تجربة كيا تيلورايد 2020 السيارة العائلية الجديدة مع بكر أزهر

كيا تيلورايد 2020
  • 22 أكتوبر 2019
  • تصنف كيا تيلورايد كأكبر سيارات كيا حجماً ب 8 مقاعد، وهي موجهة لمنافسة كلاً من فورد اكسبلورر وشيفرولية ترافيرس. وتستمد قوتها عبر محرك GDI V6 سعة 3.8 لتر متصل بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات يولد قوة 291 حصان و355 نيوتن-متر من عزم الدوران، مع دفع رباعي ونظام تعليق مستقل ذو نظام ضبط ارتفاع خلفي أوتوماتيكي.ولم تكن كيا يوما ما بعيدة عن أسواق سيارات الثلاثة صفوف .. وربما عادت كيا الي سيارة الثلاثة صفوف بعد عشر سنوات من الاحتجاب اثر وقف انتاج سيارتها بريجو التي انتجت عام 2008 واوقف انتاجها عام 2009 استجابة لانخفاض أسعار الوقود عالميا.

    تصميم وأبعاد كيا تيلورايد 2020

    المؤكد أن كيا لم تكن يوما بدون سيارة SUV من ثلاثة صفوف من المقاعد ، فهي بدون سيارة ذات حجم Grande فقط، حيث تعتبر كيا أن المقعد الخلفي الضيق لسورنتو يستخدم بشكل عرضي في بعض الأحيان فقط، في حين أن المقعد الخلفي لتيلورايد الجديدة تستخدم بشكل دائم، وهي أكبر في كل أبعادها، حيث يبلغ طولها 5 متر أطول بمقدار 20 سنتيمتر من سورنتو، ويزيد عرضها بمقدار 10 سنتيمتر إلى 1.99 متر، ويزداد ارتفاعها بمقدار 7 سنتيمتر، والجدير بالذكر أن قاعدة العجلات في تيلورايد يبلغ طولها 2.9 متر وهي أطول بمقدار 12 سنتيمتر من قاعدة عجلات سورنتو.

    صُممت تيلورايد في ولاية كاليفورنيا وتم بناؤها في جورجيا، وتحتوي على تصميم مناسب للطرق الوعرة تفتقر إليها سورنتو، وتتميز الواجهة الأمامية بأنها منحوتة بأناقة، وتقع شبك كيا الأمامي المميز ذات شكل أنف النمر بين المصابيح الأمامية التي تتميز بحلقات الهالة، وفي الخلف، تتبع المصابيح الخلفية شكل عصا الهوكي، وتعد إضاءة LED قياسية في كلا طرفي إصدار SX والذي يقع فوق إصدارات LX، وS، وEX، وتحصل السيارة على طلاء باسم Dark Moss مميز يلمع باللون الأخضر الداكن في الشمس وبني ضبابي في ضوء القمر.وعلى الرغم من التمايز البصري، فإن تيلورايد تعتمد بشكل كبير على سورنتو، حيث تتحد الدعامات الموجودة في المقدمة مع نظام التعليق متعدد الوصلات في الخلف مع قضبان مضادة للف قوية لإبقاء السيارة مسطحة في الغالب، حتى عند الجر الجانبي بمقدار 0.81 g.

    المقصورة الداخلية

    تبدو مقصورة السيارة رائعة بسبب الملاءمة والتشطيب الرائع، وبيئة العمل اليقظة، واستخدام المواد الناعمة الملمس والبلاستيك ذو اللمعان الجذاب. تعرض شاشة النظام الترفيهي مقاس 10.3 بوصة التي تعمل باللمس والتي تم تثبيتها في إصدارات EX وSX رسومات واضحة وتمنح الكاميرا الخارجية صوراً بتفاصيل عالية، ومن السهل معرفة النظام واستجابته للمدخلات، وحصلت السيارة على نظام صوتي Harman Kardon المكون من 12 مكبر صوت في طراز SX ويمكن للمسافرين ربط أجهزتهم المحمولة بأحد منافذ USB الستة أو توصيل جهازين ببلوتوث في نفس الوقت لتشغيل الموسيقى، وبتوافق النظام مع أندرويد أوتو وأبل كاربلاي بشكل قياسي، ولكن قائمة الخيارات تفتقر إلى اتصال واي فاي على متن السيارة.

    تشبه مساحة الركاب الخلفية مساحة الركاب في السيارات الكبيرة مثل BMW X7 كاملة الحجم وشيفروليه تاهو، وحصل الصفان الثاني والثالث على نوافذ وحوامل تعطي لكل مقعد رؤية خارجية جيدة، كما أن مقاعد الصف الثاني في إصدار SX يتأرجح وينزلق إلى الامام والخلف، لتحقيق التوازن بين مساحة أرجل الصف الثاني والركاب، كما أن فتحات الباب الخلفي كبيرة ما يساعد على الدخول والخروج بسهولة، في حين ان وظيفة طي مقاعد الصف الثاني تسهل الوصول إلى الصف الثالث، كما أن مساحة الكتف والفخذ في المقاعد الخلفية وفيرة على الأقل لشخصين، كما يمكن طي مقاعد الصف الثالث لتوفير مساحة شحن أكبر، ولكن مع مساحة 595 لتر، تعد مساحة الشحن الموجودة خلف الصف الثالث كبيرة للغاية.

    محرك كيا تيلورايد 2020

    تنطلق تيلورايد بمحرك V6 سعة 3.8 لتر بنظام الحقن المباشر، ويولد هذا المحرك قوة 291 حصان عند 6,000 دورة في الدقيقة، أي أكثر بـ 15 حصان من بريجو، وحصلت السيارة على عزم دوران قدره 355 نيوتن.متر عند 5,200 دورة في الدقيقة، وباستخدام ناقل الحركة اليدوي المثبت في الكونسول الوسطي، تقوم السيارة ذات وزن 2018 كيلوجرام بالتسارع إلى 96 كلم/سا في 7.1 ثانية، وتقطع مسافة ربع ميل (400 متر) في 15.4 ثانية بسرعة 151 كلم/سا، وباستخدام ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو ثمان سرعات، يجعل السيارة تحصل على سرعة أكبر قليلاً.

    وهناك ملاحظة أخرى، هي ان معدل الضوضاء في المقصورة 75 ديسيبل عند فتح النوافذ على مصرعيها. تحت الأحمال الخفيفة، فإن المحرك قادر على العمل على دورة Atkinson، مما يعزز الكفاءة في صمامات السحب، وهذا يساهم في جعل معدل استهلاك الوقود في طراز الدفع على جميع العجلات يساوي 11.2 لتر لكل 100 كلم تقطعها السيارة، وهذا يجعل تيلورايد تتفوق على شيفروليه ترافيرس وفولكس فاجن أطلق V6 ذات نظام الدفع على جميع العجلات، ولكها خلف مازدا CX-9 المزودة بشاحن توربو وسوبارو أسنت.

    القيادة الذكية في كيا تيلورايد 2020

    سيكون بمقدور سائقي تيلورايد أن يختاروا بين أوضاع القيادة الذكية والبيئية والرياضية والمريحة عند قيادة السيارة. في كل من الوضعين الاقتصادي والذكي ، يتم إرسال الطاقة فقط من خلال العجلات الأمامية التي تعمل على تقسيم القوة بنسبة 80:20 بين الأمام والخلف. في وضعية النمط الرياضي Sport ، تتغير النسبة الى 65:35 أمامية / خلفية. عندما تكون الظروف مناسبة ، يمكن للسائقين أيضًا الاختيار بين أوضاع القيادة على الثلج Snow والذي يعمل على التقسيم80:20. أما نمط الدفع الرباعي المقفل AWD Lock فيعمل على توزيع القوة بنسبة 50:50 قوة في الأمام / الخلفية.وتقول كيا أنه يمكن لتيلورايد سحب ما يصل إلى 2,272 كيلوجرام عند تجهيزها بحزمة سحب ولكننا نشك في مدى استجابة عزم الدوران في سحب قرابة الطنين ونصف.

    الأمان والسلامة

    من أهم المزايا التفضيلية التي تعزز نجاح كيا تيلورايد هذا الفيضان التقني الخاص بتجهيزات السلامة والأمان ، والتي تم تسليط الضوء عليها بواسطة مساعد قيادة الطرق السريعة HDA، والذي يتوفر حصرياً في طرازات EX وSX، مع ميزة التحكم التكيفي في ثبات السرعة، ولكنه يتمتع أيضاً بالقدرة على التوجيه بإرشادات بيانات GPS وكاميرا مثبتة على الزجاج الأمامي، وتصر كيا على أنه يجب على السائق الحفاظ على يده على عجلة القيادةربما لادراكها أن التحكم التكيفي في ثبات السرعة ليس مصقولاً بما يكفي، كما أن السيارة تعمل بقوة عند الزحام حيث تقوم بالفرملة بشكل دراماتيكي، بدلاً من تخفيف السرعة في أعقاب السيارة المقبلة.

    الأنظمة والتقنيات

    بقية القائمة التقنية فهي daw تحذير انتباه السائق ، BCA-R تجنب الاصطدامات في النقاط العمياء الخلفية ، FCA تجنب التصادم الأمامي ، LDW تحذير مغادرة المسار ، LFA مساعدة تتبع المسار ، LKA مساعدة الحفظ على المسار ، PDW-R تحذير مسافة ركن السيارة العكسي ، RCCA تجنب تصادم حركة المرور الخلفية ، RVM شاشة الرؤية الخلفية وSCC  تثبيت السرعة التكيفي وقد تم تزويد طراز تيلورايد SX بأكثر من ذلك، مثل PDW-F (تحذير مسافة الركن إلى الأمام)، وSVM (نظام كاميرا 360 درجة)، وBVM (شاشة رؤية النقاط العمياء)، ويعرض هذا النظام الأخير لقطات فيديو حية للنقاط العمياء في تيلورايد مع شاشة قياسية رقمية بقياس 7 بوصة حصرية للطراز، ويتم تغذيتها من كاميرات الرؤية الجانبية، كلما تم تنشيط إشارات الانعطاف.

    أسعار كيا تيلورايد 2020

    تتوفر كيا تيلورايد 2020 في المملكة العربية السعودية لدى شركة الجبر بسعر يبدأ من 124,900 ريال سعودي للفئة الأساسية، بينما يبدأ سعر الفئة الأعلى تجهيزاً (فل أوبشن) من 168,600 ريال سعودي، مدعومة بضمان لمدة 5 سنوات أو 100,000 كلم.

    0

    المواصفات

    طراز التجربة الموديل عدد المقاعد المحرك القوة عزم الدوران ناقل الحركة نظام الدفع الطول العرض الارتفاع قاعدة العجلات الوزن معدل استهلاك الوقود سعة خزان الوقود سعة صندوق الأمتعة التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا السرعة القصوى السعر الأساسي سعر طراز التجربة
    كيا تيلورايد 2020 8 V6 سعة 3.8 لتر 291 حصان 355 نيوتن-متر آلي 8 سرعات أمامي/رباعي 500 سم 199 سم 175 سم 290 سم 2018 كجم 11.2 كلم/لتر (دفع رباعي) 71 لتر 595 لتر 7.1 ثانية - - - - - - - - 124,900 ريال سعودي 168,600 ريال سعودي

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة كيا اوبتيما 2020

    عبدالرحمن الرمّال - جدة  تعتبر كيا اوبتيما سيارة السيدان المتوسطة الاساسية لدى كيا من ظهورها الاول عام 2000 ووصولا حتى جيلها الرابع والحالي ال...

    100%x200

    تجربة كيا سيراتو 2020

    عبدالرحمن الرمّال - جدة  اطلق الصانع الكوري كيا سيارته كيا سيراتو بحلتها الجديدة في جيلها الرابع ، حيث تعتبر سيراتو احد انجح وافضل سيارات كيا...

    100%x200

    تجربة قيادة لسيارة كيا بيجاس 2020 السيدان الصغيرة الجديدة كلياً

    تعتبر كيا بيجاس موديل 2020 سيارة سيدان مدمجة، وهي سيارة جديدة تماما في المنطقة، ورحبة وإقتصادية وعملية للغاية، وتعتبر خيار ذكي للعائلات الناشئة والشاب...

    100%x200

    تجربتنا الأولى لسيارة كيا تيلورايد 2020 الجديدة كلياً

    شركة كيا ليست جديدة في سوق السيارات ذات الثلاثة صفوف من المقاعد، كما أنها ليست غريبة على تدوير عجلة الحظ، فعندما تم إطلاق سيارة بريجو في عام 2008، فقد...