تجربة مرسيدس C-Class موديل 2019

تجربة مرسيدس C-Class موديل 2019
  • 20 يونيو 2018
  • من مدينة لكسمبورغ في ألمانيا يعود إليكم بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو في تجربة جديدة بطلتها سيارة مرسيدس C-Class موديل 2019، التي تم تدشينها مؤخراً بتحديثات منتصف العمر خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات.

    لطالما كانت سيارات C-Class متماسكة ومتينة بشكل لكنها دائماً ما افتقرت للتميز، لكن منذ قدوم الجيل الجديد موديل العام 2015 المعاد تصميمه تغير كل شيء، وذلك ليس فقط بسبب شكلها الخارجي الذي أصبح نسخة مصغرة من S-Class ، لكن أيضاً في المقصورة التي أصبحت مشابهة تماماً لمقصورة S-Class. لكن الشركة الألمانية زودت C-Class 2019 بمزايا قياسية جديدة وتقنيات أكثر وقوة أكبر، وذلك لإنعاش مبيعاتها لتنافس بقوة أكبر في فئتها.

    التصميم الخارجي

    التغييرات الخارجية كانت خفيفة، حيث ركزت مرسيدس على تحسين مظهر السيارة أكثر من تغييرها، وشملت التحسينات إضافة أضواء أمامية LED التي ستتوفر بصورة قياسية، ويندمج الصدام الأمامي الجديد مع فتحات تهوية جانبية بشفرات عامودية مستوحاة من S-Class، كما ستتوفر بتصميم جديد للجنوط مقاس 17 بوصة للطراز القياسي، وتم إعادة تصميم مفتاح السيارة وإضافة لونين جديدين على الألوان الأساسية.

    أما في الخلف فكانت أبرز التحديثات هي تغيير تصميم الأضواء الخلفية بشكل بسيط وأصبحت طراز LED بصورة قياسية، كما تم تجديد الصدام الخلفي وأصبح مدمج بشكل جيد، بينما لا زالت مساحة صندوق الأمتعة صندوق الأمتعة 357 لتر، في حين تقل المساحة إلى 297 لتر في طراز الكوبي، وتنخفض أكثر في الكشف لتصبح 249 لتر.

    المقصورة الداخلية

    في الداخل تعتبر التحسينات طفيفة، باستثناء شاشة العدادات الإلكترونية مقاس 12.5 بوصة والتي يمكن الحصول عليها اختيارياً لتستبدل لوحة العدادات التقليدية، بالإضافة إلى عجلة قيادة جديدة مع أزرار تحكم تعمل باللمس، والتي تعطي السائق الإمكانية بالتحكم بالنظام الترفيهي وشاشة العدادات من دون ترك عجلة القيادة. أما النظام الترفيهي فسيتوفر بشاشة مقاس 10.25 بوصات اختيارية بدلاً من الشاشة الأساسية مقاس 7 بوصات، وكذلك أصبح النظام الترفيهي يوفر ميزة الدمج مع الهاتف الذكي بصورة قياسية.

    وستتوفر المقصورة بألوان جديدة تجمع بين اللونين الأسود والرمادي، لكن في طرازات AMG سيتوفر خيارين إضافيين هما خليط بين اللونين الأسود والبني، أو اللونين الأسود والبيج.

    رغم أن التغييرات ليست كبيرة، لكن مرسيدس أضافت الكثير من التقنيات والمزايا القياسية، فعند شراء C-Class الجديدة سيحصل مالكها على زر تشغيل المحرك، وفتحة سقف قابلة للسحب بالكهرباء، وتطعيمات خشبية وشاشة مقاس 7.0 بوصات للنظام الترفيهي، ونظام مكابح آلية.

    وللزبائن الذين بيبحثون عن رفاهية أكثر يمكن طلب شاشة عرض للنظام الترفيهي مقاس 10.25 بوصات، وشاشة مقاس 12.3 بوصة للعدادات الرقمية الديجيتال، وفتحة سقف بانورامية، ومقاعد أمامية مدفأة ومبردة، وعجلة قيادة مدفأة، وشاشة عرض الزجاج الأمامي HUD، وشحن لاسلكي بتقنية NEC، ونظام صوتي طراز بورماستر لكن أهم شئ هو توفيرها لمجموعة مساعدة السائق شبه مستقلة الخاصة بـ E-Class وأصبحت الآن متوفرة اختيارياً في C-Class.

    تحت الظروف المناسبة، الفئة C-CLASS الجديدة لديها إمكانية متابعة السيارة التي أمامها على مسافة آمنة، والحفاظ على مسارها، وتعديل سرعتها على حسب الحد الأقصى للسرعة، وفي حال تغيير المسارات بضغطة على إشارة الانعطاف.

    المحرك

    ستعتمد C-Class على محرك أساسي توربو رباعي الأسطوانات سعة لترين أصبح يولد 14 حصاناً إضافياً بالمقارنة مع الموديل السابق، أي أصبحت القوة 255 حصان وعزم الدوران 370 نيوتن-متر مرتبط بناقل حركة 9G-Tronic آلي من 9 سرعات.

    AMG C43

    عند حصول السيدان متوسطة الحجم C-Class على تحديثات منتصف العمر، فبالتأكيد يجب أن يرافقه تحديث للطراز الرياضي AMG C43، والتي قد لا تبدو مختلفة عن الموديل السابق، لكنها حصلت على تغييرات كثيرة.

    حيث تجددت الأضواء الأمامية وأصبحت طراز  LED، كما حصلت السيارة على الشبك الأمامي الجديد الخاص بـ AMG مطلي باللون الفضي المطفي، وكذلك تم إجراء تعديلات في الصدام الأمامي حول فتحات التهوية، بالإضافة إلى جنوط بتصميم جديد مقاس 18 أو 19 بوصة.

    وفي الخلف، تجددت الأضواء الخلفية لتصبح LED كما هو الحال مع C-Class الأساسية، لكن نظام العادم حصل على فوهات رباعية بتصميم دائري بدلاً من الزوايا، كما أصبح لونها أسود لامع، وتكتمل التحسينات في الجهة الخلفية مع مشتت الهواء الذي أصبح أكثر شراسة ليتناسب مع قدرات الـ C43 الجديدة.

    الجزء الأهم في C43 الجديدة هو المحرك، الذي أصبح V6 مزدوج التوربو سعة 3 لترات، وقد قام مهندسوا مرسيدس AMG بإضافة شواحن توربينية أكبر، مما رفع القوة الحصانية بمقدار 23 حصان لتصبح القوة الإجمالية 385 حصان، مع عزم دوران 520 نيوتن-متر، ويرتبط المحرك مع ناقل حركة 9G-Tronic آلي من 9 سرعات ونظام 4Matic للدفع على جميع العجلات.

    وستتسارع AMG C43 من 0 إلى 96 كم/سا خلال 4.6 ثواني، وستبلغ سرعتها القصوى 209 كلم/سا.

    بالدخول إلى مقصورة AMG C43 سنجدها مزودة بشاشة عدادات إلكترونية مميزة مقاس 12.3 بوصة، مع 3 وضعيات عرضهي الكلاسيكية والرياضية والرياضة الخارقة، ي حين أن  C43 ستتوفر بشاشة عرض للنظام الترفيهي مقاس 10.25 بوصة، وعجلة قيادة رياضية من AMG مغطاة بجلد النابا.

    0

    مواصفات السيارة

    • سعة المحرك 3.0 لترات
    • عدد الاسطوانات V6
    • القوة 385
    • الوزن
    • ناقل الحركة 9G-Tronic آلي من 9 سرعات
    • الابعاد
    • سعة خزان الوقود

    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة مرسيدس CLS موديل 2019

    تواجد زميلنا جميل أزهر في مدينة برشلونة الأسبانية لاختبر سيارة مرسيدس CLS موديل 2019، التي تأتي بجيلها الثالث والجديد كلياً، بعدما تم الكشف عنها رسميا...

    100%x200

    تجربة مرسيدس G-Class 2019: الأسطورة تتفوق على نفسها

    بدأت مرسيدس-بنز فصلاً جديداً في حكاية سيارتها الأسطورية G-Class عندما دشنت الجيل الجديد في معرض ديترويت الدولي للسيارات، ومع مجموعة من التحسينات الجوه...

    100%x200

    تجربة مرسيدس AMG GT ذات 4 أبواب 2019

    أخيرا وصلت سيارة AMG GT رباعية الأبواب‪،‬ وذلك مع بدء الفرع الرياضي لشركة مرسيدس بتقديم طرازات رياضية كاملة لأن هذا القسم لم يكن راضيا عن قيامه بتدشين...

    100%x200

    تجربة مرسيدس A-Class سيدان 2019

    تم تدشين طراز A-Class من شركة مرسيدس منذ حوالي عشرين عاماً، لكن مع انطلاق الجيل الرابع من A-Class هذا العام كشفت الشركة الألمانية عن فئة السيدان لأول...