيث أنها دائماً ما حصلت على حصة رئيسية في مبيعات البيك-أب نصف طن، وفي عام 1994 غيرت دودج رام 15...

    100%x200

    رام 1500 بيغ هورن .. مستقبل الشاحنات

      استكمالا لتجربتنا للجيل الخامس من الشاحنة رام 1500 في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية قمنا مؤخرا بتجربة الطراز رام 1500 بيغ هورن في...

    100%x200

    تجربة دودج تشالنجر SRT هيلكات Widebody موديل 2018

    من مدينة لوس انجلوس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية جلسنا خلف عجلة القيادة للسيارة حبيبة الملايين، دودج تشالنجر، التي تعتبر المنافس الأقوى في السنوات ال...