تجربة فولكس فاجن طوارق الجيل الجديد بالمنطقة

تجربة فولكس فاجن طوارق الجيل الجديد بالمنطقة
  • 14 نوفمبر 2018
  • عبدالرحمن الرمّال - دبي

    تأتي طوارق الجديدة بلمسة حداثة تميزها عن غيرها من سيارات الدفع الرباعي الرياضية الفاخرة، ويعود الفضل في ذلك إلى أبعادها الجديدة المذهلة في تناسقها، وأحدث التقنيات الرائدة التي تشتمل عليها، هذا بالإضافة إلى مجموعة أنظمة المساعدة والرفاهية والراحة التي تعتبر الأشمل من نوعها بين الأنظمة المدمجة في سيارات فولكس فاجن حتى الآن.

     

     

    مظهر رشيق مع الناشر الرياضي الأنيق ومصابيح الجناح الخلفي الديناميكية بتقنية LED وأنابيب العادم المطلية بالكروم والتي تأخذ شكل شبه منحرف، أما العجلات السبيكية التي تعزز هذا المظهر الرياضي بشكلها وحجمها الملفتين للنظر فيتراوح للطراز الذي وقع اختيارك عليه. تمتد شبكة المبرد العريضة المطلية ً مقاسها بين 18و21 بوصة تبعا في غاية الرشاقة، ً ديناميكيا ً بالكروم في مقدمة السيارة لتصل إلى المصابيح الأمامية وتمنحها مظهرا بما تحتويه من خصائص مذهلة وحرفية ً وتأتي مقصورة Cockpit Innovision الجديدة والرقمية كليا عالية الجودة وتقنيات فائقة لتنقلك إلى أعلى مستويات الفعالية وأرقى مستويات التخصيص، ناهيك عن باقة الطرقات الوعرة ‘road-Off ‘الاختيارية الرائدة من نوعها. هذه الميزات المبتكرة هي ما جعل سيارة طوارق الجديدة تطلق حقبة جديدة في عالم السيارات الرياضية، وترفع مرة أخرى سقف المنافسة مع المنافسين في المنطقة والعالم .

    تعتبر طوارق السيارة الرياضية الأولى في فئتها والفريدة من نوعها المجهزة بنظام المعلومات والترفيه بريميوم ديسكفر Premium Discover المزود بشاشة لمس قياس 15 بوصة ، حيث تندمج شاشة العرض قياس 12 بوصة بالمقصورة الرقمية بانسيابية عالية لتساعدك على التخلص من كافة الأزرار والمقابض والمفاتيح بنتوءاتها البارزة، وهكذا تتيح لك التحكم بكافة وظائف وأنظمة سيارتك بكل بساطة وسهولة عن طريق اللمس أو الإيماء أو الصوت.

     

    أصبح بإمكانك الآن تعديل الشاشة الرئيسية حسب رغبتك عبر إضافة تطبيقاتك وصورك المفضلة تماماً كما هو الحال مع شاشة هاتفك الذكي، ويمكنك أيضاً إدارة كافة أنظمة التشغيل عبر شاشة التفاعل البينية المركزية لتصبح رحلتك أكثر أماناً وراحة وسهولة من أي وقت مضى. تقدم طوارق الجديدة اليوم لمحة عن مستقبل التصميم الرقمي الداخلي، وذلك بما تحمله من تقنيات ُتطلق حقبة جديدة في عالم الاتصالات. إن مقصورة Cockpit Innovision هي عبارة عن وسيط رقمي زجاجي وشاشة عرض لنظام المعلومات والترفيه تشمل شاشة عرض المعلومات النشطة وشاشة ً اللمس الخاصة بنظام Premium Discover اللذين يمنحان لوحة الأجهزة المركزية الفائقة مظهرا مريحا للنظر .

     

    على عكس مظهرها الرياضي الديناميكي فإن المقصورة الداخلية للسيارة تتمتع بأعلى درجات الهدوء الباعثة على الاسترخاء بفضل رحابتها والحرفية العالية في تصنيعها وما تزخر به من وسائل الراحة المتطورة تقنياً ،  خذ ً مثلا مقاعد ergoComfort التي تتأقلم مع شكل الجسم وتتمتع بقابلية التعديل بأربع عشرة وضعية وقابلية تغيير ارتفاع وطول المقعد وزاوية وسادة المقعد ومسند ودعامة الظهر كهربائياً، أما الخيار البديل فهو المقاعد الأمامية بميزة التحكم النشط بالمناخ التي تمنحك ثلاث إعدادات تهوية مختلفة وثمانية إعدادات مختلفة للتدليك بالهواء خاصة بالسائق وراكب المقعد الأمامي.

     

    صممت طوارق الجديدة لتمنح ركابها راحة استثنائية أثناء القيادة، وفي حال تجهيزها بباقة الطرقات الوعرة «road-Off «الاختيارية فإن كل الطرقات، حتى الوعرة منها، تتحول إلى طريق معبدة تقودك إلى تنقلا ً بيتك وأنت مرتاح في سيارتك. تشمل خيارات وضعية القيادة وضع الرمل والحصى الذي يمنحك مريحاً حتى على الأسطح غير المستقرة، فيما تمنحك ميزات أخرى، كالحماية الأمامية لأسفل الهيكل وخزان الوقود الأكثر سعة، القدرة على تحدي أصعب الظروف التي قد تواجهها في أي مكان تأخذك إليه رحلاتك وتنقلاتك.

     

    مع وضعية جلوس مرتفعة وصحية، ومقصورة مصممة لتمنح السائق أعلى درجات الراحة، وأنظمة مساعدة مذهلة بتنوعها وشموليتها، وابتكارات عملية رائدة، وتقنيات متطورة تعمل بلمسة واحدة بات بإمكانك أن تتوقع أرقى مستويات الراحة والرفاهية داخل سيارة طوارق الجديدة. وبالطبع فإن كل شيء يقع في مجال الرؤية الواضحة وتحديداً في الموقع الذي تريد له أن يكون فيه.

     

    تعمل فولكس فاجن بشكل دائم وحثيث على تطوير تكنولوجيا مبتكرة تساعد على الحفاظ على سلامتك وأمانك وتحسين تجربتك في القيادة. ولأن سيارة طوارق الجديدة تأتيك بأنظمة مساعدة بعدد أكبر من أي وقت مضى فهي ّ معدة للتعامل مع حالات الازدحام المروري المفاجئة بثقة وجهوزية عالية حتى في الظلام، ويعود الفضل في ذلك لنظام الرؤية الليلية الجديد.

     

    من ناحية المحرك والآداء ، تأتي طوارق بمحركين آساسيين الأول من 4 اسطوانات بسعة لترين يعمل بنظام توربو TFSI يولد قوة 250 حصان ، و 370 نيوتن متر من عزم الدوران ، اما المحرك الثاني فهو V6 بسعة 3 لترات يعمل أيضا بنظام توربو TFSI يولد قوة 340 حصان ، و 450 نيوتن متر من عزم الدوران , جميع المحركات مربوطة بناقل حركة من 8 سرعات آلي و نظام الدفع الرباعي لكل العجلات .

    0

    مواصفات السيارة

    • سعة المحرك 3 لترات
    • عدد الاسطوانات V6
    • القوة 340 حصان
    • الوزن
    • ناقل الحركة 8 سرعات آلي
    • الابعاد
    • سعة خزان الوقود

    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تقرير حصري عن فولكس فاجن طوارق 2019 مع بكر أزهر

    نستعرض في تقرير حصري للمنطقة الشرق الأوسط ومفصل من العاصمة الصينية بيجين عن تدشين السيارة فولكس فاجن طوارق، في جيلها الثالث ويمثل رئيس التحرير الأستاذ...

    100%x200

    تجربة فولكس فاجن تيرامونت ، أكبر ما صنعت فولكس فاجن

    عبدالرحمن الرمّال - سلطنة عمان  أطلقت فولكس فاغن الشرق الأوسط سيارتها الأكبر حجماً والأكثر جرأة من فئة السيارات متعددة الاستخدامات (SUV) في ال...

    100%x200

    تجربة فولكس فاجن طوارق 2019 الجديدة

    تجربتنا اليوم هي لسيارة فولكس فاجن طوارق 2019 الجديدة كلياً، والتي تهدف لرفع مبيعات الشركة الألمانية بعد نجاح الجيل الأول والثاني اللذان حققا مبيعات ت...