×

ابحث فى سعودى أوتو


لينكون نوتيلوس الجديدة .. الأسعار والطرازات والتجهيزات

10 يناير 2021
01/10/2021 14:11:58
لينكون نوتيلوس الجديدة .. الأسعار والطرازات والتجهيزات


لينكون نوتيلوس موديل 2020 هي سيارة SUV فاخرة متوسطة الحجم، وهذه السيارة أكبر من لينكون كورسير وأصغر من أفياتور ونافيجيتور، وتنافس سيارات مثل، BMW X3، وأودي Q5، ولكزس RX، ومرسيدس GLC.
تم تدشين الجيل الأول من لينكون نوتيلوس عام 2007 وكان اسمها لينكون MKX، وفي عام 2016 تم تدشين الجيل الثاني من هذه السيارة، وبعد ثلاث سنوات، وفي عام 2019 تم تدشين الجيل الثالث، والآن نحن أمام موديل 2020 حاملا كل التغييرا ت التي طرأت على هذا الجيل. 
وقد طرحت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات الوكيل المعتمد لسيارات فورد ولينكون في المنطقة الغربية والجنوبية السيارة الجديدة لينكون نوتيلوس موديل 2020 في أسواقنا بطرازين: الأول الطراز القياسي 2.0 والطراز الثاني ريزرف 2.7.
تملك نوتيلوس الجديدة أبعاد خارجية تنعكس على الشكل الخارجي وتصميم المقصورة الداخلية. الطول 484.9 سم، والعرض 225.6 سم والارتفاع 169.3 سم، وطول قاعدة العجلات 284.8 سم.

لينكون نوتيلوس .. التصميم الخارجي

يعطي التصميم الخارجي انطباع عن أناقة وقدرات السيارة، وهي تتبنى هوية الشركة التصميمية الجديدة، حيث تتشابه الواجهة الأمامية مع بقية سيارات لينكون، ويمكن معرفتها من النظرة الأولى والسبب هو الشبك الأمامي الذي يأتي بحجم كبير ومطعم بالكروم على شكل شعار لينكون االذي يتوسط الشبك، والأضواء الأمامية LED، وكذلك أضواء نهارية LED، ومن الأشياء التي تميز السيارة أضواء إشارة الانعطاف التي تأتي  مفصولة عن الأضواء الأمامية ومدمجة في الصدام، وفي الأسفل فتحة للتهوية وفتحتين في جوانب الصدام الأمامي الذي يأتي  بلون السيارة، وفي الطراز الأعلى ريزرف يتوفر أضواء أمامية LED بتحكم تلقائي، وكشافات ضباب LED.
ومن الجوانب يظهر التصميم الرياضي، متميزا بوجود الكروم الذي يحيط بالنوافذ الجانبية، وتقوسات أعلى رفارف الإطارات تعطي السيارة مظهرا جانبيا بارز وجميل، وفي العمود الذي يتوسط النوافذ نرى الأرقام موجودة  والتي من خلالها  يتم  فتح الباب، المرايا الجانبية ذاتية التعتيم للسائق، وتأتي بلون السيارة وتضم إشارة الانعطاف، وهي قابلة للطي كهربائيا مع خاصية التسخين، وتحت المرايا نرى اسم السيارة بشكل بارز وأنيق، مقابض الأبواب بلون السيارة وتأتي مضاءة، كما نرى إطار من الكروم أسفل الأبواب، الجنوط مقاس 18 بوصة في الطراز الأساسي، وجنوط فاخرة 20 بوصة في الطراز الأعلى ريزرف تأتي مكحلة باللون الأسود المطفي.
من الخلف، تتميز لينكون نوتيلوس بجناح في الأعلى يضم أضواء المكابح LED، ويوجد أيضا جناح صغير تحته اسم لينكون بعرض الواجهة الخلفية، الأضواء LED، ومتصلة بشريط إضاءة يعطيها شكل جميل وجذاب، كما تتوفر كاميرا خلفية، وحساسات خلفية، وتظهر علامة سعة المحرك 2.7 ونظام الدفع  AWD بخلفية السيارة، والصدام الخلفي مدمج فيه عاكسات الأضواء، وفي الأسفل فتحتان عادم من الكروم.
باب صندوق الأمتعة يتم التحكم به  كهربائيا مع خاصية الفتح بالقدم، ومساحة صندوق الأمتعة 1050 ليتر خلف مقاعد الصف الثاني، وعند طي ظهر مقاعد الصف الثاني تعطينا مساحة 1950 ليتر.

لينكون نوتيلوس .. المقصورة الداخلية

 

تتميز لينكون نوتيلوس بعتبات مضاءة  عند الدخول للمقصورة والتي تعطيها شكلا جميلا، نوعية الخامات المستخدمة ممتازة، ونلاحظ انتشار الكروم في كل مكان حول المفاتيح وأزرار ناقل الحركة وفي الأبواب حتى صندوق التخزين في الوسط يفتح عن طريق أزرار من الكروم. ويتوفر بالمقصورة خشب بلون مطفي في الأبواب مع جلد مطرز بشكل جميل جدا، وكذلك  قاعدة الكونسول الوسطي من الخشب، وتأتي المقاعد الأمامية بخاصية التسخين والتبريد، ويتم التحكم فيها كهربائيا بـ 10 وضعيات، والنظام الصوتي من نوع Revel  بـ 13 سماعة، ونظام ملاحي مع شاشة قياس 8 بوصات SYNC3 تعمل باللمس، فتحات التهوية فوق الشاشة، وعلى يسار الشاشة يوجد أزرار ناقل الحركة، عجلة القيادة تأتي بتحكم كهربائي ومغلفة بالجلد ومطعمة بخشب مطفي مع ذاكرة للتخزين، وهي تضم أزرار تحكم متنوعة، مكيف الهواء أوتوماتيكي بتحكم ثنائي مستقل، ونظام تشغيل أوتوماتيكي للمحرك، وشاحن لاسلكي، وUSB، كما يتوفر للسيارة فرامل توقف أوتوماتيكية، ومثبت سرعة، ومرآة داخلية ذاتية التعتيم بدون إطار، ونظام تشغيل المحرك عن بعد، ونظام دخول ذكي، والتشغيل بضغطة زر، وعازل حراري، ونظام تعليق ذكي، ومثبت سرعة ذكي، وفتحة سقف بانورامية كبيرة جدا تغطي معظم السقف، ومساحة الرأس 99.6 سم، والاكتاف 149.8 سم، والأرجل 100.6 سم، ووفروا فتحات تهوية في الخلف ومنفذ USB لراحة ركاب مقاعد الصف الثاني، وكونسول وسطي، يضم حاملات أكواب، وأماكن للتخزين خلف المقاعد الأمامية، والمقعد الخلفي قابل للطي بنسبة 60/40، ووفروا كمان أماكن متعددة للتخزين.

لينكون نوتيلوس .. أنظمة السلامة والأمان

أما من ناحية السلامة والأمان، تملك لينكون نوتيلوس موديل 2020 تجهيزات كثيرة للسلامة والأمان، ومعظم  التجهيزات أساسية، مثل وسائد هوائية أمامية، وجانبية، وستاير جانبية، ووسائد الركبة للسائق والراكب، ونظام ABS لمنع انغلاق المكابح، ونظام EBD لتوزيع قوة المكابح الكترونيا، ونظام تحكم إلكتروني بالثبات ESP، وكاميرا رؤية خلفية عالية الدقة، وحساسات خلفية، ونظام التحكم في الضجيج، ونظام كشف المنطقة العمياء مع تحذير لحركة المرور، ونظام مساعد لمنع الاصطدام مع خاصية الكشف عن المشاة، ونظام التحكم بالثبات، ونظام مساعد لصعود المرتفعات، ونظام الحفاظ على المسار، ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

لينكون نوتيلوس .. المحركات وناقل الحركة 

تتوفر لينكون نوتيلوس موديل 2020 في أسواقنا بنظام الدفع الرباعي المستمر AWD وبمحركين: الأول يأتي مع الطراز القياسي بأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر توربو يولد قوة 250 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 380 نيوتن- متر عند 3000 دورة في الدقيقة، وهذا المحرك يعمل مع ناقل حركة آلي بثماني سرعات، وسعة خزان الوقود 70 ليتر، واستهلاك الوقود يبلغ 11٫8 كم في الليتر، ونوع الوقود المستخدم 95. والمحرك الثاني يتوفر مع الطراز الأعلى ريزرف سعة 2.7 ليتر، توين توربو بست أسطوانات يولد قوة 335 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 515 نيوتن-متر عند 3250 دورة في الدقيقة، مع ناقل حركة آلي بثماني سرعات، واستهلاك الوقود يبلغ 11.8 كم في الليتر، ونوع الوقود المستخدم 95.

لينكون نوتيلوس .. انطباع القيادة

نظام الدفع رباعي مستمر، وهذا النظام يعطي  أكبر قدر من الاستقرار في القيادة خصوصا على المنعطفات، ما يجعل القيادة ممتعة أكثر.
العزل الأرضي ممتاز والشعور بارتجاجات الطريق محدودة جدا، والجنوط تأتي في الطراز الـ ريزرف فاخرة بمقاس 20 بوصة، وهذا يساعد في تخفيض دخول أصوات العجلات إلى المقصورة. متانة الهيكل عالية، ونوعية الخامات المستخدمة ممتازة، وملاحظ استخدام الكروم والخشب المطفي بكثرة داخل السيارة، المقاعد مريحة، وتأتي بخاصية التبريد والتسخين، الهدوء داخل المقصورة ملاحظ، ويتوفر في السيارة أنظمة كثيرة وتجهيزات مريحة للسلامة والأمان، ومعظمها تجهيزات أساسية.
والملاحظة التي تحسب على السيارة أن ناقل الحركة يتأخر قليلا في التنقيل.

لينكون نوتيلوس .. الأسعار والطرازات

تتوفر لينكون نوتيلوس موديل 2020 في أسواقنا بطرازين : الطراز الأول نوتيلوس 2.0 بسعر 168.000 ريال ما يعادل 44.800 دولار. والطراز الثاني ريزرف 2.7 ليتر بسعر 205.000 ريال ما يعادل 54.666 دولار.
وهذه الأسعار لاتشمل الضريبة. والضمان المتوفر من الوكيل 5 سنوات أو 100.000 كم أيهما يأتي أولا.

تواصل معانا