تجربة لامبورجيني أفينتادور SVJ أسرع سيارة على حلبة نوربورجرينج

لامبورجيني أفينتادور SVJ
  • 17 سبتمبر 2018
  • تجربة اليوم ننقلها لكم من مدينة لشبونة في البرتغال، حيث يختبر بكر أزهر سيارة لامبورجيني أفينتادور SVJ الجديدة، والتي تعتبر إصدار محدود أكثر قوة من طراز أفينتادور SV، ويرمز حرف J للاسم الشهير جوتا، الذي استخدم لأول مرة على طراز ميورا الأسطوري

    ظهرت لامبورجيني أفينتادور SVJ لأول مرة في مهرجان بيبل بيتش كونكورز ديليجانس كأسرع سيارة على حلبة نوربورغرينغ في عام 2018.

    هذه السيارة هي أول طراز حمل الشعار "جوتا" منذ طراز ديابلو، وما يميز أداء السيارة هو الديناميكية الهوائية، التي تستفيد من نظام Aerodynamic Lamborghini Attiva  أو (ALA)، حيث رأينا هذا النظام لأول مرة في طراز هوركان بيرفورمانتي, نظام ALA هو مجموعة من المزايا الديناميكية النشطة اللي تحول السيارة السوبر القوية إلى سيارة سباق على الطريق قانونياً.
    وإلى جانب إصدار SVJ دشنت لامبورجيني طراز SVJ63 محدود الإصدار الذي يشير للسنة التأسيسية للشركة عام 1963.

    شكل السيارة لا يختلف كثيراً عن باقي طرازات لامبورجيني، ويمكن القول أنها مزيج بين أفنتادور SV وهوركان بيرفورمانتي. حيث ساهم نظام ايروديناميكا لامبورجيني (ALA)بتغيير شكل الأفنتادور بطريقة جذرية.

    في الواجهة الأمامية نلاحظ غطاء المحرك والأضواء الأمامية اللذان لم يشهدا أي تغيير، في حين أعادت لامبورجيني تصميم الصدام الأمامي من الصفر، وذلك لتحسين الأيروديناميكية، كما تم الاستغناء عن الأنف الحاد. ومن جانب السيارة تم إضافة فتحتين تهوية على كل جانب بالضبط مثل هوراكان.

    وفي الأسفل يوجد مصد متعدد الطبقات مع شفرات أفقية متميزة، وزعانف جانبية كبيرة، ومشتت هواء عائم، كما اختفت الأنتيك الكبيرة من جانب السيارة التي كانت موجودة فيSV، لكن يمكننا القول أن شكل الـ SVJ من الجانب أصبح أكثر شراسة وكل هذه المزايا التي أضيفت حسنت الديناميكية الهوائية مع تقليل السحب.

    الجنوط تصميمها على شكل الحرف Y مصنوعة كذلك من الألمنيوم خصيصاً لهذه السيارة، وهي أخف من الـ SV.طبعاً.

    الواجهة الخلفية لم تتغير بالمقارنة مع SV، لكن هناك الجناح مصنوع من ألياف الكربون والذي يتميز بزعنفة مركزية كبيرة، ويتمركز الجناح على غطاء المحرك الجديد المصنوع من الكاربون ويتميز بمقاطع سريع فكها مثلها مثل سيارات السباق.

    كما هو الحال في هوركان بيرفورمانتي, انتقلت فتحات العادم إلى وسط الخلفية. هذا التصميم لا يزيد من شراسة شكل الواجهة الخلفية فقط, بل يساهم كذلك في تخفيض وزن السيارة, بسبب أن مسار العادم أصبح أقصر. المشتت الخلفي لا يحتوي على زعانف أكبر من SV, لكنه الآن يمتد بعرض الواجهة الخلفية مع فتحات جديدة على الجوانب. وهذا بالطبع يزيد من القوة السطحية، كما تحسنت القوة السفلية في الـ SVJ بمقدار 30 في المئة.

    يعد محرّك V12 المجهّزة به SVJ هو أقوى محرك قامت لامبورجيني بصناعته، حيث يولّد قوّة 770 حصان وعزم دوران 531 رطل-قدم، فيما يمكّنها من التسارع إلى 100 كلم/سا في 2.8 ثانية، والوصول إلى 200 كلم/سا في 8.6 ثانية، بسرعة قصوى 350 كلم/سا.

    يمكن لـ SVJ أن تفرمل من سرعة 100 كلم/سا حتى السكون في مسافة 98 قدم و 5 بوصات، وتأتي مجهّزة بنظام لامبورجيني للدفع الخلفي، مع إطارات Pirelli P Zero Corsa الجديدة، وتزن SVJ حوالي 1525 كلجم، وقد استطاع المهندسون زيادة القوة السفلية فيها بمقدار 40% وخفض السحب بمقدار 1%.

    كما أنّ SVJ تأتي مزوّدة بالجيل الثاني من النظام الأيروديناميكي النشط ALA 2.0 الذي يزيد من القوّة السفلية المتولّدة أو يقلل من السحب حسب ظروف القيادة، ويستغرق تفعيل هذا النظام 500 ميلي ثانية فقط، حيث أنّه في الأمامية عند عدم تشغيل ALA يتم غلق الرفارف الأمامية لزيادة القوة الداخلية، وعند تشغيله يتم فتح تلك الرفارف لخفض السحب.

    ويحدث المثل في خلفيتها، فعند إيقاف تشغيل ALA يتم غلق الرفارف حتى يمكن للجناح الخلفي أن يعمل، وعند تشغيله يتم فتح الرفارف لتحسين السحب في حالة السرعات العالية، كما أنّ خلفيّة SVJ مجهّزة بقناة داخلية توزّع الهواء بين الجانبين الأيمن والأيسر للسيارة، كما يمكن تشغيل ALA في الجانب الأيمن فقط أو الأيسر فقط لزيادة القوة السفلي والتحكّم في الجرّ لضمان تحكّم أفضل.

    يبدأ سعر SVJ من 517,700 دولار أمريكي، ما يعادل 1,941,375 ريال سعودي، فيما يتضمّن Apple CarPlay، وسوف تقوم لامبورجيني بإنتاج 963 نسخة فقط من SVJ، سيكون منها 63 واحدة SVJ 63.

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    لامبورجيني أوروس تحت تجربة سعودي أوتو

    لامبورجيني أوروس هي سيارة خارقة تتجسد بهيئة سيارة SUV فاخرة تقدم أداءً ينافس معظم طرازات الكوبيه الخارقة. وقد سنحت الفرصة لفريق سعودي أوتو أخيراً أ...

    100%x200

    تجربة لامبورجيني هوراكان EVO 2020 مع بكر أزهر

    انطلقت لامبورجيني هوراكان EVO موديل 2020 مؤخراً كأحدث سيارات الشركة الإيطالية، ولهذا السبب سافر بكر أزهر إلى البحرين لتجربة الطراز الخارق الجديد. و...