×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/GeelySummerOffers-2021
http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

تجربة كيا سونيت موديل 2021 .. كروس أوفر صغيرة بإمكانيات كبيرة

30 مارس 2021
03/30/2021 16:28:06
كيا سونيت موديل 2021


كيا سونيت موديل 2021 هي سيارة كروس أوفر صغيرة جديدة دشنتها كيا للسوق الهندي، والآن صارت متوفرة للأسواق العالمية الثانية ومن ضمنها السوق السعودي، لدى وكيل كيا في المملكة العربية السعودية شركة الجبر للسيارات .

جاءت تسمية السيارة سونيت بهذا الاسم من نظام سونيت وهو نظام ارسال عبر الألياف الضوئية لحركة المرور الرقمية الديجيتال التي سرعتها عالية جدا، والتي يتم استخدامها من قبل شركات الهاتف وشركات الاتصالات العامة، وتتراوح السرعات من 51 ميجابت في الثانية إلى 200 جيجابت في الثانية. وتعتبر سونيت نظام ذكي يوفر إدارة شبكة متقدمة وواجهة بصرية قياسية. وهذا اسم يلعب على وتر الشباب والمتابعين على سرعة نقل المعلومة.
وتنافس كيا سونيت في أسواقنا كل من مازدا CX-3، وجيلي كولراي، وشانجان CS35 وجي إيه سي GS3، وهيونداي كونا.

الواجهة الأمامية لكيا سونت

جوانب كيا سونيت

كيا سونيت موديل 2021.. التصميم الخارجي


سونيت هي سيارة SUV حجمها صغير، وتشبه نوعا ما خلطة مضغوطة من بين السبورتاج والسيلتوس، بإطارات صغيرة أنيقة وسقف جميل، وشكلها الخارجي العام يعتبر جميل، لأن معظم الأشياء الصغيرة يأتي شكلها جميل، في الطراز الفل يأتي السقف بلون مختلف عن لون هيكل السيارة لكن لا يتوفر فيها فتحة سقف، أما أبعاد كيا سونيت فهي الطول 412 سم، والعرض 179 سم، والارتفاع 161 سم، وطول قاعدة العجلات 250 سم، وأهم ما يميز تصميم كيا سونيت الجديدة هي الملامح وعناصر الخطوط والتقوسات التي تعطيها شكل رياضي، أما بالنسبة لتصميم غطاء المحرك فالخطوط والتقوسات تأتي مدمجة مع الواجهة الأمامية، والأضواء الأمامية LED تأتي نهارية LED، وتصميم الأضواء الأمامية مستوحى من عيون النمر، وشبك التهوية الأمامي تصميمه كذلك مستوحى من أنف النمر.  أما الصدام الأمامي مدمج في جوانبه كشافات الضباب وفي الأسفل فتحة تهوية عريضة أسفلها سكيد بليت من الكروم.
ومن جانب السيارة يأتي روف راك (قضبان في السقف) من الكروم، وشريط أو حزام من الكروم أسفل النوافذ الجانبية. المرايا الجانبية تأتي بلون أسود على النوافذ الجانبية، وعليها مؤشر الانعطاف. تنطوي آليا وتعمل كهربائيا، مقابض الأبواب مغطاة بالكروم، وتتوفر سونيت بجنوط مقاس  16 بوصة ألمنيوم، وارتفاعها عن سطح الأرض 20.5 سم.
وتأتي الواجهة الخلفية بهوائي في الأعلى وأسفله جناح رياضي جميل وفي الوسط أضواء المكابح، والأضواء الخلفية LED. وهي مصممة على نمط ضربات القلب، متصلة بشريط، والصدام الخلفي مدمج فيه عاكسات الأضواء سكيد بليت من الكروم. أما مساحة صندوق الأمتعة فسعتها تبلغ 392 ليتر.

الواجهة الخلفية لكيا سونيت

كيا سونيت موديل 2021.. المحرك وناقل الحركة


تتوفر كيا سونيت الجديدة بمحرك أربعة سلندر سعته 1.5 ليتر MPI، بيعطي قوة 115 حصان، وعزم دوران 144 نيوتن-متر. ومرتبط بناقل حركة IVT، وهي مجموعة فرعية من تصاميم الـ CVT تسمى IVT (عمليات النقل المتغيرة بلا حدود). ونوع الوقود المستخدم هو 91 وسعة خزان البنزين 45 ليتر، واقتصاد المحرك في استهلاك الوقود 17.5 كم/ليتر. ووزن كيا سونيت 1،168 كيلوجرام.

المقصورة الداخلية لكيا سونيت

لوحة عدادات كسا سونيت

كيا سونيت موديل 2021.. المقصورة الداخلية


المقصورة الداخلية تصميمها مرتب وجميل، مع أنه الأبعاد الداخلية صغيرة نسبيا إلا أنه المقصورة من الداخل توفر مساحة واسعة ومريحة لكل الركاب، وعجلة القيادة تأتي متعددة الوظائف على شكل الحرف D في الأسفل، وهذا يسهل عملية الدخول والخروج من السيارة. وفيها إمكانية الإمالة والإطالة يدويا، أما بالنسبة للمقاعد فتتوفر بمقاعد قماش وجلد على حسب الطراز والمقاعد الأمامية قابلة للتعديل يدويا بعدة وضعيات مهواة. ونظام التكييف عادي في الطراز الاستاندرد والوسط ولكنه يأتي أوتوماتيكي في الطراز الفل، وشاشة العدادات تأتي مقاس 3.5 بوصة في الطراز الاستاندرد والوسط لكن في الطراز الأعلى تأتي مقاس 4.2 بوصة ملونة وتعطي كل المعلومات التي تحدث تحت غطاء المحرك. ونوعية الخامات المستخدمة داخل المقصورة جودتها جيدة. ويوجد ميزة التعرف على الصوت من خلال خاصية بلوتوث، ومثبت سرعة، وزر تشغيل / إيقاف المحرك، ودواسات من الألمنيوم، أما بالنسبة لنظام الترفيه والمعلومات فيتوفر في كيا سونيت شاشة عرض مقاس 8 بوصات، واتصال الهاتف الذكي تعمل باللمس متوافقة لاسلكيا بتطبيق أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ويتوفر في الطراز الفل شاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وشاشة للرؤية الخلفية مع الخطوط الارشادية، وفتحة سقف عادية فقط في الطراز الأعلى.

المقاعد الخلفية لكيا سوينت

مساحة التخزين لكيا سونيت

كيا سونيت موديل 2021.. السلامة والأمان


تتوفر كيا سونيت موديل 2021، بست وسائد هوائية، ووسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي وستائر جانبية ووسائد جانبية. ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS)، ونظام الثبات المؤقت (HAC)، ونظام التحذير لمساحة انتظار السيارة (PDW) وهذا النظام يساعد في صف السيارة في المواقف الضيقة، لأنه يعتمد على استخدام أجهزة استشعار بالموجات فوق الصوتية، مثبتة على الصدام الأمامي والخلفي.

الاستاذ جميل أزهر خلال تجربة كيا سوينت

كيا سونيت موديل 2021.. الطرازات والأسعار


تتوفر كيا سونيت موديل 2021 في أسواقنا بخمسة طرازات:
الـ LX تأتي منها طرازين والـ EX تتوفر بثلاثة طرازات:
الطراز الاستاندرد تبدأ أسعارها من 59،500 ريال ما يعادل 15،866 دولار.
والطراز الوسط الميد تبدأ أسعارها من 65،900 ريال ما يعادل 17،573 دولار.
والطراز الفل تبدأ أسعارها من 69،900 ريال ما يعادل 18،640 دولار.
والضمان المتوفر هو 5 سنوات أو 100،000 كيلومتر أيهما يأتي أولا.
وهذه الأسعار لا تشمل قيمة الضريبة.
الألوان الخارجية المتوفرة لكيا سونيت هي أبيض صافي ولؤلؤي بياض الثلج وفضي معدني، وأسود لؤلؤي لامع، وبيج ذهبي، وأحمر داكن، والألوان المتوفرة بلون سقف أسود لؤلؤي لامع تجي بالألوان مثل فضي معدني، ولؤلؤي بياض الثلج، وأحمر داكن، ورمادي جذاب وأزرق ذكي، والألوان الداخلية: لون أسود بدرجة واحدة وبيج بدرجتين.

تواصل معانا