تجربة كيا سيلتوس 2020 الجديدة كلياً لأول مرة في الشرق الأوسط

كيا سيلتوس 2020
  • 01 ديسمبر 2019
  • في الصيف الماضي كشفت كيا عن طراز سيلتوس الجديد في الأسواق الكورية، قبل أن يتم إطلاقه في الأسواق العالمية من بوابة معرض لوس أنجيلوس مؤخراً، واليوم وصلت كيا سيلتوس أخيراً إلى منطقة الشرق الأوسط، وبهذه المناسبة قمنا بتجربة الكروس أوفر الجديدة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

    وتتميز سيارة كيا سيلتوس بتفاصيل تصميم دقيقة ومميزة، الأمر الذي يضفي عليها جواً من المزايا الرياضية المدهشة، وتعد أصغر من أخوتها المتوسطة الحجم من سيارات كيا سابورتاج، حيث تحتوي على الكثير من العناصر بشكل مدمج الأمر الذي يتيح فيها مساحة أكبر للركاب والأغراض أكثر من أي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من الفئة (ب). كما يتميز الموديل الجديد أيضاً بوجود عدد من محركات البنزين والديزل التي تعمل بنظام SmartStream عالي الكفاءة.

     كما تتميز سيارة كيا سيلتوس بقيمة رائعة تستحق مقابلها المالي - بفضل تزويدها بمجموعة من المزايا التكنولوجية التي ترفع من مستوى الاتصال والسلامة إلى أقصى الحدود، إضافة إلى المساحات الداخلية الرحبة، عالية المستوى والتنوع، التي تستوعب خمسة أشخاص بإرتياح إلى جانب التصميم المعاصر الذي يميزها عن سيارات الـ SUV من فئة (ب) الأخرى.

    كيا سيلتوس 2020 من الخلف لون أبيض

     تصميم كيا سيلتوس 2020 الخارجي

    تعتبر سيارة كيا سيلتوس سيارة SUV رياضية مدمجة ومتطورة، كما تتميز عن السيارات المنافسة بفضل التصميم الرياضي المتطور والمساحة والقدرات التي توجد في سيارات الـ SUV الكبيرة.

     وبفضل خصائصها الجريئة والديناميكية، تتمتع سيارة كيا سيلتوس بمجموعة من تفاصيل التصميم الخارجي المتطورة والحديثة المدهشة، مثل غطاء المحرك الطويل، والخطوط والحواف القوية والمتطورة على الصدام الأمامي، والخطوط الحادة المضغوطة في جسم السيارة، كما تتميز أيضاً بوجود شبكة واسعة علي هيئة أنف النمر، مما يجعل من الممكن بسهولة التعرف عليها على الفور على أنها سيارة كيا، ولكن مع سطح جديد بشكل الماس، ويمنح خط الكتف القوي وشكل البيت الزجاجي، الذي يميل نحو الجزء الخلفي من السيارة، السيارة سمة من الهيئة الرياضية الرائعة، كما إن المصد الخلفي مع وجود كاتم الصوت المعدني يمنح السيارة مظهراً ديناميكي.

    أضواء كيا سيلتوس 2020

     لقد تم تزويد سيارة كيا سيلتوس بمصابيح أمامية ومصابيح LED كاملة ومتطورة ومصممة بشكل دقيق، مما يوفر تواجداً قوياً وواثقاً للسيارة على الطريق، كما تمتد الشرائط الرقيقة من الضوء الأبيض في الجزء الأمامي من السيارة، بينما توفر المصابيح الأمامية ااختيارية للسيارة تميزاً ضوئياً رائع فوق مؤشرات ثلاثية الأبعاد مميزة ومصابيح توقف تسلب القلوب، وعند القيادة في الأجواء الضبابية، توجد في السيارة أيضاً مصابيح ضباب LED على شكل مكعبات الثلج، وذلك إلى جانب وجود مصابيح LED الخلفية التي تتماهى وتنسجم مع المصابيع الأمامية، مما يمنح السيارة مظهراً تقنياً عالي المستوى ليلا ونهاراً.

     يبلغ طول سيارة كيا سيلتوس 4,315 مم، ويبلغ طول البروز الأمامي والخلفي 865 ملم فقط و840 ملم على التوالي، مع قاعدة عجلات طولها 2,610 ملم - أطول من العديد من السيارات المنافسة لها، كما إنه بدفع الإطارات في زوايا جسم السيارة، وفي ظل الارتفاع الكلي البالغ 1,620 ملم يعني أن سيارة سيلتوس لديها قدرة رياضية أكثر من سيارات الـ SUV المدمجة الأخرى. وعلى الرغم من أن سيارة كيا سيلتوس أكبر من الخارج فقط مقارنة بسيارات الـ SUV من الفئة ب الأخرى، فإن قاعدة العجلات الطويلة والنسب الدقيقة في السيارة أتاحت لها مساحة أكبر بكثير في المقصورة وصندوق الأغراض مقارنة بأي سيارة منافسة لها أخرى.

     تتميز سيارة كيا سيلتوس بمعامل سحب يصل إلى 0.33 سنتمتر مكعب فقط، مما يجعلها تنفذ عبر الهواء بكفاءة أكبر من العديد من السيارات الأخرى في فئة سيارات الـ SUV المدمجة، ولقد تم تعزيز النظام الحركي الديناميكي الهوائي في السيارة بواسطة جناح خلفي أنيق، بالإضافة إلى إتخاذ بعض التدابير لتعزيز تدفق الهواء أسفل جسم السيارة، مثل شفة المصد السفلية المحسّنة، ووحدات تغيير إتجاه الرياح، والألواح المصقولة أسفل الأرضية.

    تصميم كيا سيلتوس 2020 من الخلف

     تتمتع سيارة كيا سيلتوس بخيارات من جنوط سبائك الألمنيوم الممتازة مقاس 16 بوصة من الفولاذ أو 17 بوصة من سبائك الألمنيوم، والتي تكمل أبعاد السيارة، مما يمنحها هيئة قوية، كما إن الجنوط مزودة بإطارات عالية الجودة مقاس 205/65 R16 أو 215/60 R17، كما تتميز سيارة كيا سيلتوس بارتفاع عن الأرض/خلوص يبلغ 190 ملم.

     تتميّز سيارة كيا سيلتوس بألوانها المدهشة، وهي تتنوع بين ما يصل إلى ثمانية تشطيبات طلاء خارجية مميزة (حسب الدولة): والتي تتراوح ما بين الأسود والأبيض اللؤلؤي بلون الثلج، والرمادي المعدني، والرمادي، واالبرتقالي، والأزرق، والأزرق القامق بلون البحر، والأصفر، كما ستتوفر بعض المتغيرات في الألوان أيضاً لما يصل إلى ثمانية خيارات أخرى من ألوان الجسم، مع مجموعة من الألوان الثنائية لتمكين المزيد من التخصيص، ويتوفر السقف باللون الأسود اللؤلؤي، أو الأبيض الناصح أو البرتقالي، على نحو تظهر الألوان بعضها البعض في تشطيبات الطلاء لبقية جسم السيارة.

     تتوفر سيارة كيا سيلتوس أيضاً في منطقة الشرق الأوسط وفقاً لمواصفات سيارات GT-Line، المستوحاة من نماذج أداء سيارات GT من كيا مثل سيارة كيا ستينجر، الأمر الذي يضيف ضوء خارجي رياضي أحمر في مصدات السيارة الأمامية، والأبواب والإطارات، إلى جانب شارات GT-Line الحمراء الخاصة على الشبك الأمامي والباب الخلفي، واللوحة السفلية المعدنية الخلفية، مما يعزز الصورة الديناميكية وهيئة سيارة كيا سيلتوس الجديدة.

    جنوط كيا سيلتوس 2020

     مقصورة كيا سيلتوس 2020

    لقد تم تصميم المقصورة الداخلية الجذابة في سيارة كيا سيلتوس بمواد عالية الجودة وتقنية تستشرف المستقبل، بحيث تستهدف المقصورة تلبية إحتياجات المشترين الشبان المتعلقة بالتقنيات، حيث أنها تتميز بأشكال واسعة وتفاصيل فنية عالية الدقة.

     تتميز سيارة كيا سيلتوس الجديدة بوجود شاشة معلومات تعمل بتقنية عالية ذات تصميم متناسق، وبيئة مقصورة مريحة للسائق، ومساحات داخلية رحبة للركاب، يوجد في مركز لوحة القيادة نظام معلومات ترفيهي بارز، وهو واحد من العديد من المزايا التي تزيد من الراحة والاتصال وسهولة الاستخدام، ومن أوجه التباهي بالسيارة أن بها شاشة معلومات عالية التقنية، ونظام المعلومات والترفيه المبرمج على نحو يزيد من سهولة الاستخدام والرؤية للسائقين، كما توجد وحدات بالأسفل للتحكم في درجة حرارة السيارة، والتهوية وتكييف الهواء، كما توفر طرق مريحة وشاشات تعمل باللمس للتحكم في بيئة المقصورة.

    مقصورة كيا سيلتوس 2020 في الأمام

     تمتاز السيارة أيضاً بمساحات رحبة مزودة بأحدث التقنيات لإمضاء الوقت، كما يتوفر بها أيضاً نظام الصوت والإضاءة المريحة الجديد، حيث تتيح بيئة المقصورة للسائق الجلوس على نحو مريح بوضعية قيادة جيدة، مما يساعد في الحفاظ على تركيزه على الطريق وتلقائياً تقليل الجهد. كما إنه داخل المساحة الداخلية الواسعة، تحتوي سيارة كيا سيلتوس أيضاً على نظام شاشة العرض في الزجاج الأمامي مقاس 8 بوصات والتي تعرض بشكل مدهش معلومات القيادة ذات الصلة، مثل اتجاهات التنقل التفصيلية ومعلومات سرعة السيارة التي تعرض بشكل متتابع، وذلك على شاشة صغيرة تظهر خلف عجلة القيادة.

     وقد تم تجهيز المقصورة بدرزات أنيقة بلون واحد أسود أو لونين بيج وأسود، مع أنماط ونقوش هندسية حديثة ضمن نظام التنجيد، كما يمكن لعملاء منطقة الشرق الأوسط أيضاً إختيار جلد صناعي بلون واحد أسود أو لونين بيج وأسود، ويمكن تصميم التابلوه بحواف ذات ألوان معدنية سوداء عالية الجودة، أو شاشات لمس اختيارية بإضاءة ممتعة ومريحة.

    شاشة كيا سيلتوس 2020

     تضيف موديلات سيارات GT-Line مزيداً من الطابع الرياضي في التصميم الداخلي، حيث يظهر لون التنجيد الأسود في المقاعد الخيوط الحمراء التي تطرزه ويظهر هذا الإختلاف في الألوان في كل من الجلد الذي يغلف عجلة القيادة ومقبض ناقل الحركة، بالإضافة إلى أن عجلة القيادة رياضية وعلى شكل D مع دواسات معدنية ومرتفعة.

     تمتاز سيارة كيا سيلتوس بالمقصورة والصندوق الأكبر من بين جميع سيارات الـ SUV المعروضة للبيع من الفئة (ب)، مدعومة بأبعاد خارجية كبيرة مصممة بمهارة وقاعدة عجلات طويلة، وهذا بدوره أيضاً يسهم في توفير حيز أقدام أوسع للركاب أكثر من السيارات المنافسة لها أو من شركات السيارات الأخرى؛ وأيضاً السطح العالي والمميز على ألواح الأبواب، وحيز أكبر للرأس من سقف السيارة.

     توفر المقصورة الأمامية للسيارة مساحة 1,051 ملم للأقدام، ومساحة 1,049 ملم للأكتاف، ومساحة 1,017 ملم من سقف السيارة للرأس، كما يوجد بالسيارة أيضاً حاملات أكواب على الأبواب في الكونوسول الوسطي، وكذلك درج للتخزين في قاعدة المقصورة، وتتيح مساحة واسعة يمكن تخزين الأشياء فيها أثناء القيادة، كما تتيح وحدة التحكم المركزية أيضا إمكانية توفير أخرى، إذ تتيح مسند للذراع يمكن تحريكه 60 ملم للأمام والخلف، لضمان أن يجد الراكب في المقعد الأمامي متكأً لذراعه مهما كان طوله.

    مقصورة كيا سيلتوس 2020 من الخلف

     يعتبر الجزء الخلفي للسيارة الجزء الأكثر ملاءمة لهذا النوع من السيارات، ويتسع لمساحة 965 ملم للأقدام، و975 ملم من سقف السيارة لحيز الرأس، و1,395 ملم للأكتاف يستع لثلاثة أشخاص. علاوة على ذلك، يمتاز الكونوسول الوسطي بفتحات في الجهة الخلفية لضبط درجة حرارة السيارة، والتهوية وتكييف الهواء، مع مدخل USB لشحن الجوال خلال وضعه على طاولة صغيرة للركاب في المقعد الخلفي، كما توجد على ظهر المقاعد الأمامية جيوب للهاتف الذكي، مما يمنح ركاب المقاعد الخلفية مكاناً آمناً لوضع أجهزتهم المحمولة أثناء التنقل.

     كما يمكن إرجاع المقعد الخلفي من 26 – 32 درجة، والحصول على مساحة أوسع مما هو في السيارات الأخرى من نفس الفئة، لضمان جلوس شاغلي المقعد الخلفي بالوضع الأكثر راحة، ويمكن أيضاً سحب الستائر المدمجة من قاعدة النوافذ الخلفية لحماية عيون الركاب الخلفية من ضوء الشمس الساطع.

    يوفر صندوق الأمتعة مساحة قدرها 433 لتراً، ما يجعلها الأفضل بين المنافسين، كما يمكن للعملاء الاختيار بين منطقة تخزين مؤلفة من طبقتين أو إطاراً احتياطياً يشغل نفس الحيز، كما يمكن تحريك أرضية صندوق السيارة للأعلى أو الأسفل لـ 110 ملم، وإتاحة مساحة تخزين مخفية في الجزء الأعلى وأرضية مبسوطة عند طي المقعد الخلفي، بينما يتيح الجزء الأسفل من صندوق السيارة مساحة أوسع للأغراض والأشياء الطويلة، كما يمكن طي المقاعد الخلفية كلياً بدرجة 60:40.

    صندوق الأمتعة في كيا سيلتوس 2020

    أداء كيا سيلتوس 2020

    توجد عدة محركات بنزين وديزل تعمل بنظام SmartStream عالي الكفاءة، حيث تتوفر سيارة كيا سيلتوس بخيارين من محركات البنزين، حسب السوق، حيث تتوفر رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مع إمكانية الاختيار بين ناقل الحركة اليدوي أو الأوتوماتيكي من 6 سرعات، ويولد قوة 123 حصان وعزم دوران 151 نيوتن-متر، مما يتيح تسارعاً من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 12.2 ثانية.

    كما سيتوفر محرك توربو سعة 1.4 لتر بقوة 140 حصان وعزم دوران 242 نيوتن-متر، مما يتيح تسارعاً من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 9.8 ثانية فقط، ومزود بناقل حركة من 7 سرعات مزدوج القابض.

     وسيتوفر كذلك محرك ديزل SmartStream سعة 1.5 لتر، والذي يولد قوة 115 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر، ومزود بناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي من 6 سرعات، ويعطي السيارة تسارعاً من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 11.1 ثانية، كما يعتبر نظام SmartStream استراتيجية العلامة التجارية الجديدة للسيارة والذي يعمل على تحسين كفاءة استهلاك الوقود وخفض الانبعاثات من ماكينة الاحتراق الداخلي، وذلك بالاسخدام الأمثل لكل مكونات المحرك.

    كيا سيلتوس 2020 على الطريق

     ولزيادة تجربة ومتعة القيادة، تم تجهيز سيارة كيا سيلتوس بنظام تحديد وضعية القيادة والذي يتيح للسائق إمكانية تكييف السيارة وفقاً لأسلوبه المفضل أو ظروف الطريق، حيث يمكن للسائق الاختيار بين وضعية Normal و Eco و Sport، فوضعية القيادة الاقتصادية Eco مضبوطة على زيادة حركة السيارة للحد الأقصى باستخدام معايير لتوفير الوقود، بينما وضعية القيادة الرياضية Sport تزيد من استجابة المحرك والمحرك الكهربائي لزيادة الشعور بحيوية القيادة. أما الوضعية العادية Normal فهي عبارة عن مزج يخلق توازن بين الوضعيتين. كما يأتي أيضاً مزوداً بعناصر تحكم متعددة المقابض، ويمكن للسائق الاختيار من بين وضعيات الطين والطرق الرطبة والرملية حسب حالة الطريق.

     تتميز سيارة كيا سيلتوس بشكل موحد في جميع السيارات، بأنها مزودة بدعامة ماكفرسون بنظام التعليق الأمامي والتعليق النابضي بقبضات التوائية، ويتم ضبط نظام التعليق والتوجيه لتوفير قيادة عالية السرعة مريحة ومثيرة للثقة، كما أن نظام عجلة القيادة مضبوط على توفير استجابة طولية سريعة.

     هنالك ميزة أخرى لسيارة كيا سيلتوس لزيادة الثقة بالنفس للسائق أثناء القيادة، وهي أن السيارة مزودة بأقراص مكابح 300 ملم على المحور الأمامي أو أقراص 263 ملم أو فرامل أسطوانية على المحور الخلفي (اعتماداً على مواصفات المحرك ومجموعة نقل القدرة). وفي كل الحالات، تتيح المكابح قوة توقف كامل أثناء القيادة أياً كانت سرعة السيارة.

    كيا سيلتوس 2020 من الخلف

    تقنيات ومزايا كيا سيلتوس 2020

    تتمتع السيارة بمزايا وتقنيات مدهشة هي الأولى في فئتها، فهي مزودة بمجموعة من المزايا هي الأولى من نوعها على مستوى السوق والعالم والتي تم تصميمها لجعل القيادة أكثر أماناً وأقل إجهاداً، بينما توفر أيضاً السهولة الكاملة في التشغيل.

     إن نظام المعلومات والترفيه بالسيارة في الكونسول الأمامي يسهل من عملية التشغيل، واعتماداً على مواصفات السيارة، أصبحت الآن سيارة كيا سيلتوس متوفرة بشاشة التقنيات السمعية والبصرية التي تعمل باللمس بمقاس 10.25 بوصة ومجهزة بنظام تقسيم الشاشة، مما يتيح للمستخدمين خاصية التحكم والمراقبة في كثير من مزايا السيارة في نفس الوقت، وضبط الشاشة لعرض يصل لثلاثة تطبيقات منفصلة في وقت واحد، وبذلك يمكن للسائق اختيار عرض واحد، مثل التنقل بين المعلومات أو دمج عناصر مختلفة على الشاشة.

    شاشة Head-Up Display في كيا سيلتوس 2020

    كما يدعم النظام تطبيقي Apple CarPlay و Android Auto، والذي يساعد على إيجاد الطريق الصحيح، وذلك بشكل موحد في جميع السيارات، كما إن سيارة كيا سيلتوس مزودة أيضاً بشاشة 10.25 بوصات لنظام التنقل بين المعلومات السمعية والبصرية كما أنها تمتاز بالتصنيف الأول عالمياً: تتمتع بثمان سماعات قوية من النوع Bose المدعومة بنظام الصوت الممتاز الذي يجعل اليسارة تضج بصوت غامر وغني، ويعبر بالمتعة في قيادة السيارة لمستوى جديد. يتوفر هذا الخيار عادة في السيارات الفاخرة التي تكلف أضعاف ما تكلفة سيارة سيلتوس، كما يتوفر النظام الترفيهي حسب المواصفات والأسواق المختلفة والتي تشمل شاشة العرض الصوتي مقاس 3.8 بوصات وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، والتي تتوافق مع Apple CarPlay و Android Auto ، بالإضافة إلى نظام بلوتوث متعدد منافذ الاتصال لربطه بأكثر من جهاز.

    تتميز المقصورة بتقنية الصوت والإضاءة الداخلية المحيطة على الأبواب والتابلوه مع وجود سطح مميز ثلاثي الأبعاد، كما تتميز بضوء ينبض بالتزامن مع نبض الموسيقى تعمل عبر نظام الصوت، مصحوبة بثمانية ألوان حسب المزاج وست وضعيات لإضاءة المقصورة بمجموعة من الألوان المختلفة.

     يمكن للسائق أيضاً الاستفادة من ميزتين جديدتين للحصول على أفضل وضوح للمعلومات. أول هذه الابتكارات هو نظام شاشة للعرض في الزجاج الأمامي مقاس 8 بوصات والتي تعرض بشكل مدهش معلومات القيادة ذات الصلة، مثل اتجاهات التنقل التفصيلية ومعلومات سرعة السيارة التي تعرض بشكل متتابع، وذلك على شاشة صغيرة تظهر خلف عجلة القيادة.

    تقنيات كيا سيلتوس 2020

     تم تصميم شاشة مقاس 7 بوصات لعرض مجموعة الأدوات الرقمية بالكامل لتوفير معلومات هامة عن القيادة بشكل أكثر وضوح بقدر الإمكان، ومن خلال هذه الشاشة العالية الوضوح والدقة، تحل المجموعة الرقمية محل عدادات السرعة التقليدية وأرقام سرعة الدوران الموجودة في سيارات الركاب الأخرى. كما تحتوي هذه الشاشة الأحادية المدمجة المعلومات الرقمية الواضحة الخاصة بسرعات السيارة والمحرك، كما تقوم بتغيير المعلومات والرسومات المقدمة ببراعة مدهشة وفقاً لأنماط القيادة المختلفة.

     تقوم الشاشة متعددة الوظائف الرقمية بتوصيل المعلومات والإرشادات المتعلقة بالتنقل التفصيلية، والمعلومات الصوتية، والمكالمات الهاتفية ومعلومات الاتصال، ومعلومات الرحلة الدقيقة، بالإضافة إلى بعض التنبيهات ذات الصلة بتشخيص السيارة، والإشعارات المنبثقة المرتبطة بمختلف جوانب السيارة التي تظهر من وقت لآخر وتقنيات السلامة التفاعلية والتقنيات المساعدة للسائق، التي تحل محل المعلومات والمؤشرات المادية التقليدية المتاحة بمواصفات مختلفة.

    وتشتمل المزايا الإضافية الأخرى التي تزيد من فائدة المقصورة والراحة إلى أقصى حد ممكن على شاحن لاسلكي للهواتف الذكية في قاعدة التابلوه، بالإضافة إلى الفرامل الإلكترونية لأيقاف السيارة والمقاعد الأمامية القابلة للضبط والتعديل كهربائياً، والتهوية بالمقعد الأمامي، والتحكم الأوتوماتيكي بالكامل في المناخ.

    كيا سيلتوس 2020 من الجانب

     السلامة والأمان في كيا سيلتوس 2020

    تتوفر السيارة مجهزة بمجموعة كاملة من أنظمة السلامة التفاعلية المتطورة المتاحة، حيث تضمن أنظمة السلامة النشطة وغير النشطة حصول ركاب سيارة كيا سيلتوس على أكبر قدر من الراحة في كل رحلة. ونظراً لأن سلامة الركاب تمثل الأولوية القصوى في جميع سيارات كيا، فإن شركة كيا تستهدف معايير السلامة الأكثر أماناً في كل سوق يتم فيه بيع سيارة كيا سيلتوس.

    لقد تم تصنيع جسم سيارة كيا سيلتوس من مزيج من الفولاذ والألمنيوم، مما يزيد من صلابة الالتواء مع الحفاظ على الوزن المنخفض للجسم. وإلى جانب وجود نسبة عالية من المكونات الفولاذية عالية القوة المتطورة، يعمل الهيكل الصلب على تقليل الاهتزازات على الطرق وتحسين سلامة الركاب في حالة حدوث تصادم.

     كما تم تزويد سيارة كيا سيلتوس بستة أكياس هوائية، فضلاً عن مجموعة من أنظمة السلامة الإلكترونية للسيارات، وتشمل كل من نظام كيا للتحكم في ثبات السيارة (VSM) المصمم وفقاً للمعايير القياسية، والذي يتضمن بدوره خاصية التحكم في السحب والتحكم الإلكتروني في الثبات. وقد تم تزويد السيارة أيضاً بنظام الفرامل المانعة للانغلاق، ونظام التحكم في السحب، ونظام المساعدة في التحكم في قوة الفرامل ونظام المساعدة في المنحدرات (HAC)، فضلاً عن الحساسات الأمامية والخلفية للمساعدة على الركن، كما تتوفر أيضاً شاشة الرؤية الخلفية، مما يساعد السائق أثناء القيادة والتنقل بسرعة منخفضة.

    تصميم كيا سيلتوس 2020 من الأمام

    انطباع القيادة

    حازت سيارة كيا سيلتوس على إعجاب زميلتنا أميرة سمير، التي قامت بتجربة الـ SUV الجديدة وأكدت أنها سيارة مثالية للسيدات، فالتصميم الخارجي للسيارة جذاب وحجمها مناسب جداً للاستخدام داخل المدينة، لكن النقطة الأبرز هي المقصورة الداخلية، حيث سيتمتع السائق أو السائقة بوضعية جلوس مثالية ومجال رؤية ممتاز للطريق ووصول سهل لجميع أزرار التحكم في الكونسول الأمامي أو الوسطي، وذلك بفضل التصميم المدروس للمقاعد المريحة، مما يجعل سيلتوس من أفضل السيارات في فئتها على صعيد المقصورة الداخلية والأفضل على صعيد مساحة صندوق الأمتعة.

    ومن النقاط الإيجابية أيضاً الخيارات المتنوعة للمحرك وناقل الحركة، والتي ستناسب مختلف حاجات العملاء في منطقة الشرق الأوسط.

    وتقول الشركة أن سعر كيا سيلتوس 2020 في السوق السعودي سيبدأ من حوالي 64,000 ريال سعودي تقريباً، وهو سعر منافس جداً في هذه الفئة المطلوبة سيساهم في نجاح كبير لسيارة كيا سيلتوس في المملكة العربية السعودية.

    0

    المواصفات

    طراز التجربة الموديل عدد المقاعد المحرك القوة عزم الدوران ناقل الحركة نظام الدفع الطول العرض الارتفاع قاعدة العجلات الوزن معدل استهلاك الوقود سعة خزان الوقود سعة صندوق الأمتعة التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا السرعة القصوى السعر الأساسي سعر طراز التجربة
    كيا سيلتوس 2020 5 4 أسطوانات 1.6 لتر 123 151 نيوتن-متر آلي/يدوي 6 سرعات أمامي 432 سم 180 سم 162 سم 261 سم 1,695 كجم - - - - - - - - 50 لتر 433 لتر 12.2 ثانية 185 كلم/سا 64,000 ريال سعودي - - - - - - - -

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة كيا سيراتو 2020

    عبدالرحمن الرمّال - جدة  اطلق الصانع الكوري كيا سيارته كيا سيراتو بحلتها الجديدة في جيلها الرابع ، حيث تعتبر سيراتو احد انجح وافضل سيارات كيا...

    100%x200

    تجربة كيا تيلورايد 2020 السيارة العائلية الجديدة مع بكر أزهر

    تصنف كيا تيلورايد كأكبر سيارات كيا حجماً ب 8 مقاعد، وهي موجهة لمنافسة كلاً من فورد اكسبلورر وشيفرولية ترافيرس. وتستمد قوتها عبر محرك GDI V6 سعة 3.8 لت...

    100%x200

    تجربة قيادة لسيارة كيا بيجاس 2020 السيدان الصغيرة الجديدة كلياً

    تعتبر كيا بيجاس موديل 2020 سيارة سيدان مدمجة، وهي سيارة جديدة تماما في المنطقة، ورحبة وإقتصادية وعملية للغاية، وتعتبر خيار ذكي للعائلات الناشئة والشاب...

    100%x200

    تجربتنا الأولى لسيارة كيا تيلورايد 2020 الجديدة كلياً

    شركة كيا ليست جديدة في سوق السيارات ذات الثلاثة صفوف من المقاعد، كما أنها ليست غريبة على تدوير عجلة الحظ، فعندما تم إطلاق سيارة بريجو في عام 2008، فقد...