تجربة رينو داستر 2018

تجربة رينو داستر 2018
  • 09 يوليو 2018
  • حققت رينو داستر نجاحاً كبيراً لعلامة رينو في السنوات الماضية، فمنذ إطلاقها دولياً في العام 2010، تم بيع أكثر من 2.45 مليون مركبة داستر حول العالم تحت علامتي رينو وداسيا التجاريتين. وشهدت هذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات المخصَّصة للاستعمال اليومي شعبية كبيرة بين أوساط السائقين في مختلف أنحاء العالم، وقد حقّقت نتائج مبيعات استثنائية في كل من روسيا، الهند، البرازيل والشرق الأوسط.

    واليوم سنحت الفرصة لفريق سعودي أوتو بقيادة زميلنا جميل أزهر أن يختبر رينو داستر 2018 الجديدة، والتي ستصل إلى أسواق مجلس التعاون الخليجي والسوق السعودي بدءً من شهر سبتمبر القادم إن شاء الله.

    التصميم الخارجي

    تتمتّع داستر الجديدة كلّياً بتصميم خارجي جديد بالكامل يمنح مظهراً فريداً يتميّز بالجرأة والقوّة، حيث تم منح الشكل الخارجي لهذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات مظهراً أكثر قوّة بفضل إضافة شبك عريض بلمسة كرومية يمتدّ حتى الأضواء الأمامية الموجودة عند الزوايا الأمامية للمركبة. وتسهم الحافة الأمامية بتعزيز مزايا المغامرة في داستر وتضمن عدم فقدان المركبة لشكلها الأنيق أبداً. ومن خلال وجود أضواء رينو المميّزة بنمط حرف C باللغة الإنجليزية مع مصابيح إنارة نهارية جارية من نوع LED، فإن داستر تُعتبَر مركبة SUV عصرية مع شخصية مغامِرة على الدروب الوعرة.

     

    المقصورة الداخلية

    أما بالنسبة للمقصورة، فقد تم تجهيزها بمقاعد توفر راحة ودعم أكثر بالإضافة إلى توفيرها بأوضاع تهيئة أكثر، مع تجهيز المقصورة بفتحات تهوية أكثر، ونظام ترفيه أفضل، بالإضافة إلى أماكن تخزين ذات سعة أكبر، والعديد من التحديثات لأنظمة الأمان.

    كما تم تزويد ’داستر‘ بأنظمة جديدة عالية الجودة للمساعدة في القيادة بالإضافة إلى وجود تجهيزات جديدة، مما يجعل المركبة جاهزة لخوض المغامرات والتمتّع بالرشاقة والراحة في القيادة اليومية. وعند الدخول إلى المقصورة، يظهر مباشرة الفرق في مستويات الجودة – كما توجد باقة من الخصائص المرتبطة بمفهوم ’الحياة السهلة‘ ومن ضمنها نظام التحكّم بهبوط المنحدرات (Hill Descent Control)، كاميرا الرؤية المتعدّدة (Multiview Camera) مع ميّزة التحذير من النقطة العمياء (Blind Spot Warning)، نظام مراقبة الدفع بالعجلات الأربع، تكييف أوتوماتيكي للهواء، تشغيل للمحرّك عن بعد (Remote Engine Start)(في مجلس التعاون الخليجي فقط)، شاشة لمس قياس 7 بوصات وبطاقة ’رينو‘ الذكية مع نظام الدخول بدون مفتاح – بالإضافة إلى تجهيزات وكسوات عالية الجودة.

    المحرك

    تتوفر ’داستر‘ الجديدة كلّياً بمواصفات دفع بعجلتين (2WD) وأربع عجلات (4WD) وتقدّم قدرات عالية هي من بين الأفضل في السوق على الدروب الوعرة. ومن خلال توافر خيارين من محرّكات وقود البنزين، الأول سعة 1.6 ليتر (دفع 2x4) يتصل بنظام نقل حركة CVT أوتوماتيكي، والثاني سعة 2.0 ليتر مع نظام نقل حركة أوتوماتيكية (دفع 4x4)، فإنه يمكن اعتبار ’داستر‘ مركبة SUV مجهَّزة لخوض المغامرة على أي مسار.

    هناك 4 فئات مختلفة تحت الأسماء الآتية: Access، و Essential، و Comfort، والأخيرة Prestige، تأتي الفئة الأولى Access بمقابض أبواب سوداء، وبدون راديو، ونوافذ خلفية بتحكم يدوي، وبدون تكييف، أما فئة Comfort فهي تعد الفئة التي تحقق أفضل توازن، حيث أنها ترفع من سعرها 3,000 جنيه إسترليني، حوالي 15,000 ريال سعودي، ومقابل هذا تأتي مجهزة بنظام ملاحة عبر الساتلايت، وفرش مقصورة أفضل، بالإضافة إلى مدخل USB، بالإضافة إلى العديد من التجهيزات الأخرى الموجودة في معظم السيارات الحديثة.

    انطباع القيادة

    رغم قوتها المنخفضة قوتها المنخفضة التي تبلغ حوالي 113 حصان، تبقى داستر سيارة مثيرة للإعجاب، إذا كانت أولولياتك هي العملية، والصلابة في التصميم، مع تعدد الاستخدامات.

    أهم ما تم تطويره هو الجو العام داخل المقصورة، حيث تم تجهيزها بعزل صوت إضافي، كما أن فتحات التهوية الإضافية تعمل على ضمان راحة الركاب الخمسة، وقد تم تحسين جودة المقاعد، وبالرغم من أن البلاستيك لا زال المادة المسيطرة على المقصورة، إلا أنه تم تحسين نوع البلاستيك المستخدم، بالإضافة إلى أن التصميم العام للوحة القيادة أصبح أكثر أناقة.

    تعد رينو داستر سيارة ذات قيمة عالية، سواءً كنت ستقوم بشرائها دفعة واحدة أو عن طريق الأقساط، وعمل تطويرات على تصميمها التي جعلتها تبدو أكثر أناقة وحداثة يضيف إلى قيمتها أكثر وأكثر، وعلى كل حال تبقى داستر هي السيارة البسيطة المتميزة بالسعة كبيرة، ومحركات اقتصادية.
     

    0
    كلمات دلالية :

    مواصفات السيارة

    • سعة المحرك
    • عدد الاسطوانات
    • القوة
    • الوزن
    • ناقل الحركة
    • الابعاد
    • سعة خزان الوقود

    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة