×

ابحث فى سعودى أوتو

https://bit.ly/PeugeotAlmajdouieOffer
https://mazda.com.sa/
https://www.nskeurope.com/en/industries/Automotive-Aftermarket/Products/ProKIT-Wheel-Bearing-Kit.html
https://bit.ly/PeugeotAlmajdouieOffer

نيسان ألتيما موديل 2021 متعة قيادة وراحة ركوب وخيارات عديدة للمحرك

08 نوفمبر 2021
11/08/2021 16:48:56
نيسان ألتيما موديل 2021


ظهرت نيسان ألتيما لأول مرة عام 1992، وظهر  الجيل الثاني منها عام 1998، والسيارة التي نحن بصدد تجربتها هي سيارة الجيل السادس من ألتيما، والتي تتوفر  في أسواقنا بمحركين وبخمسة فئات هي: S، وسبورت، وSV وSL وSL توربو.

 

تنافس نيسان ألتيما في فئة السيدان متوسطة الحجم كل من هوندا أكورد، وتويوتا كامري، ومازدا 6، وهيونداي سوناتا، وكيا K5. بالنسبة لأبعاد النيسان ألتيما: الطول 490 سم، والعرض 185.16 سم، وطول قاعدة العجلات 282.5 سم. ومن المهم الاشارة الى أن مبيعات السيارات السيدان كانت يوما ما مسيطرة في معظم أسواق السيارات في العالم، لكن في الفترة الأخيرة بدأت تتراجع أمام سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي.

أداء جيد على الطرقات للسيارة نيسان ألتيما

نيسان التيما موديل 2021 .. التصميم الخارجي

طراز ألتيما التي سيكون موضع تجربتنا اليوم هو الـ SL، وفيما يتعلق بالتصميم الخارجي سنلحظ مباشرة  خطوط تصميم أجيال سيارات نيسان الجديدة، شبك التهوية الأمامي على شكل الحرف V، وأضواء أمامية بتصميم (boomerang) بوم رانق انسيابية LED  مع أضاءة خافتة + عالية، وأضواء LED خاصة بإضاءة تلقائية وأضواء ضباب LED مما يجعل شكل الواجهة الأمامي أعرض وغطاء المحرك منخفض أكثر. مما يضفي عليها شكلا رياضيا . ومن جانب السيارة يطل السقف المعلق وأعمدة السقف الأنحف من الجيل السابق. مقابض الأبواب كروم مع خاصية المفتاح الذكي على جانب السائق. المرايا الجانبية بلون السيارة تعمل بتحكم كهربائي وتنطوي آلياً ومثبت بها أضواء الانعطاف. تتوفرالتيما SL  بجنوط ألمنيوم مقاس 16 و17 و19 بوصة على حسب الفئة، لكن الطراز الـ SL تتوفر بجنوط 19 بوصة.

التصميم الخلفي نيسان ألتيما موديل 2021

بالواجهة الخلفية يبرز بأعلى نقطة هوائي على شكل زعنف القرش، وجناح صغير أعلى شنطة السيارة يعطي شكلا رياضيا، الأضواء الخلفية LED حسب الطراز ، وما يميز الواجهة الخلفية هو تصميم السيارة الذي يأتي على شكل الحرف V  كامتداد  للواجهة الأمامية. أسفل الصدام فتحتان للعادم دائريتان. مساحة صندوق الأمتعة 436 ليتر، ومع طى ظهر المقاعد الخلفية 60:40 تتوفر مساحة أكبر. الألوان الخارجية اللي تتوفر فيها النيسان ألتيما تسعة ألوان هي اللون الفضي، وأزرق لؤلؤي، ورمادي حديدي، وبرتقالي، وأسود، وأحمر فلفلي، وأبيض لؤلؤي، وأزرق داكن، وأبيض.

محرك نيسان ألتيما موديل 2021

خيارات القوة نيسان أليما موديل 2021

من أهم التغييرات التي تأتي مع ألتيما 2021  هو أنه نيسان استغنت عن المحرك القديم  6 اسطوانات سعة 3.5 ليتر، وبدلا منه تم تثبيت محرك أصغر في سعته 2 ليتر  توربو يولد قوة 248 حصان، ويعطي عزم دوران 370 نيوتن-متر. هذا المحرك التوربو متغير الضغط يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم ، ومعدل اقتصاده في استهلاك الوقود 16.4 كم/ليتر. والمحرك الثاني أربعة اسطوانات ، سعته 2.5 ليتر بيعطي قوة 188 حصان، وعزم دوران 244 نيوتن-متر، ومعدل اقتصاده في استهلاك الوقود  15.4 كم/ليتر، وسعة خزان الوقود  الوقود 61.3 ليتر، ووزن السيارة 1,513 كجم ، ويرتبط بالمحركين بناقل CVT

المقصورة الداخلية للسيارة نيسان ألتيما موديل 2021

المقصورة الداخلية للسيارة نيسان ألتيما موديل 2021

تتميز مقصورة ألتيما بالأناقة ، والتقنيات العالية بدءا  من لوحة العدادات ومجموعة المفاتيح سهلة الاستخدام، بالنسبة لجودة المواد الداخلية تختلف باختلاف الفئات والطرازات. المقاعد في ألتيما LS جلدية مع ميزة التدفئة، والمقاعد الأمامية قابلة للتعديل آلياً، مع ذاكرة لمقعد السائق. وفتحة سقف وعجلة القيادة رياضية جلد تلسكوبية قابلة للإمالة بها أزرار تحكم مع تدفئة. وقد منحت نيسات سيارتها التيما أنظمة تحكم وترفية حديثه للغاية ويعتبر الطراز LS الذي نقوم بتجربته من الطرز العليا في التجهيزات لكن يأتي بعد SV وSL توربو.من هذه الأنظمة نظام ترفيه عبارة عن شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، بخاصية التعرف على الصوت مع أندرويد ونظام ملاحة، ويتوفر فيها واي فاي أندرويد أوتو وأبل كار بلاي.

المقاعد الأمامية نيسان ألتيما موديل 2021

يأتي النظام الصوتي بتسعة سماعات طراز بوز. ويتوفر للسيارة بلوتوث ومنفذين USB ومنفذ كهرباء والمرايا في الوسط للرؤية الخلفية بخاصية التعتيم اوتوماتيكياً. نظام التكييف اوتوماتيكي لمنطقتين، ونظام إضاءة في الأمام والخلف مع إضاءة ترحيبية. ومن الأنظمة المتوفرة في السيارة مثبت سرعة ذكي، ونظام مكابح إلكترونية للتوقف مع خاصية الانتظار التلقائي، ونظام القيادة شبه الآلية، ونظام ذاكرة للمرايا الجانبية، ونظام فرامل الطوارئ الخلفية. ألوان النيسان ألتيما الداخلية هي جلد خفيف، وجلد أسود، وقماش أسود مع خياطة، وقماش خفيف، وقماش أسود.

الكونسول الوسطي نيسان ألتيما موديل 2021

أنظمة الأمان والسلامة نيسان ألتيما موديل 2021

يتوفر من أنظمة السلامة في النيسان ألتيما فئة الـ SL ست وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية، ونظام التحكم الديناميكي بالسيارة، ونظام المكابح المانعة للانغلاق، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ونظام فرملة الطوارئ المساعدة، وحساسات خلفية، ونظام شاشة الرؤية الشاملة ونظام كشف الأشياء المتحركة ، وتقنية المساعدة في القيادة مع نظام التحذير في المناطق العمياء، ونظام تحذير المارة  ،  ونظام التحذير الذكي للسائق ونظام المكابح أو الفرامل الطارئة في حالات التوجه الأمامي . كذلك يتوفر لألتيماSL  نظام التحذير من الاصطدام الأمامي، والنظام التنبؤي للتحذير قبل الاصطدام الأمامي ، نظام التحذير من مغادرة خط المسار، ونظام منع مغادرة خط المسار.

تصميم خارجي وداخلي مميز للسيارة نيسان ألتيما موديل 2021



المواصفات

طراز التجربة الموديل عدد المقاعد المحرك القوة عزم الدوران ناقل الحركة نظام الدفع الطول العرض الارتفاع قاعدة العجلات الوزن معدل استهلاك الوقود سعة خزان الوقود سعة صندوق الأمتعة التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا السرعة القصوى السعر
نيسان ألتيما 2021 5 مقاعد 2 ليتر 4 سلندر / 2.5 ليتر 4 سلندر 248 حصان / 188 حصان 370 نيوتن متر / 244 نيوتن متر آلي CVT متعدد السرعات أمامي 490 سم 185.1 سم 144 سم 282.5 سم - - - - - - - - 16.4 كم في اليتر الواحد/ 15.4 كم في اليتر الواحد - - - - - - - - 436 ليتر ---- ----- يبدأ من 86.680 ريال

تواصل معانا