×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

تجربة شانجان CS75 بلس موديل 2022.. أكثر فخامة وعصرية

24 مايو 2021
05/24/2021 16:01:48
رئيس التحرير بكر أزهر في تجربة شانجان CS75 بلس موديل 2022


تجربة اليوم بطلتها سيارة صينية حصدت انطباعات جيدة  فور ظهورها وهي السيارة شانجان CS75 بلس موديل 2022 الجديدة.  في عام 2019 دشنت  شانجان CS75 الفيس ليفت لأول مره بمعرض شنغهاي كموديل لعام 2020. واليوم نحن امام سيارة  الجيل الثاني الجديده  تماما وهي CS75 بلس موديل 2022 والتي ستأخذ مكان الـ CS75 المعروفة في أسواقنا. وتنافس هذه السياره في فئة الكروس أوفر المتوسطة SUV سيارات مثل هافال H6، وجي ايه سي GS4، وهيونداي توسان، وكيا سبورتاج، وتويوتا راف 4، وهوندا CR-V، وجيتور X70 بلس، وجيلي أزكارا.

أبعاد الشانجان CS75 بلس هي -  الطول 469 سم والعرض 186 سم والارتفاع 171 سم. وطول قاعدة العجلات 271 سم.  وتوضح الأبعاد انها زادت عن الجيل الأول حيث أنه طول الجيل الثاني CS75 بلس زاد 4 سم، والعرض زادت 1 سم والارتفاع زادت 5 سم. وطول قاعدة العجلات زادت بمقدار 1 سم. وهذه الزيادة في الأبعاد انعكست على شكل السيارة الخارجي ومساحة المقصورة من الداخل.

الواجهة الأمامية لشانجان CS75 بلس

المظهر الخارجي لشانجان CS75

 وتتوفر شانجان CS75 بلس في أسواقنا بثلاثة طرازات:


الطراز الأول البيسك واسمه تريند (Trend) وسعره 69,900 ريال ما يعادل 18,373 دولار.
الطراز الثاني الوسط واسمه سمارت (Smart) وسعره 80,900 ريال ما يعادل 21,573 دولار.
والطراز الثالث الفل واسمه ليمتد (Limited) وسعره 89,900 ريال ما يعادل 23,973 دولار.
هذه الأسعار غير شاملة القيمة المضافة واللوحات والتسجيل.
والضمان المتوفر من الوكيل، صيانة مجانية لمدة عامين أو 55,000 كم أيهما يأتي أولاً.
• أول ثلاثة أقساط على شركة المجدوعي للسيارات شانجان.
• بدون دفعة أولى.
• بدون رسوم إدارية.
• خدمات المساعدة على الطريق لمدة عامين.

المظهر الجانبي لسيارة شانجان CS75


شانجان CS75 بلس موديل 2022.. التصميم الخارجي


التصميم الخارجي للشانجان CS75 بلس يعبر عن قوة وحداثة التصميم. غطاء المحرك بالتقوسات والتجاعيد المدمجة مع شبك التهوية الأمامي الذي يحتل معظم مساحة  الواجهة الأمامية باللوم الأسود، ويشبه كثيرا شبك تهوية لكزس. أنوار الإشارات الأمامية أعلى شبك تهوية الأمامي. والأضواء الأمامية LED اوتوماتيكية مع أضواء نهارية LED في الفئتين سمارت وليمتد، وكشافات ضباب أمامية هالوجين  مع حساسات أمامية في الفئتين سمارت وليمتد. ومن جانب الشانجان CS75 بلس يتوفر روف راك في الفئتين سمارت وليمتد، وشريط من الكروم يلف النوافذ الجانبية. المرايا الجانبية بتحكم كهربائي مع مؤشر الانعطاف في كل الفئات، لكن تتوفر في الفئتين السمارت وليمتد بميزة التسخين وتنطوي كهرباياً. وفي الفئة الفل ليمتد يتوفر ذاكرة لحفظ وضعية المرايا الخارجية. مقابض الأبواب بلون هيكل السيارة، مع قضبان بلاستيكية بلاستيك أسفل السيارة، وأعلى الإطارات الأمامية والخلفية للحماية المختلفة، وتتوفر الـ  CS75 بلس بجنوط الوي مقاس 17 بوصة في فئة تريند، و19 بوصة في الفئتين السمارت وليمتد، وفي الجيل السابق كانت تتوفر بـ 17 بوصة فقط . والإطارات المستخدمة في فئة التريند هي 50R17/215.
والإطارات المستخدمة في الفئتين سمارت وليمتد 55R19/225. وتتوفر الـ  CS75 بلس بفتحة سقف عادية في الفئة تريند، وبفتحة سقف بانورامية في الفئتين سمارت وليمتد. الواجهة الخلفية في الأعلى هوائي على شكل زعنف القرش، وأسفله جناح رياضي وعليه أضواء المكابح، الأضواء الخلفية LED ممتدة لجوانب السيارة والجزء السفلي نازل لأسفل بتصميم شيك. الصدام الخلفي عليه حساسات خلفية للمساعدة في الوقوف في المواقف، وعاكسات أضواء على جوانبه، وكشافات ضباب متوفرة في كل الفئات. وفتحتين للعادم في الفئتين التريند والليمتد. وفي فئة السمارت تتوفر بأربعة فتحات للعادم، وباب صندوق الأمتعة يفتح كهربائياً في الفئتين السمارت والليمتد، مساحة صندوق الأمتعة تصل إلى 620 لتر، وعند طي ظهر المقاعد الخلفية تصل مساحة التحميل الى 1,450 لتر، ومن الواضح بالطبع ان صندوق الأمتعة في الجيل الجديد البلس زادت مساحته التحميليه  من 520 لتر في الجيل السابق إلى 620 ليترا.

محرك شانجان CS75


شانجان CS75 بلس موديل 2022.. المحرك وناقل الحركة


تتوفر الشانجان CS75 بلس الجيل الثاني الجديد موديل 2022 بمحركين، المحرك الأول مخصص لفئة الترند 4 سلندر، سعة 1.5 لتر تيربو يعطي قوة 176 حصان، وعزم دوران 265 نيوتن-متر. مرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات، ونظام الدفع أمامي، واقتصاده في استهلاك الوقود تبع ساسو 16.3 كم/لتر وسعة التانكي 58 لتر. والمحرك متوفر في الفئتين الوسط والفل وهما سمارت وليمتد، 4 سلندر سعة ليترين 2.0 توربو بقوة 229 حصان، وعزم دوران 360 نيوتن-متر. مرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات، ونظام دفع أمامي. واقتصاده في استهلاك الوقود 13.7 كم/لتر حسب تقدير ساسو، وسعة تانكي الوقود 58 لتر. وفي الجيل السابق كانت الشانجان CS75 تتوفر بمحرك واحد سعته 1.8 لتر يعطي قوة 174 حصان، وعزم دوران 245 نيوتن-متر. الملاحظ ان هناك تحسن كبير في مواصفات المحركين الجدد في الـ  CS75 بلس الجديدة من ناحية الأداء.

المقصورة الداخلية لشانجان CS75

لوحة العدادات لشانجان CS75

شانجان CS75 بلس موديل 2022.. تصميم المقصورة الداخلية


تصميم المقصورة الداخلية يخاطب مشاعر وأحاسيس المشترين صغار السن، لكنه حديث ومطور وعصري. نبدأ بالمقاعد الأمامية التي تأتي بتصميم رياضي ومبطنة بالجلد الأحمر الداكن والأسود، ومدعمة من الجوانب والمقاعد الأمامية لها ملامح جانبية مريحة كمان. المقاعد تأتي باللون الأحمر الداكن في الفئتين سمارت وليمتد لكن في فئة الاستنادرد تريند تأتي بلون موكا. وفي الفئة الفل الليمتد تتوفر بتحكم بوضعية مقعد السائق بستة وضعيات، ومقعد الراكب الأمامي بأربعة وضعيات، كما يتوفر بها ميزة تهوية المقاعد الأمامية علاوة على ذاكرة لمقعد السائق.
توجيه عجلة القيادة كهربائية، والتحكم بوضعية عجلة القيادة للأمام وللخلف وللأعلى وللأسفل يدوياً. وعجلة القيادة مكسوة بالجلد، والتحكم بنظام الصوتي عن طريق عجلة القيادة. وعجلة القيادة بتصميم رياضي مسطحة في الأسفل لسهولة الدخول والخروج من مقعد السائق. ونظام الدخول عن بعد مع تشغيل بضغطة زر والتشغيل عن بعد متوفرة في كل الطرازات التريند وسمارت وليمتد. لكن نظام الدخول الذكي متوفر في الفئتين سمارت وليمتد، ومثبت سرعة متوفر في الفئتين تريند وسمارت، ومثبت سرعة متكيف (رادار) يتوفر في الفئتين سمارت وليمتد، وشاشة معلومات والترفيه مقاس 7 بوصات تتوفر في الفئتين تريند وسمارت، لكن الفئة ليمتد يتوفر لها شاشة مقاس 12 بوصة وإضاءة داخلية تتوفر في الفئة ليمتد فقط. مقابض الأبواب الداخلية من قطعة واحدة. وناقل الحركة شبيه باليخوت. نظام التكييف الكتروني يعمل باللمس يتوفر في الفئتين الوسط والفل ، ويأتي مزدوج المناطق في الفئة الفل فقط " الليمتد " . وبالنسبة للنظام الصوتي يتوفر بثمانية سماعات في فئة الليمتد، وستة سماعات في فئة السمارت وأربعة سماعات في فئة التريند، وراديو وبلوتوث وبوصلة للقبلة تتوفر في كل الفئات، ومنافذ USB اثنين في فئة السمارت والليمتد لكن في التريند منفذ واحد USB. وخرائط الخليج العربي تتوفر في كل الفئات. جلسة المقاعد الخلفية مريحة وبمساحة جيدة للرأس والأكتاف والأرجل.  وتتوفر تكاية يد وسطي للمقاعد الخلفية وعليها حاملة أكواب. وفتحات تهوية لركاب المقاعد الخلفية. ومنفذ USB لشحن الجوالات.

المقاعد الخلفية لشانجان CS75

شانجان CS75 بلس موديل 2022.. أنظمة السلامة والأمان


تتوفر الكثير من  أنظمة السلامة والأمان، في الشانجان CS75 بلس موديل 2022 الجديدة وأبرزها وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية أمامية جانبية ووسائد هوائية جانبية في كل الفئات ما عدا فئة الاستاندرد التريند التي لا يتوفر لها  وسائد هوائية جانبية  . ومن ايجابيات وكيل شانجان بالسعوديه -  شركة المجدوعي للسيارات أنهم أمنوا هذه الكمية من الوسائد الهوائية لحماية الركاب في كل الفئات. وكذلك  نظام قياس ضغط الهواء في الإطارات، ونظام مانع انغلاق المكابح، وتوزيع قوة المكابح الكترونياً، ونظام التحكم بالثبات ، ونظام المساعدة على صعود المنحدرات، ونظام التحكم بالالتصاق الناشئ عن الجر، ونظام مساعد الفرملة، ومكابح توقف كهربائية، وخاصية التوقف ونظام المساعدة على نزول المنحدرات، متوفرة في فئتين السمارت والليمتد، وحساسات أمامية متوفرة في الفئتين التريند والليمتد، وحساسات خلفية متوفرة في كل الفئات، وكاميرا خلفية متوفر في فئة التريند، لكن نظام رؤية محيطية 360 درجة تتوفر HD في فئة الليمتد وSD في فئة سمارت. نظام النقطة العمياء يتوفر في فئة الليمتد فقط، ونظام تحذير من الإصطدام الأمامي، ونظام مكابح الطوارئ الاوتوماتيكي يتوفروا في الفئتين السمارت والليمتد. لكن نظام التحذير من اقتراب سيارات من الخلف، ونظام التحذير من وجود سيارات عند الرجوع للخلف، ونظام اصطفاف الآلي، ونظام تحذير الخروج من خط المسار، ونظام الحفاظ على خط المسار، ونظام الإضاءة العالي الذكي، ونظام تنبيه عن اقتراب سيارة من الخلف. كل هذه الأنظمة تتوفر فقط في فئة الفل الليمتد. ألوان الهيكل الخارجي للشانجان CS75 بلس هي أزرق، وأسود، ورمادي، ورمادي معجون، وأبيض، والألوان الداخلية هو لون واحد أحمر داكن مع أسود

المواصفات

طراز التجربة الموديل عدد المقاعد المحرك القوة عزم الدوران ناقل الحركة نظام الدفع الطول العرض الارتفاع قاعدة العجلات الوزن معدل استهلاك الوقود سعة خزان الوقود سعة صندوق الأمتعة التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا السرعة القصوى السعر الأساسي سعر طراز التجربة
شانجان CS75 بلس 2022 5 سعة 1.5 لتر توربو 4 سلندر / المحرك الثاني سعة ليترين توربو 176 حصان / المحرك الثاني بقوة 229 حصان 265 نيوتن-متر / 6 سرعات / المحرك الثاني 8 سرعات الدفع أمامي 469 سم 186 سم 171 سم 271 سم - - - - - - - - 16.3 كم/لتر / المحرك الثاني 13.7 كم/لتر - - - - - - - - 620 لتر - - - - - - - - - - - - - - - - 69,900 ريال - 89,900 ريال - - - - - - - -

تواصل معانا